الأرشيفالمراجع

افضل صيغة معروض للديوان الملكي للديون والقروض صيغة برقية للديوان الملكي

نوفر لك في هذه المقالة نموذجا صحيحا لتقديم طلب إلى الديوان الملكي، حيث يمكن للمحتاجين في المملكة العربية السعودية تقديم طلبات لحل مشكلاتهم عبر إرسال ما يسمى بالمعروض والذي يحتوي على وصف المشكلة .

قد قدمت المملكة العربية السعودية بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين بفتح أبواب الديوان الملكي أمام كافة المواطنين المحتاجين، بهذه توفير الإعانات والمساعدات لهم، فالمملكة معروفة بحرصها الدائم على رعاية مواطنيها، فأتاحت هذه الخدمة التي يمكن المحتاجين من أبناءها الحصول عليها لحل مشكلاتهم المادية من خلال إرسال معروض يحتوي على توصيف المشكلة، ومن خلال السطور التالية على خطاب للديوان الملكي .

معروض للديوان الملكي تسديد ديون

الديوان الملك هو المكتب التنفيذي للمملكة ويترأسه معالي الأستاذ خالد العسيوي، حيث يقوم الملك بتنفيذ جميع الإجراءات الحكومية من خلال هذا المكتب، كما يستقبل فيه كبار ضيوف الدولة وجميع المواطنين الراغبين في الحصول على مساعدة مالية ودعم.

كيفية التقديم على الديوان الملكي لسداد الدين

  • يتيح الديوان الملكي للمواطن فرصة الحصول على مساعدة مالية لتسديد الديون عن طريق تقديم برقية تحتوي على المعلومات الخاصة بنوع الدين، وجميع البيانات الخاصة بالعميل مثل الاسم ورقم الهاتف المحمول.
  • بعد كتابة البرقية والتأكد من صحة المعلومات المذكورة فيها، يقوم المواطن بإرسالها عبر البريد الإلكتروني أو البريد العادي، ويتم تخصيص رقم لهذه المعاملة ليتمكن المرسل من متابعة الطلب باستخدام هذا الرقم.
  • سيتم الرد على البرقية في غضون شهر من تاريخ تقديم الطلب، لذا يجب على المواطن متابعة الطلب لمعرفة الرد.

صيغة تقديم معروض للديوان الملكي لتسديد الديون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته …. تحية طيبة وبعد:

إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود… نسأل الله أن يحفظك.

أنا متشرف بتقديم طلب مساعدة مالية، حيث أنني بحاجة إلى “ذكر جميع المشاكل المالية التي أحتاج المساعدة فيها

أرغب منكم مساعدتي ماليا حيث أنني أسكن في شقة مستأجرة “سأقوم بإرفاق عقد الإيجار.

أتمنى من الله ثم من خادم الحرمين الشريفين تقديم المساعدة المالية، وجعل الله ذلك في ميزان حسناتكم.

تقبلوا خالص تحياتي وتقديري.

الاسم/….

رقم الجوال/….

صيغة برقية للديوان الملكي

لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز السعودي

تحية طيبة لسيادتكم، وبعد:

أكتب لكم هذه الرسالة وأنا أتطلع للحصول على مساعدتكم، فأنا رجل فقير والمال الذي أحصل عليه غير كاف لأسرتي، وزادت ديوني مع زيادة احتياجات أسرتي، وتضيق علي الأحوال كلما مر الوقت.

أرجو منكم أن تنظروا إلي بعين العطف والرحمة وتقدموا لي المساعدة المالية، وأن تكونوا عونا حتى أحصل على احتياجاتي في الحياة، وأدعو الله أن يوفقكم لما فيه خير المملكة.

المرسل/….

رقم الهاتف/……

معروض للديوان الملكي لقرض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين أطال الله عمرك

أنا أقدم طلبا لسعادتكم للحصول على مساعدة مالية لتسديد الديون التي تراكمت علي بسبب ضيق معيشتي، وحرماني من الراحة وتسببت في شقائي وشقاوة أسرتي، وهذا أمر من الله ولا نعترض عليه، ولكن لدينا أمل كبير في الله وفي سعادتكم أن تمد لي يد العون.

يتم إرفاق الأوراق الرسمية التي تثبت الدين مع تسجيل الاسم الكامل ورقم الجوال

أرجو قبول خالص شكري وتقديري.

الاسم/…..

رقم الجوال/…..

صيغة معروض تسديد ديون للملك سلمان

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

لكم مني أطيب التحيات وبعد،

أنا المواطن /……….، أكتب لكم هذا الخطاب بناء على طلب المساعدة، وأتمنى منكم بعد الله سبحانه وتعالى أن تساعدوني. أشكركم على لطفكم وأدعو الله أن يمنحكم طول العمر.

المرسل/………..

رقم الهاتف/……………

صيغة معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض

خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،

أقدم هذا الخطاب وأنا واثق من حسن استجابتكم له. سؤالي لكم هو إعفائي من سداد القرض الذي حصلت عليه لإعانة أسرتي. أصبحت غير قادر على سداد أقساطه بسبب عدم كفاية دخلي. لذا أتمنى أن تعفوا عني في هذا الدين الذي أثقل ظهري. أسأل الله أن يجازيكم بالخير.

المرسل/…………..

رقم الجوال/………………

معروض للديوان الملكي بطلب المنح

حضرته الملكية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

تحياتي وسلامي لكم وبعد،

أقدم لكم هذا الخطاب على أمل الحصول على منحة “يوضح المرسل سبب المنحة بالتفصيل”، وأنا رجل كبير في السن ولم أعد قادرا على تحمل نفقات المعيشة، وأتمنى توفير حياة كريمة لنفسي ولأسرتي، وأدعو الله أن يجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم.

ولكم مني كامل التقدير والاحترام.

المرسل/………

رقم الهاتف/……….

معروض طلب علاج من الديوان الملكي

صاحب السمو الملكي سلمان بن عبد العزيز آل سعود

معالي وزير الديوان الملكي/…….

لكم مني أطيب التحيات وبعد،

عجز الأطباء عن إيجاد الدواء المناسب لي في المملكة، وأوصوا بالسفر للحصول عليه في الخارج، ولكن ليس لدي المال الكافي، لذلك أناشدكم بأن تسمحوا لي بالسفر للعلاج على نفقة المملكة، وأدعو الله أن يجازيكم خيرا ويحفظكم من كل شر.

اسم المرسل/…………

رقم الهاتف/…………..

قبل أن تذهب إلى البريد لتسليم الخطاب ليتم إرساله للديوان الملكي، يجب عليكم إرفاق المستندات الثبوتية التي تثبت صحة كلامكم، وعادة ما يتم الرد عليكم خلال شهر أو أقل.

كيف يمكن أن يستفيد المواطن العادي من الديوان الملكي

  • يقوم الديوان الملكي بحل المشاكل المادية في حالة وجود اقتناع بها، وفي هذه الحالة يتطلب تقديم التقارير التي تثبت الصعوبات المالية التي يواجهها المواطن.
  • يقوم الديوان بإلغاء حكم السجن عن المساجين عند تقديم طلب يثبت السجن بظلم، وعندئذ يتم الإفراج عن المسجون.
  • يقوم الديوان بتوفير السكن والأراضي للأشخاص المحتاجين ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين.
  • تقوم المملكة بتوفير العلاج المجاني لأولئك الذين يعانون من حالات مرضية مزمنة مثل الفشل الكلوي، حيث تتحمل المملكة تكاليف العلاج للمواطنين.
  • يعمل الديوان على مساعدة الأشخاص الذين لم يتمكنوا من الحصول على حقوقهم التقاعدية في المملكة، ويساعد أيضا الأشخاص الذين لا يستطيعون سداد ديونهم وأقساط القروض التي حصلوا عليها.

بهذا الوصول إلى نهاية مقالنا اليوم، نأمل أننا تمكنا من تقديم جميع المعلومات التي تحتاجونها بشأن معروض الديوان الملكي لتسديد الديون، ولمعرفة المزيد من صيغ المعروض يمكنكم متابعة المقال، حيث ستجدون العديد من الصيغ التي يمكنكم الاستفادة منها في كتابة البرقية، وفي النهاية نشكركم على متابعتكم لنا بشكل جيد، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى