أسأل الخبراءالمراجع

قائمة أسماء الاحياء المعزولة في جدة بعد التحديث 1441

اكتشف ما هي المناطق المعزولة في جدة بالتحديد ، بدأت المملكة العربية السعودية منذ أواخر شهر فبراير الماضي باتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا بين المواطنين والمقيمين فيها. من بين هذه الإجراءات تعليق دخول الحجاج والمعتمرين إلى البلاد وتعليق مراسم الحج لهذا العام، إغلاق المسجد النبوي الشريف وفرض حظر تجوال جزئي في جميع مناطق ومدن المملكة، بالإضافة إلى فرض حظر تجوال كامل في بعض المدن الرئيسية مثل مكة المكرمة، المدينة المنورة، الرياض، جدة وغيرها.

وقد اتخذت السلطات الرسمية في المملكة تدابير لعزل بعض الأحياء السكنية التي ظهرت فيها حالات إصابة بفيروس كورونا ومنعت الدخول إليها أو الخروج منها للحد من انتشار العدوى قدر الإمكان.

لذلك، يتساءل الكثيرون عن الأحياء المعزولة في مدينة جدة وسنتعرف على ذلك في المقال التالي بالتفصيل، فتابعونا.

الاحياء المعزولة في جدة

أعلنت السلطات الرسمية، من خلال وزارة الداخلية السعودية، يوم السبت الموافق للحادي عشر من شعبان 1441 هـ والرابع من أبريل 2020، تنفيذ عدد من الإجراءات الاحترازية الجديدة في مدينة جدة بهدف تعزيز نجاح الجهود المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

كانت من بين هذه الإجراءات عزل سبعة أحياء سكنية في مدينة جدة، ومنع الدخول إليها أو الخروج منها، وكذلك حظر تجوال المواطنين فيها على مدار الساعة الأربع والعشرين يوميا، وذلك اعتبارا من السبت الساعة الثالثة وحتى إشعار آخر.

لتكون الأحياء السكنية السبعة المعزولة هي:

  • كيلو 14 جنوب.
  • كيلو 14 شمال.
  • المحجر.
  • غليل.
  • القريات.
  • كيلو 13.
  • بترومين.
على الرغم من أن سكان المناطق السكنية المذكورة سيسمح لهم بالخروج من منازلهم لأداء الاحتياجات الأساسية الضرورية فقط مثل الحصول على المواد الغذائية وطلب الرعاية الصحية وحالات الطوارئ، فإن ذلك سيكون مسموحا فقط من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا.
سيتمكن جميع الأنشطة العمالية المصرح بها من القيام بها خلال فترات الحظر في المناطق المعزولة، وذلك وفقا للقواعد والضوابط التي يحددها الجهات المعنية بأقصى درجة.

أكدت وزارة الداخلية السعودية أن الإجراءات التي تم اتخاذها هي للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين عن طريق منع انتشار فيروس كورونا واستمرار جهود تعقيم وتطهير جميع أنحاء المملكة. وطالبت الوزارة الجميع بضرورة الشعور بالمسؤولية الوطنية والالتزام الفردي والالتزام بتطبيق إجراءات العزل لتحقيق المصلحة العامة للمملكة ومواطنيها.

بهذا، قدمنا لكم استعراضا للمجتمعات السكنية المنعزلة في مدينة جدة – المملكة العربية السعودية، وللمزيد من المتابعة، تواصلوا معنا في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى