الاخبار

حقيقة مرض الملك سلمان

اكتشف حقيقة مرض الملك سلمان بن عبد العزيز ، وهو الموضوع الأكثر بحثا وانتشارا في المملكة حاليا على الإنترنت ، بعد إعلان دخوله المستشفى في صباح يوم الاثنين. دفع ذلك الكثير من السعوديين إلى البحث عن صحة هذا الخبر وسط تكهنات بتنصيب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ملكا للبلاد خلف والده.

ويجدر بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو الملك السابع للمملكة ويبلغ من العمر 84 عاما، تولى الحكم في عام 2015 بعد وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقد كان وليا للعهد منذ عام 2012، وقد تم تعيينه أميرا لمنطقة الرياض منذ عام 1954م، وعبر الموسوعة يمكنكم الاطلاع على تفاصيل خبر مرض خادم الحرمين الشريفين.

حقيقة مرض الملك سلمان

أعلنت الديون الملكية رسميا صباح يوم الإثنين عن دخول الملك سلمان لإحدى المستشفيات في مدينة الرياض لإجراء الفحوصات الطبية بسبب إصابته بمرض التهاب المرارة. لم يذكر الديوان في بيانه حالة العاهل السعودي. وأعلنت وكالة واس للأخبار الملكية عن البيان رسميا في تغريدة على تويتر.

تأجيل زيارة رئيس الوزراء العراقي

كان من المقرر أن يقوم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بزيارة المملكة في ذلك الوقت وفقا لتصريح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان. تم التحضير للزيارة من خلال وصول وفد الوزراء العراقيين للتفاوض في مجالات النفط والمال والكهرباء. ومع ذلك، بعد أن تلقى رئيس الوزراء خبر مرض الملك سلمان ودخوله المستشفى، تم إعلان تأجيل الزيارة حتى يتحسن الحالة الصحية للملك ويتعافى.

حقيقة التنازل عن المنصب الملكي

منذ عام 2017، انتشرت أخبار تشير إلى نية خادم الحرمين الشريفين في التخلي عن منصبه لصالح ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ولكن صرح أحد المسئولين السعوديين آنذاك بأنه لا يوجد نية للعاهل السعودي في التخلي عن منصبه لولي العهد، وأشار بشكل عام إلى أن المرض وتدهور الوضع الصحي هما العاملان الوحيدان الذين يدفعان الملوك للتخلي عن الحكم.

وتشير المصادر الإخبارية إلى أنه منذ تولي الملك سلمان الحكم في عام 2015، لم يعلن الديوان الملكي عن أي خبر يتعلق بالحالة الصحية لخادم الحرمين الشريفين إلا في حالات نادرة جدا.

وشهدت فترة حكم الملك سلمان عبد العزيز العديد من الإنجازات في تطوير وتنمية المملكة على جميع الجبهات، ومن أبرزها إطلاق رؤية المملكة للتنمية الشاملة 2030 بهدف تحقيق الريادة العالمية في المجال الاقتصادي، بالإضافة إلى منح المزيد من الحقوق والحريات للنساء مثل قيادة السيارات والمشاركة في الانتخابات، وتطوير مجال البحث العلمي. وقد أثارت هذه الأخبار فضول السعوديين للاطمئنان على صحة الملك وتمنياتهم له بالشفاء العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى