القواميس و الموسوعاتالمراجع

معنى اسم سيرين وصفاتها وحكم تسميتها

اسم سيرين هو واحد من أرق وأجمل الأسماء التي أصبحت منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي، وخاصة في الدول الخليجية. وعندما يبحث الوالدان عن اسم لطفلهم، يتطلعون إلى أجمل ما يمكن أن يطلقوه عليه. يبدأون في مهمة تحديد اسم لهذا الطفل، الذي يعتبر هدية أولى لهم وأروع ما يمكنهم فعله عند ولادته واستقباله.

عندما يتم وصف اسم الهدية التي يهديها الوالدين لأطفالهم، لا يمكن وصف ذلك الأمر بالمبالغة. حدث ذات يوم أن ذهب رجل لأمير المؤمنين (عمر بن الخطاب) ليشكو عقوق ولده وسوء معاملته. عندما واجههم أمير المؤمنين، أخبره الولد عن سوء اختيار والده لاسمه الذي تسبب له بالحرج طوال حياته. فأجاب عمر بن الخطاب أن الوالد قد أساء اختيار اسمه وعقق ولده. لأولئك الذين يرغبون في إطلاق اسم سيرين على ابنتهم، سنقدم لهم الفقرات التالية في الموسوعة.

معنى اسم سيرين وصفاتها وحكم تسميتها

  1. هو اسم مؤنث يعود إلى أصول قديمة ويعتبر اسما عربيا وإغريقيا وفارسيا. وكان يحمله العالم والفقيه محمد بن سيرين، وهو من أصل فارسي ويعني الزهرة الجميلة أو الوردة الرقيقة في الفارسية. ويشير أيضا إلى النعاس والرغبة في النوم.
  2. على الرغم من أنه يحمل العديد من المعاني في اللغة العربية مثل (أعلى الجبل وقمته، المرأة ذات الشأن العظيم والجمال الباهر، أو عروس البحر)، في اللغة الإغريقية يعني إله البحر أو حورية الماء التي تمتلك جسم سمكة من الأسفل وهيئة فتاة جميلة من الأعلى ولديها صوت عذب وجميل.
  3. كما له معنى في اللغة الروسية وهو الفتاة الجميلة الجذابة، وهناك أسطورة روسية تحمل اسم سيرين، بينما ذكرت معاجم اللغة العربية أنه مشتق من كلمة سير والتي تعني امتلاء البطن والشبع، وعندما يطلق على الفتاة يقصد بها العبلاء، أي ممتلئة الجسد وهي إحدى علامات الجمال في الماضي عند العرب.

حكم التسمية باسم سيرين

هناك بعض القواعد التي يجب اتباعها عند اختيار الأسماء، وإذا تم تجاوزها فقد يصبح الاسم غير مشروع شرعا، وحرصا من العائلات المسلمة على تجنب هذه المشكلة، فإنهم يبحثون أولا عن جوازية الاسم من حيث النطق والمعنى، ونظرا لأن اسم سيرين لا يحتوي على ما يغضب الله أو يسبب حرجا لصاحبته، فإنه يعتبر جائزا.

معنى اسم سيرين في علم النفس

الاسم هو سمة المسمى وعنوان شخصيته، ولذلك يمكننا أن نتعرف على أبرز صفات سيرين من خلال معناها، وسنذكر ذلك فيما يأتي:

  • فتاة رقيقة وجذابة معتمة برشاقتها ومظهرها.
  • طموحة ومتفوقة منذ الصغر مما يمكنها تحقيق أحلامها في الدراسة والعمل.
  • شخص يجتذب الكثير من الأصدقاء ومحبوب من الجميع.
  • أهم هواياتها العزف والسباحة.
  • من عيوب شخصيتها التسرع.

ما هو دلع اسم سيرين

نذكر في الفقرة التالية أجمل ألقاب سيرين التي يمكن إطلاقها عليها

  • سيري.
  • سيرينا.
  • سوري.
  • سرسورة.

بيت شعر عن اسم سيرين

تمجد الشعراء بجمال الاسم وكتبوا العديد من القصائد حوله، ومن الأبيات الشعرية التي وردت فيها كلمة سيرين وتشير إلى منطقة في فلسطين:

نحن على موعد مع سيرين فلا تخذلوها
فهي دائمة الشكوى من قلة زائريها
على الرغم من جمال طبيعتها وعذوبة ينابيعها

اسم سيرين باللغه الانجليزيه

  • يتطلب التعرف على طريقة كتابة الاسم باللغة الإنجليزية أهمية مثل كتابته باللغة العربية، وتتم كتابته باللغة الإنجليزية بطريقتين مختلفتين وهما (سيرين، سرين).

معنى اسم سيرين في المنام

ذكر فقهاء تفسير الأحلام أن معنى الاسم في الحلم يعتمد على معناه في الواقع، وعندما يتم رؤيته في الحلم يكون له الدلالات التالية:

  • تدل رؤية الرجل له في الحلم على حدوث أمور سارة تتعلق بحياته المهنية أو الزواج من فتاة جميلة وعذراء.
  • يشير في حلم المتزوجة إلى مقدار حب زوجها لها، أو أنه بشرى بالحمل القريب في أنثى.
  • ترمز في الحلم للعزباء إلى السعادة والتوفيق في جميع أمورها المستقبلية، المتمثلة في تحقيق النجاح أو تحقيق أمانيها التي كانت تتمناها منذ زمن وتدعو الله بها.

وفي النهاية من مقالنا الذي قدمنا فيه تفاصيل عن اسم سيرين، نذكر بعض الشخصيات المعروفة به ومنها المطربة اللبنانية (سيرين عبد النور)، بينما في الماضي كان الإمام الفارسي ابن سيرين يعرف به، نتمنى أن تكون المعلومات المذكورة في مقالنا قد نالت إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى