الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شروط القبول في جامعة جازان 1442

في هذه المقالة، يتم تقديم شروط القبول في جامعة جازان لعام 1442. تعتبر جامعة جازان واحدة من أقدم الجامعات في المملكة العربية السعودية وهي جامعة حكومية تشرف عليها وزارة التعليم السعودية. تأسست في يناير عام 2006، وتعد جامعة جازان نتيجة لاندماج مجموعة من الكليات التي تم إنشاؤها بواسطة جامعتي الملك خالد والملك عبد العزيز.

هناك طلاب كثيرون يرغبون في الالتحاق بالجامعة خاصة عند اقتراب نهاية الفصل الدراسي الثاني، وتم فتح باب الالتحاق بالجامعة خلال عطلة الصيف لذلك يوجد الكثير من الطلاب السعوديين يرغبون في معرفة الشروط اللازمة للالتحاق بالجامعة والتي تم الإعلان عنها حتى يتسنى لهم معرفتها.

شروط القبول في جامعة جازان 1442

تقبل الجامعة الطلاب المستجدين الذين انتهوا من المرحلة الثانوية، بشرط توفر الشروط المعلنة من قبل الجامعة، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • الحصول على شهادة الثانوية العامة في العلوم الطبيعية أو أي شهادة معادلة لها من خارج المملكة العربية السعودية أو خارجها.
  • لا يجوز أن يمر أكثر من خمس سنوات على إنهاء الدراسة الثانوية أو ما يعادلها.
  • يجب الحصول على الدرجة المحددة والمعدل المطلوب من مجلس الكلية في اختبار الثانوية واختبار التحصيل العلمي واختبار القدرات العامة الذي يتم تحضيره من قبل المجلس الوطني للقياس والتقويم، ويعتمد على الحصول على معدل لا يقل عن ثمانين بالمائة في الثانوية، ودرجة القدرات خمسة وستين بالمائة، والتحصيل العلمي ستين بالمائة، أو (SAT 950 SAT).
  • الحصول على نسبة لا تقل عن 90٪ في الثانوية العامة في تخصص الطب والجراحة، ولا تقل درجات الاختبار التحصيلي واختبار القدرات عن 70٪، أو (SAT)
    1100).
  • يجب تحقيق أدنى مستوى من مهارات اللغة الإنجليزية في تخصص الطب والجراحة، حيث يجب ألا يقل عن 40 في المئة في اختبار (Oxford) والمعادلة له من الاختبارات الأخرى المعيارية مثل TOEFL iBT 40 و IELTS (ACADEMIC) 3.5، واختبارات كفاية اللغة الإنجليزية 62 STEP .
  • حسن السلوك والتصرف، وعدم فصل الطالب من جامعة أخرى بقرار تأديبي.
  • عبور الطالب لأي مقابلة شخصية أو اختبار يجريه مجلس الجامعة.
  • يجب على الطالب أن يكون لائقا وفقا للكشف الطبي المعتمد من قبل الجامعة ومتطلبات التخصص والقبول في كل كلية.
  • الحصول على الموافقة في حال كان يعمل في أي جهة خاصة أو حكومية، وذلك من خلال مرجعه الدراسي.

عندما تتوفر جميع الشروط المذكورة، يجب على الطالب أن يدفع رسوم القبول مع العلم أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد. يجب أيضا دفع رسوم الفصل الدراسي وفقا للتخصص المطلوب وهذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حالة انسحاب الطالب من الجامعة. يجب أيضا على الطالب توفير أي متطلبات أخرى أعلنتها كلية الطب وقت التقديم، وهذا هو الموقع الرسمي لجامعة جازان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى