صحةمصادر التعليم

رابط موقع بوابة معارف التعليمية الجديد 1442

نقدم لكم اليوم بعض موقع بوابة معارف التعليمية من خلال مقالنا اليوم من موسوعة، وتعتبر هذه البوابة من البوابات الهامة التي توفر العديد من الخدمات التعليمية المختلفة، ورسالتها هي توفير بيئة مناسبة تحفز عملية التعلم، وتساهم في تحقيق التنمية والإبداع، ورؤيتها هي إعداد الكوادر الطلابية المبدعة، للمساعدة في تقوية دولتهم، والنهوض بها.

تتميز هذه البوابة بخبرتها الممتدة لما يقرب من 48 عاما في مجال التدريب والتعليم، وهي تابعة لمدارس الفيصلية الإسلامية، ومدارس نور الإسلام، ومدارس المنارات، ومدارس الروابي الخضراء العالمية.

تعتبر من مالكي المدارس الخاصة في السعودية، وتعمل على تطوير عملية التعليم ورفع مستواها، حيث توفر منصة تعليمية رقمية تناسب الطلاب في جميع الفئات العمرية، وتحتوي على العديد من الفيديوهات التعليمية، وتشمل أيضا مسابقات ومهام يتم العمل عليها في المنزل، وجلسات حية، ومجموعة من الأنشطة التفاعلية للطلاب.

جدول المحتويات

معارف للتعليم والتدريب

تمكنت معارف على مدار سنوات من الخبرة والتفاني المستمر بهدف الوصول إلى الصدارة والقيادة في مجال التعليم داخل المملكة العربية السعودية.

تحققت هذه الريادة بفضل الإصرار المستمر على تحسين خدمات معارف الربوية وخدماتها التعليمية، بالإضافة إلى الطموح الكبير واللا محدود. تسعى معارف باستمرار لتطوير كل أعمالها وفقا للمعايير القياسية العالمية في مجالات التعليم والتدريب. تتجلى هذه الرؤية بشكل واضح في أداء طلاب معارف التعليم المتميز، الذي يظهر بشكل مشرف في المناسبات العالمية والإقليمية والمحلية، وتظهر أيضا في النتائج المحلية والعالمية للتعليم.

تهتم معارف بتفعيل النماذج الحديثة في التعليم، وتهتم أيضا باستراتيجيات التدريس الحديثة التي تؤكد على التفاعل النشط لتوليد المعرفة، وتعمل أيضا على تفعيل جميع أساليب الإدارة الحديثة والأساليب العالمية للتدريب لتحفيز بيئات العمل وجعلها مريحة. بالإضافة إلى ذلك، تسعى معارف لتوفير المساحات الكافية للحوار والتعبير لجميع الأطراف بما في ذلك الهيئات الإدارية والهيئات التدريسية والطلاب وأولياء الأمور.

وبفضل هذه الجهود والخطوات التي تضعها معارف، تمكنت من تحقيق نجاح كبير ونسب عالية من الرضا في جميع المجتمعات التعليمية والتدريبية داخل المملكة العربية السعودية. وهذا الأمر سهل انتشارها في جميع مدن المملكة وساهم في بناء سمعة متميزة. في الوقت الحاضر، تعمل معارف على وضع خطط توسعية لإقامة العديد من المجمعات التعليمية الجديدة وبدء عمليات التدريب والاستشارة المتنوعة ودعم وتعزيز الأنشطة اللازمة.

بوابة معارف التعليمية

تتميز بسمعتها الطيبة التي حازت على رضا جميع العملاء سواء في المجال التدريبي أو التعليمي أو التربوي.

تضم هذه المدرسة حوالي 80 مرحلة تعليمية متنوعة، وتمتلك 13 مجمعا تعليميا في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، ويتلقى تعليمها حوالي 24,000 طالب وطالبة، يلتحقون بمراحل تعليمية مختلفة تبدأ من الروضة وتصل إلى المرحلة الثانوية، وينتسب إليها حوالي 2800 فرد من الإداريين والمعلمين، وجميعهم كوادر متميزة يتم تدريبهم في بيئة عمل مناسبة.

يمكن للطلاب والطالبات المشاركة في جلسات التعلم الإلكتروني باستخدام الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وأجهزة اللاب توب وأجهزة الآيباد، وهناك اهتمام كبير من الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، حيث توفر المنصة طرقا سهلة وسلسة للتعلم دون أي صعوبات.

توفر المؤسسة مناهج تعليمية متنوعة، بما في ذلك المناهج الوطنية الخاصة بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى المناهج العالمية سواء كانت بريطانية أو أمريكية، حيث تهتم المؤسسة بتخريج طلاب مبدعين قادرين على تنمية بلادهم ورفعها.

تتميز هذه المؤسسة بالانتشار الواسع، حيث بلغ عدد الزيارات أكثر من 86000 زيارة في 24 ساعة. تحتوي المؤسسة على حوالي مليون بث صوتي، بما في ذلك جلسات ودردشات حية وتفاعلية. استجاب الطلاب للأعمال المنزلية بأكثر من 304.000 استجابة، وتم تبادل أكثر من 196.000 رسالة في المحادثات. اهتم بعض الطلاب بإعداد أوراق بحثية، وصل عددهم إلى ألفي ورقة بحث. تتنوع البرامج التعليمية في هذه المؤسسة بين المحلية والعربية والدولية والعالمية.

وقدمت البوابة مجموعة من برامج الدعم لاختبارات التقييم المدرسي SAT، واختبارات التحصيلي، بالإضافة إلى تقييم كامبريدج للتعليم الدولي CALE، وهناك مجموعة من برامج التعليم الإلكتروني التي تم توفيرها للطلاب للاطلاع عليها في أي وقت بدون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت، وتتبع هذه المنصة مراكز لتنمية المهارات الحياتية ومراكز لصعوبات التعلم وأخرى لتعليم اللغة الإنجليزية.

اعتماد معارف للتعليم والتدريب

  • حققت معارف أهم الإنجازات في المنطقة بعد حصولها على الاعتماد الأكاديمي. أصبحت المنظومة التعليمية الأولى في الشرق الأوسط والثالثة خارج الولايات المتحدة الأمريكية. يشكل هذا الإنجاز مصدرا للفخر للوطن ويعكس قيادتها في التعليم الأهلي قبل المرحلة الجامعية، كما يمثل خطوة مهمة في تنفيذ رؤية المملكة 2030.
  • تمت الموافقة على المفاهيم بعد زيارة لجنة المراجعة وزيارة فريق التفتيش الخارجي الذي يتألف من 27 عضوا من جنسيات مختلفة من جميع أنحاء العالم وهم يعملون في مؤسسة AdvancED العالمية التي تشرف على أكثر من 32 ألف مدرسة ومؤسسة تعليمية في 72 دولة حول العالم.
  • وهذه الزيارة الأخيرة لهم هدفها تقييم المؤسسة على مدار خمسة أيام متواصلة، وسبقها عدة زيارات أولية طوال العام، واشتملت هذه الزيارات على جميع مدارس منارات والفيصلية ونور الإسلام وجرين هيلز في المدينة المنورة وجدة والرياض والخبر والأحساء والدمام ورابغ، وأيضا شملت جميع المدارس الأهلية والعالمية.
  • من خلال اعتماد مؤسسة معارف للتعليم والتدريب “منظومة تعليمية”؛ فإن جميع المدارس العالمية والوطنية التي تمتلكها أو تديرها في الوقت الحالي أو في المستقبل تعتبر معتمدة من مؤسسة AdvancED العالمية.
  • تحتضن مدارس معارف المختلفة المنتشرة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية أكثر من 24,000 طالب في جميع المراحل التعليمية من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية، وتعمل أيضا على توفير جميع المسارات التعليمية المختلفة من المناهج الوطنية السعودية والمناهج العالمية سواء الأمريكية أو البريطانية، وذلك وفقا لرؤيتها التي تهدف إلى تأهيل طلاب مبدعين يساهمون بفاعلية في نهضة الوطن.

رابط موقع بوابة معارف التعليمية

  • يمكنكم الاطلاع على موقع بوابة المعارف التعليمية عن طريق هذا الرابط.
  • وبإمكانك التواصل معهم عن طريق البريد الإلكتروني الآتي: mailto: [email protected].
  • وأيضاً يتاح لك الاتصال الهاتفي على الأرقام التالية:-  0112779700 أو 920009917.
  • ويمكن التواصل عبر الفاكس على هذا الرقم 00966 1 450 466 1.
  • يمكنك تنزيل تطبيق بوابة المعارف التعليمية من خلال هذا الرابط على جوجل بلاي إذا كنت تستخدم نظام أندرويد، وإذا كنت تستخدم نظام IOS فيجب عليك الدخول على الرابط التالي.

ومن الجدير بالإشارة أن مؤسسة معارف للتعليم والتدريب قد حصلت على اعتمادها كنظام تعليمي من قبل مؤسسة Advanced العالمية، وبالتالي فإن جميع المدارس الوطنية والعالمية التابعة لها، والتي تمتلكها في هذا الوقت أو في وقت لاحق، حصلت على الاعتماد مرتين، مرة من بوابة معارف ومرة أخرى من المؤسسة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى