التعليموظائف و تعليم

أفضل نماذج ختام اذاعة مدرسية مميزة وجديدة

إذا كنت ترغب في كتابة ختام اذاعة مدرسية وتجهل كيفية كتابتها، سنقدم لك اليوم من موسوعة عددا من الخواتيم المختلفة التي يمكنك استخدامها في نهاية الموضوع الإذاعي الخاص بك. قد يختلف الموضوع الذي تناقشه أمام زملائك، ولكن يمكنك استخدام الختام في أكثر من موضوع ببساطة عن طريق تغيير عنوان البرنامج الإذاعي

يجب أن تكون الخاتمة واضحة وتشير إلى نهاية برنامجك الإذاعي لهذا اليوم، وأنه لا يوجد استمرارية للحديث بعد ذلك. يجب أن تكون الخاتمة بسيطة وقصيرة ومختصرة وغير غامضة أو تحتوي على كلمات صعبة الفهم.

وسنستعرض في السطور التالية أكثر من نموذج لخاتمة يمكنك الاستفادة من أيا منها أثناء تقديمك للإذاعة الصباحية.

ختام اذاعة مدرسية

  • الختام هو آخر فقرة في الإذاعة المدرسية، وفيها يقدم الطالب ملخصا لموضوع اليوم ويودع زملاءه على أمل لقاء جديد في يوم جديد وفقرة إذاعية جديدة.
  • تختلف خاتمة كل إذاعة مدرسية باختلاف الموضوع المطروح فيها، وفي نهاية كل خاتمة يتم إلقاء السلام على الطلاب والمعلمين في المدرسة.
  • وهنا لكم نماذج لختامات إذاعية مدرسية في مواضيع مختلفة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصلاة

في الختام، نود أن نقول إن الشخص الذي يرغب في رضا الله في حياته ومغفرة ذنوبه وسيئاته والتخفيف من همومه وأحزانه وتبارك له في رزقه وصحته وذريته وماله، يجب أن لا يترك صلاته. فالصلاة هي أجمل وأهم صلة بين العبد وربه. لذلك، أنصح نفسي وإياكم بالمداومة على أداء الصلاة في أوقاتها وعدم تأخيرها بدون عذر والحرص على قضائها إذا فاتتنا. فالصلاة هي السبب الرئيسي للسعادة والاطمئنان في الحياة. جعلنا الله وإياكم من الملتزمين بأداء الصلاة والخاشعين فيها والمحافظين عليها.

وبهذا نكون قد انتهينا من برنامجنا الإذاعي اليوم، شكرا لكم على استماعكم الجيد لنا، وآمل أن نلتقي مرة أخرى في يوم غد مع موضوع جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة اذاعة مدرسية عن التنمر

وفي النهاية، يجب أن نشير إلى أن التنمر هو واحد من أكثر الصفات النكرة والبشعة في جميع المجتمعات، وأن الأذى النفسي الشديد الذي يسببه التنمر قد يؤدي في بعض الحالات إلى الانتحار، وقد يلجأ المتنمر إلى استخدام العنف كوسيلة للدفاع عن نفسه ضد هذا الأذى، لذلك يجب أن نعلم أبناءنا تجنب هذه الصفة المشينة وعدم إيذاء الآخرين بالقول أو الفعل، ويجب تعليمهم أيضا كيفية الثقة بأنفسهم ومواجهة حالات التنمر.

وصلنا إلى المحطة الأخيرة من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وأود أن أشكركم جميعا على متابعتكم واستماعكم الجيد، غدا سيكون هناك فريق طلاب آخر وموضوع إذاعي جديد. نود أن نترككم الآن في رعاية الله وسلامه.

خاتمة اذاعة مدرسية عن المعلم

في ختام فقرة إذاعتنا اليوم، نرغب في التأكيد على أن المعلم هو أحد أعمدة المجتمع وأن تقدم الدول وتطورها يعود بشكل أساسي إلى المعلمين. لذلك، يجب أن نعرب عن شكرنا وامتناننا وتقديرنا لهذه الفئة على كل المعرفة التي قدموها لنا، وجهودهم التي لم يبخلوا بها لتخريج جيل جديد متطور وقادر على تطوير بلده والنهوض به. نسأل الله أن يجازيهم خير الجزاء على ما قدموه.

وأخيرا، نود أن نشكركم على استماعكم الجيد، ونأمل أن نكون قد تقديمنا معلومات مفيدة في برنامج الإذاعة الصباحي اليوم، ونرحب بكم غدا في الصباح مع موضوع إذاعي جديد نأمل أن يحظى بإعجاب الجميع.

وفي النهاية أدعوا الله أن يوفقكم اليوم، وأن يكون يومكم مليء بالخير والبركة والأمل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة اذاعة مدرسية عن السعادة

في ختام نصنا الإذاعي، نود أن نذكر أن السعادة هي قرار داخلي، وأن الشخص السعيد في الحياة هو من يركز على ما لديه وليس على ما يفتقده، حتى يشعر بالرضا عن حياته وسعادته بها. ومن يرغب في تحقيق السعادة عليه أن يتقبل أبسط وأجمل الأشياء. فالحياة لا تعاش إلا مرة واحدة، ويجب على الإنسان استغلال كل لحظة فيها ليسعد نفسه ومن حوله.

نحن نعيش بالأمل ونلتقي بالعلم جميعا ولا نقول وداعا ولكن إلى لقاء آخر في الغد بإذن الله، نرسل لكم تحية عطرة، يقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الطالب/…… تحت إشراف الأستاذة….).

نرسل لكم أطيب التحيات والأماني والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصداقة

قبل أن أختم فقرتنا الإذاعية اليوم، يجب التأكيد أن الصداقة هي واحدة من أجمل النعم التي يتمتع بها الإنسان طوال حياته، والصديق الحقيقي هو من يشارك صديقه في جميع تفاصيل حياته سواء كانت سعيدة أو حزينة، وهو من يدعمه ويمد يده له عندما يحتاجه، فالصديق الحقيقي هو المرآة التي يرى الإنسان فيها نفسه بكل صدق وبدون خجل، ومن يمتلك الصديق الحقيقي عليه أن يقدره ولا يفرط فيه، ويجب أن يبذل قصارى جهده للحفاظ على علاقته به، فالصديق الحقيقي أصبح شيئا نادرا في هذا الزمان.

وصلنا الآن إلى نهاية برنامجنا الإذاعي “كنت معكم” أمام الميكروفون الطالب/… قمت بتقديم الإذاعة الصباحية لهذا اليوم مع زملائي الأعزاء وهم… وكان ذلك بإشراف من الأستاذة

في النهاية، أود أن أشكركم جميعا وأقدم لكم التحية والتقدير لاستماعكم ومتابعتكم الجيدة، وغدا بإذن الله سنلتقي مرة أخرى مع موضوع إذاعي آخر، ونسأل الله أن ينعم عليكم بأفضل ما في هذا اليوم وأن يوفقكم في حياتكم، ونلتقي مرة أخرى في خير، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الصحة

في النهاية نقول أن الصحة هي تاج على رؤوس الأصحاء ولا يراها إلا المرضى. إن الصحة هي واحدة من أهم النعم التي منحها الله عز وجل للإنسان وجعلها أمانة في أيديهم. أفضل ما يمكن للإنسان أن يهتم به هو الحفاظ على صحته من خلال ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والابتعاد عن أي عادات تؤدي إلى الإضرار بالصحة وإجراء الفحوص الطبية بشكل منتظم للتأكد من صحة الجسم.

وصلنا الآن إلى نهاية جولتنا، حيث دقت الساعة لتعلن انتهاء الفقرات الإذاعية لليوم، نأمل من الله أن نكون قد قدمنا معلومات مفيدة لكم جميعا.

نود أن نرسل لكم التحية، ونود أن نشكر أساتذتنا والمعلمين والمعلمات الكرام وزملائنا وأصدقائنا الأعزاء على استماعهم الجيد للبرنامج الإذاعي.

سنلتقي مرة أخرى غدا بإذن الله، حفظكم الله جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هكذا قدمنا لك خمسة ختامات متنوعة يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها، ولا تنسى أن البرنامج الإذاعي يحتوي على عدة فقرات هامة تسبق الختام، مثل فقرة القرآن الكريم وفقرة الحديث الشريف وكلمة الصباح والحكمة وهل تعلم والشعر والأخبار المحلية والعالمية والدعاء، ثم يأتي الختام بعدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى