أسأل الخبراءالمراجع

كيفية التسجيل في برنامج نخب 1442 بعد تحديث الخطوات

من خلال هذا المقال، ستتعرف على خطوات التسجيل في برنامج نخبة الذي أطلقه صندوق التنمية الصناعية السعودي بهدف توفير فرص عمل للشباب السعودي، وخاصة للخريجين الجدد. يشمل البرنامج أيضا تأهيلهم لسوق العمل من خلال تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وذلك للمساهمة في خفض معدل البطالة في المملكة.

يجب أن نذكر أن صندوق التنمية الصناعية السعودي يخضع للإشراف المباشر من قبل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وهذه المؤسسة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف الرئيسية، بما في ذلك تطوير الصناعة الوطنية من خلال تقديم الدعم المالي وتطوير المواد الأولية وزيادة نسبة التصدير المحلي، ويمكنك الاطلاع على شروط هذا البرنامج وطريقة التسجيل به في موسوعتنا.

التسجيل في برنامج نخب 1442

أعلن صندوق التنمية الصناعية السعودي عن بدء استقبال طلبات التسجيل في برنامج نخب ابتداء من شهر مارس الماضي وحتى نهاية شهر مايو القادم، ويتضمن هذا البرنامج ثلاثة أقسام وهم: الموارد البشرية لخريجي تخصصات التسويق والمالية وعلم النفس والقانون والسلوك التنظيمي، نخب المهندسين في جميع تخصصاتهم، نخب الائتمان لخريجي البكالوريوس في تخصصات أخرى، وفيما يلي سنستعرض لكم شروط التسجيل

شروط التسجيل في برنامج نُخَب

  • يجب على المتقدم أن يكون حديث التخرج حيث لا تزيد مدة تخرجه عن عامين (منذ عام 2018)، وفي حالة عدم توفر الشهادة يجب تقديم الإفادة.
  • يجب أن يكون لديه شهادة تخرج رسمية من وزارة التعليم.
  • يجب اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية.
  • يجب أن يكون المتوسط التراكمي الأدنى 3.2 من 4، ما يعادل نسبة تقارب 80%.
  • إذا كان المتقدم حاصلا على شهادة جامعية من جامعة خارج المملكة، فيجب عليه تقديم شهادة معادلة ومعتمدة في هذه الحالة.

أعلن الصندوق أن هناك العديد من المزايا للمسجلين في هذا البرنامج، مثل التأمين الطبي وبدل السكن والنقل والمكافأة الشهرية والسنوية، والتسجيل في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

خطوات التسجيل في برنامج نُخَب

ادخل على الرابط الخاص بخدمة التسجيل في البرنامج: الرابط التالي .

اختر الفئة التي تنتمي إليها، سواء كانت فئة نخبة الائتمان أو المهندسين أو الموارد البشرية، ثم انقر على خيار خطوات التسجيل في أسفل الصفحة.

  • في الخطوة التالية، قم بإدخال البيانات الشخصية مثل الاسم الكامل وبقية البيانات الأخرى مثل اسم المستخدم وكلمة المرور والبريد الإلكتروني.
  • في الخطوة التالية، قم بالضغط على مربع الاعتراف والموافقة على بنود البرنامج للتأكيد على صحة البيانات، ثم اضغط على زر “تسجيل”.
  • سيتم إرسال رسالة على بريدك الإلكتروني تفيد بتفعيل حسابك، ويجب عليك فقط الدخول إلى صفحة حسابك واستكمال المعلومات المطلوبة الأخرى، مثل المؤهلات العلمية والمهارات والخبرات السابقة في العمل.
  • بعد إدخال البيانات المطلوبة، قم برفع الأوراق المطلوبة وتحميلها على الموقع.
  • ثم اضغط على خيار الموافقة وإرسال الطلب.

للإستفادة من خدمات الموقع على الهاتف المحمول، يمكنك تحميل تطبيقه من متجر Google Play عن طريق هذا الرابط، أو من متجر Apple من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى