الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء التهجد السديس مكتوب 2020

نقدم لكم اليوم دعاء التهجد السديس المكتوب؛ حيث حرص الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، إمام المسجد النبوي الشريف، على تقديم دعاء القنوت في شهر رمضان الكريم لطلب رفع الوباء والبلاء عن الأمة الإسلامية بأكملها، ويجدر بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين أمر بتخفيف صلاة التهجد إلى خمس تسليمات واستكمال باقي القرآن فيها، وأمر بتعليق دخول المسجد للحد من انتشار فيروس كورونا، وسنعرض لكم في السطور التالية على الموسوعة دعاء السديس في رمضان 2020 المكتوب

دعاء التهجد السديس مكتوب

خلال شهر رمضان الكريم، يسعى المصلون بعد أداء صلاة العشاء والتراويح للدعاء، ويعرف هذا الدعاء باسم القنوت، فيبدأ المصلون في الدعاء لأنفسهم وللمسلمين وللإسلام، ويجب الحرص على أداء صلاة التراويح والتهجد طوال شهر رمضان، فإن أجرها وثوابها عظيم، فلا تفوتوا الفرصة، ومن خلال ما يأتي سنعرض لكم دعاء السديس

  • يا الله، نعبدك ونصلي لك ونسجد ونسعى إليك، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك محقق للكفار. يا الله، انصرنا ولا تنصر علينا، واهدنا ويسر لنا الهداية، وانصرنا على من يعادينا. يا الله، قبل توبتنا واغسل ذنوبنا، وثبت دعوتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا وحفظنا من الشرور.
  • يا الله ، نطلب منك أسباب رحمتك وقرارات مسامحتك والسلامة من جميع الخطايا والفوائد من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار ، يا حي يا قيوم ، برحمتك نستعين يا الله ، أصلح حالنا بأكمله ولا تتركنا لأنفسنا لحظة واحدة أو أقل من ذلك.
  • اللهم، نسألك من كل الخير، سواء كان عاجلا أو آجلا، مما نعلم ومما لا نعلم، ونتعوذ بك من كل الشر، سواء كان عاجلا أو آجلا، مما نعلم ومما لا نعلم. اللهم، إننا نسألك صحة في الإيمان، وإيمانا حسنا، ونجاحا يتبعه فلاح، ورحمة وعافية ومغفرة ورضوانا منك.
  • اللهم نسألك أن تمنحنا إيمانا ثابتا ونعيما لا ينقضي وقرة عين لا تنقطع ومرافقة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في أعلى جنان الخلد. اللهم امنحنا ولا تحرمنا، وزدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا.
  • اللهم يا فالق الحب والنوى ويا منشئ الأجساد بعد البلاء، اللهم ألهمنا الرغبة فيما يدوم والزهد فيما يزول، واغفر لنا في الآخرة والأولى، اللهم إننا نعوذ بك من شدة البلاء ومرارته وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

الدعاء والتضرع إلى الله في هذا الشهر الكريم يعد من العبادات العظيمة، وغالبا ما تتحقق الحاجات في هذا الشهر. وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم، نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى