صحةطب الأسنان

كيفية تبييض الاسنان بالمنزل وعند الطبيب

تقدم هذه المقالة موسوعة حول كيفية تفتيح الأسنان في المنزل وعند الطبيب، حيث يسعى الجميع من الرجال والنساء للحصول على أسنان بيضاء ناصعة، يستخدمون الوصفات ويتبعون تعليمات الأطباء، كما يحرصون على تنظيف أسنانهم بعد تناول الطعام والحلوى، ولكن البعض لم يحقق النتائج المرجوة، خاصة إذا كانت بعض الأسنان لونها يميل إلى الصفرة، لذلك هناك حلول طبية وجدتها الطب والتجميل؛ للتخلص من هذه المشكلة التي تسبب حرجا كبيرا للبعض.

أصبح جميع الأشخاص الذين يظهرون في التجمعات الراقية وعلى الشاشات التلفزيونية يلجئون إلى الحلول التجميلية للظهور بأفضل حالاتهم واكتساب الثقة وإعجاب المشاهدين والحصول على الثناء المطلوب، لذا سوف نناقش في هذه المقالة الوصفات الطبيعية والحلول التجميلية للحصول على أسنان بيضاء ناصعة.

تبيض الأسنان

تنقسم حلول التبييض إلى حلول طبيعية وحلول تجميلية سنتعرف على كل نوع وفوائده وأضراره، وسننوه بالتحذيرات التي يجب أخذها في الاعتبار عند اتخاذ قرار التبييض التجميلي.

تبيض الاسنان بالليزر

أصبح استخدام الليزر شائعا في العمليات التجميلية بجميع أنواعها، وأصبح أطباء الأسنان يستخدمونه في عمليات تجميل الأسنان، فعملية تبييض الأسنان بالليزر هي واحدة من أشهر العمليات التي يقوم بها الأفراد حاليا في عيادات الأطباء.

وخاصة أنه يستغرق وقتا أقل من ساعة للحصول على أسنان بيضاء مشرقة، حيث يقوم الطبيب المتخصص بتطبيق جل على الأسنان ثم يستخدم مادة الهيدروجين بيروكسيد الفعالة في تبييض الأسنان وتغطيتها، بعد ذلك يتم توجيه أشعة الليزر إلى الأسنان، ولا يحتاج الشخص المهتم بالتبييض إلى أكثر من جلسة للحصول على نتائج فعالة.

تبيض الاسنان بالقوالب

من ضمن التقنيات الحديثة لتبييض الأسنان توجد القوالب التي تأخذ شكل الأسنان، وتحتوي على مادة مبيضة فعالة لتحقيق أسنان بيضاء، وتنقسم القوالب إلى نوعين

  • قوالب تعد خصيصاً للحالة: يقوم الطبيب بأخذ قياسات أسنان الشخص الذي يرغب في تبييضها ويصنع قالبا لها، يتم وضع مادة فعالة على الأسنان داخل القالب لمدة 6 ساعات، ويفضل وضعها أثناء النوم حتى لا يتم فتح الفم.
  • قوالب جاهزة: تتوفر هذه القوالب في الأسواق الطبية مرفقة بمادة جيلاتينية لتبييض الأسنان. تأتي القوالب بحجم واحد فقط وهذا قد يسبب التهاب اللثة بسبب تسرب السائل أثناء الضغط على القالب. يتم وضعها لمدة 30 دقيقة يوميا لمدة 10 أيام فقط، وهي طريقة طويلة الأمد.

لصقات الأسنان

تعتبر شرائط تبيض الأسنان من أحدث ابتكارات عالم تبيض الأسنان، حيث تباع هذه الشرائط في الصيدليات وتوضع لمدة 30 دقيقة، وتحقق نتائج فعالة خلال 10 أيام، ولكن من عيوبها أنها تتحلل بسرعة عند ابتلال الفم، ولا تصل إلى الأسنان الداخلية والضروس.

الاثار الجانبية لوسائل التبييض الحديثة

  • ظهور تقرحات اللثة والإصابة بجروح.
  • الإصابة بحساسية الأسنان المزمنة.
  • الشعور بالألم أثناء تناول الأطعمة الساخنة والمشروبات المثلجة.

محاذير تبيض الأسنان

ذكرت وزارة الصحة السعودية بعض التحذيرات التي يجب مراعاتها عند تبييض الأسنان

  • يجب على من يتوجه إلى عيادات تبييض الأسنان التأكد من عدم تواجده لديه لثة حساسة.
  • يجب التأكد من عدم وجود تحسس تجاه المواد المبيضة المستخدمة.
  • يجب التحقق من عدم وجود التهابات أو أمراض في الفم.
  • يجب أن يكون جدار الأسنان ليس بارزاً.
  • يجب أن يكون المريض بالغا وأن تكون لديه جميع أسنانه.

كيفية تبييض الاسنان بالمنزل

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان، فالكثير يرغب في الحصول على أسنان بيضاء، ولكن يخشى الوسائل التجميلية الطبية، أو لا يستطيع تحمل تكلفتها، لذلك تقدم موسوعة الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان في الجمل التالية

تبييض الاسنان بالكركم

  • يعاني العديد من المدخنين ومدمني الكافيين من تلون الأسنان باللون الأصفر، والكركم هو الحل الفعال لعلاج هذا التلون غير المرغوب، حيث يحتوي على مركب الكركمين الفعال في التخلص من التلونات غير المرغوبة.
  • يساعد أيضا في حماية اللثة من الالتهاب والتآكل، ببساطة قم بوضع ملعقة صغيرة من الكركم على فرشاة الأسنان وقم بتنظيفها جيدا لمدة دقيقتين يوميا وستحصل على نتائج سريعة ومدهشة.

تبييض الاسنان بالملح

  • تعتبر وصفات الملح الخشن من الوصفات الفعالة في تقشير وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم.
  • يعرف أيضا بأنه وصفة فعالة لتبييض الأسنان، حيث يمزج الملح مع خل التفاح ويستخدم مرة في الأسبوع لتنظيف الأسنان والحصول على أسنان نظيفة بيضاء

المراجع

1-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى