أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند

نقدم إليك عزيزي القارئ تفاصيل قضية غسيل الأموال لحليمة بولند التي أثارت العديد من الجدل، حيث تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي بجملتها الشهيرة التي قالت فيها عن نفسها “بنت تاجر ابن تاجر ابن تارجر”، وبالنسبة للتعليق على الاتهامات الموجهة إليها، ترون أنها لا تملك وقتا كافيا للرد. جاء هذا بعد قرار النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي، الذي أصدره أول أمس السبت، بمنع سفر عشرة من مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي والتحفظ على أموالهم بتهمة غسيل الأموال، ومن بينهم اسم حليمة بولند.

تأتي هذه الخطة التي تنفذها النيابة العامة بتوفير عدد من الأدلة والوثائق المؤيدة، مما دفع النيابة العامة لاتخاذ إجراءات اتهام ضدهم، وهذا أدى إلى تجميد أرصدة هؤلاء العشرة في البنك المركزي من قبل وزارة الداخلية، والإعلان عن أسمائهم لمنعهم من الهروب خارج الكويت. وفي هذا السياق، تواصل حليمة بولند أنشطتها وفقا لما أعلنته من خلال حسابها الرسمي على سناب شات.

انتشرت الفيديوهات التي يقوم بها المدونون في مجال الموضة وخبراء التجميل وبائعو الماركات التجارية ومصممو الأزياء ورواد الأعمال على منصات التواصل الاجتماعي كوسيلة واسعة للعمل وكسب المال. فما هي تفاصيل وتطورات قضية حليمة بولند؟ هذا ما سنسلط الضوء عليه في مقالنا على الموسوعة، فتابعونا.

تفاصيل قضية غسيل الاموال حليمة بولند

أثارت قضية تحفظ الأموال والممتلكات لعدد من المشاهير على وسائل التواصل الاجتماعي تساؤلات حول تفاصيل الاتهامات وردود الأفعال، لذلك نقدم أولا نبذة عن حياة المذيعة الكويتية حليمة بولند وأهم محطاتها، إلى جانب آخر المستجدات في قضيتها.

  • حليمة عبد الجليل قاسم حسن بولند ولدت في العاشر من ديسمبر عام ١٩٨٠.
  • تنتمي إلى أسرة ميسورة الحال، والأب تاجر والأم مدرسة.
  • وأثناء دراستها في كلية الأدب بالكويت، تم اختيارها للعمل في التلفزيون الكويتي في برنامج ذايست، في عام 2001.
  • شاركت في عدد من المهرجانات بما في ذلك مهرجان هلا فبراير، وليالي دبي.
  • حازت على لقب ملكة جمال الإعلاميات، مما أسهم في جذب انتباه الكثيرين في العالم العربي، حيث تعتبر هذه المسابقة واحدة من أبرز المسابقات التي تعتمد عليها وكالة الحماية الفكرية في اليونان، حيث تمنح هذه المذيعات هذا اللقب بناء على مجموعة من المعايير الأساسية مثل الثقافة والشخصية والثقافة، ولذلك تمكنت من أن تكون واجهة إعلامية رائدة.
  • عملت حليمة بولند كممثلة في عام ١٩٥٥ في إحدى برامج التلفزيون الموجهة للأطفال، جنبا إلى جنب مع عدد من البرامج الخليجية.
  • تزوجت حليمة بولند في عام 2012 من عبد السلام الخبيزي، لتنجب منه ابنتيها ماريا وكاميليا، لكنها انفصلت عنه، لتعلن خطبتها من شخص آخر لم تكشف عن اسمه في عام 2018.

اتهامات تلاحق حليمة بولند بغسيل الأموال

تعرضت مقدمة البرامج التلفزيونية حليمة بولند لاتهامات بغسيل الأموال، وتم تجميد أموالها في إطار متابعة النيابة العامة لعدد من المشاهير المتهمين في نفس القضية.

إلى جانب اتهام بعض الأشخاص بتنظيم الأموال من تجارة المخدرات وما زالت التحقيقات جارية، يعتبر المتهم بريئا حتى تثبت إدانته، وتحتوي هذه القائمة على 10 أسماء بارزة سنستعرضها فيما يلي:

  1. حليمة بولند
  2. فوز الفهد
  3. مريم رضا
  4. مشاي بو يابس
  5. دانة الطويرش
  6. يعقوب بوشهري
  7. عبد الوهاب العيسى
  8. جمال النجادة
  9. فرح الهادي
  10. شفاء الخراز

رد حليمة بولند على اتهامها بغسيل الأموال

  • ظهرت حليمة بولند عبر سناب شاتها، قائلة “أشغال ومشاوير من الصباح ومشغولة ومتعبة، لا يمكنني التحدث معكم الآن، ولا يمكنني الرد على الموضوع

  • تم التحفظ على أموال هؤلاء المشاهير وممتلكاتهم الخاصة، وتم تجميد أموال العشرة المشاهير قبل التحقيق بناء على معلومات حصلت عليها الجهات الأمنية حول ورود تلك الأموال من خارج الكويت، بهدف تتبع تلك الأموال.
  • وفقا لمصدر موثوق، هناك قائمة تحتوي على المزيد من الأشخاص المتورطين في قضايا غسيل الأموال، بعد أن تم نشر بيان يحتوي على أسماء المتورطين من قبل النيابة العامة، ومن بين هؤلاء الإعلامية حليمة بولند.
  • وفي سياق مماثل، أشار النائب رياض العدساني إلى أن بعض مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي يحققون دخلا شهريا يصل إلى ٥ ملايين دينار كويتي، مما يستدعي التحقيق معهم.
  • فقد تم الإعلان سابقا عن ثروة حليمة بولند التي وصلت إلى 40 مليون دينار كويتي، مؤكدة أنها حصلت على مبالغ كبيرة نتيجة عملها في مجال الإعلام.

حليمة بولند والجمهور

  • احتفلت حليمة بولند بعيد ميلادها من خلال نشر عدد من الصور على حسابها في سناب شات.
  • تم عرض التورتة التي أعدت لها، وعلى وجهها مكتوبة عبارة “كل عام وأنت الأجمل”، وتوضع صورتها في دمية محاطة بشموع، مما أثار غضب الجماهير.
  • بعد أن تم توزيع هذا الفيديو، انقسمت الجماهير بين المرحبين به وبين المعارضين الذين يرون أنه يثير جدلا واسعا بسبب كثرة الإعلانات والشهرة والدعاية التي يحصل عليها.
  • بدأ بعض مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في إعادة نشر لقاء حدث بين المذيعة حليمة بولند وعبودكا، أحد المشاهير في وسائل التواصل الاجتماعي، والذي تحدثت فيه عن تساؤلاتها حول ما إذا كانت الإعلانات تستخدم كغطاء لغسيل الأموال، مما جعل هذه الحلقة مصدرا للتكهنات والاتهامات الموجهة لحليمة بولند.
  • يمكنك عزيزي القارئ متابعة الحلقة من برنامج مع حليمة عن طريق الولوج من خلال الرابط التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى