وظائف و تعليم

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي نماذج جاهزة للإرسال مباشرة

نقدم لكم من خلال هذا المقال عرضا لطلب مساعدة مالية من الديوان الملكي جاهز يمكنكم الاستعانة به في كتابة خطاب طلب المساعدة، ويقوم الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية بتلقي خطابات المواطنين كجزء من عنايته بمواطنيه

نقدم لكم في موقعنا موسوعة نموذجا لطلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي، حيث يتولى الديوان الملكي الذي يتبع خادم الحرمين الشريفين تقديم الدعم المالي للفئات المستحقة مثل الأشخاص الذين لا يستطيعون شراء العلاج أو سداد الديون وغيرها من المشاكل المادية التي تدفع البعض إلى طلب المساعدة من الجهات المختصة في تطبيق مبدأ التكافل الاجتماعي الذي يعتمد عليه في المملكة.

يجب الإشارة إلى أن مكتب الديوان الملكي تأسس في عام 1924م ويمثل الجهة التنفيذية لأوامر خادم الحرمين الشريفين التي يتم نقلها للحكومة في مختلف جهاتها، ومقره الرئيسي مخصص لاستقبال كبار رجال الدولة في مدينة الرياض، ويمكنك الاطلاع على أشكال مختلفة لكتابة نموذج طلب المساعدة المادية في هذه الموسوعة.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

هناك مجموعة من الإرشادات التي يجب اتباعها لكتابة طلب المساعدة المالية لسداد الديون، وأهمها توضيح سبب الطلب بشكل موجز ومبسط، بالإضافة إلى إثبات استحقاق المتقدم للمساعدة المالية من خلال الأوراق والمستندات المطلوبة، وكذلك ضرورة إرفاق البيانات الشخصية الهامة للمتقدم مثل الاسم ورقم الهاتف والعنوان، وبالإضافة إلى ذلك يجب البدء بالتحية. وفيما يلي نقدم لكم عدة نماذج للخطاب:

النموذج الأول

إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

في البداية أتقدم بالتحية لكم وأشكركم على الجهود التي تبذلونها لخدمة ورعاية المواطنين، ثم أرغب في طلب مساعدة مالية من أجل “يصف المرسل سبب طلبه بالتفصيل”، وأرجو منكم قبول طلبي والنظر في حالتي بعين الرحمة والرأفة، وأسأل الله أن يمنحكم التوفيق والنجاح في رعايتنا.

اسم المرسل/………..

رقم الهاتف/………..

العنوان/…………..

لا تنسى أن ترفق المستندات التي تثبت صحة كلامك مع الخطاب.

النموذج الثاني

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه

أقدم لكم التحيات والسلام وبعد،

فأنا، يا سيدي، أصبحت حالتي ضيقة ولم أجد بابا أفضل من بابكم لطلب المساعدة بفضل الله ورعايته، فأنا أتقدم إليكم بطلب للحصول على مساعدة مالية تساعدني على حياة كريمة وتغطية نفقات عائلتي، حيث لا يكفي دخلي الحالي، وأنا أعاني من مرض يجعلني غير قادر على العمل في وظيفة أخرى، لذا أرجو مساعدتكم، حفظكم الله ووفقكم في خدمة أبناء شعبكم.

اسم المرسل/……….

رقم الهاتف/………..

العنوان/…………..

النموذج الثالث

جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

أبدأ كلامي بتحية طيبة وإشادة بالجهود المبذولة في تلبية احتياجات المواطنين. ثم أود أن أعبر عن شكواي بخصوص سبب إرسال هذه الرسالة، وأتمنى أن يتم استجابتها وتقديم المساعدة اللازمة. أتمنى أن ينال رضا الله وتوفيقه في كل خطوة تقومون بها. حفظكم الله ورعاكم.

اسم المرسل/…………

رقم الهاتف/……….

العنوان/………………

بعد ذلك، يجب عليك الذهاب إلى مكتب البريد وطلب إرسال هذه الرسالة إلى الديوان الملكي، وعادة ما ستتلقى الرد في غضون شهر واحد كأقصى حد.

معروض للملك سلمان طلب مساعدة مالية

النموذج الأول

بسم الله الرحمن الرحيم،

إلى ملك السعودية وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة مني وبعد،

أتقدم إليكم بخطاب لطلب مساعدة مالية عاجلة حيث أنني أواجه ضائقة مالية وغير قادر على تسديد ديوني بسبب صرف كل ما أملك على علاج والدتي.

قدمت لكم في هذا الخطاب جميع المستندات التي تثبت صحة استحقاقي، جزاكم الله خيرا.

وتقدموا مني بخالص الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب (..)

رقم الهاتف (..).

النموذج الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لخادم الحرمين الشريفين، فليسدد الله خطاه ويحفظه من كل سوء.

أتوجه إليكم بهذا الخطاب لطلب المساعدة المالية التي أحتاجها بشكل عاجل، حيث أصبحت في حاجة ماسة لإجراء عملية جراحية وأنا لا أملك المبلغ اللازم لها، علما بأني أعيل أسرتي المكونة من 5 أشخاص.

في هذه الرسالة، قمت بإرفاق المستندات التي توضح راتبي الشهري والخطوات التي أحتاج إلى إتمامها في أقرب وقت ممكن. أسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم وأن يكافئكم بكل خير.

شكرا جزيلا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المتقدم (…) / رقم الهاتف (…).

معروض لولي العهد محمد بن سلمان مساعدة مالية

النموذج الأول

بسم الله الرحمن الرحيم،

إلى سمو الأمير وولي العهد محمد بن سلمان، أرحب بكم وأقدم لكم التحية،

أدرك تماما حرصكم على مساعدة الآخرين وعدم التأخر في تقديم المساعدة لمن يتقدم بها، لذا أقدم لكم في هذه الرسالة طلب المساعدة والدعم المالي في ضيقتي المالية التي أعاني منها، حيث أنني غير قادر على سداد الديون التي تراكمت مؤخرا وراتبي غير كاف لسدادها علما بأنني أنفقه في إعالة عائلتي بعد وفاة والدي.

تم إرفاق جميع المستندات التي تثبت صحة ما أقوله واستحقاقي لهذه المساعدة مع هذه الرسالة، وأتمنى قبول طلبي في أقرب وقت ممكن، وأسأل الله أن يوفقكم ويحفظكم من كل سوء.

اسم المتقدم للطلب (..) / رقم الهاتف (..)

النموذج الثاني

إلى خادم الحرمين الشريفين

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ترددت كثيرا قبل أن أقدم لكم طلبي هذا، ولكن ضيقت بي السبل ولم يعد أمامي سوى الله عز وجل وإياكم. ولأنكم تعرفون مساعدتكم للمحتاجين في هذا الوطن، أقدم لكم طلبا للحصول على مساعدة مالية. فأنا لدي أبناء في سن الزواج وساعدت ابني في زواجه واضطررت للاستدانة من أكثر من شخص. وتراكمت علي ديون بسبب راتبي الذي لا يكفي احتياجات أسرتي. لذلك، أطلب منكم كأهل الكرم أن تمنحوني المساعدة التي تسد عني ديني وتخفف عني همومي التي تشغل بالي ليلا ونهارا. حفظكم الله ووفقكم دائما في خدمة الوطن.

اسم المرسل/…………

رقم الهاتف/……….

العنوان/………………

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

النموذج الأول

إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا واحد من أبناء هذا الوطن الذي عصفت به ظروف الحياة. منذ أكثر من ثلاثة أشهر، أعاني مع أسرتي من أزمة مادية صعبة. ابنتي مريضة بمرض مستعص وقد أنفقت كل ما أملك على علاجها. لم يعد لدي ما يكفي لأعيش حياة كريمة، ولذلك اضطررت للاستدانة. الآن، أنا مهدد بالسجن بسبب عجزي عن سداد ديوني. أرجو تكرمكم بالموافقة على منحي مبلغ من المال لكي أتخلص من ديني وأنقذ مستقبلي ومستقبل أسرتي. جزاكم الله خيرا ووفقكم في كل ما يحبه ويرضاه.

اسم المرسل/…………

رقم الهاتف/……….

العنوان/………………

النموذج الثاني

إلى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أرسلت لك هذا الخطاب بعد أن فشلت في إيجاد أي حل لأزمتي المالية. أعلم بأنكم تهتمون بتقديم المساعدة لكل من يحتاجها. أنا أتقاضى راتبا قليلا من عملي وفي الوقت نفسه أعول عائلة مكونة من ستة أفراد. نحن نعيش في منزل مستأجر وقد تراكمت علينا ديون الإيجار وأصبحت نحن وعائلتي في خطر التشرد. لذا، أتوجه إليكم بطلب مساعدة مالية لمساعدتي في سداد ديون الإيجار حتى لا يتعرض أنا وعائلتي للفقر. أسأل الله أن يحفظكم ويمنحكم الصحة والعافية وأن يجعلكم دعامة لأبناء المملكة.

اسم المرسل/…………

رقم الهوية/………

رقم الهاتف/……….

العنوان/………………

النموذج الثالث

إلى جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أكتب هذا الخطاب لأنني لم أجد أفضل منكم ليقدم لي المساعدة، فأنا طالب في السنة الأخيرة في كلية… قسم…، وبسبب ظروفي المادية الصعبة بعد وفاة والدي، أصبح من الصعب علي سداد الرسوم الدراسية، لذا أطلب منكم بكرمكم منحي المساعدة التي ستمكنني من دفع الرسوم.

مرفقة مع الخطاب المستندات التي تثبت صحة ظروفي المادية وانتسابي للجامعة

دام كرمكم ودمتم سندًا لأبناء الوطن

اسم المرسل/…………

رقم الهوية/………

رقم الهاتف/……….

العنوان/………………

ويجب ذكر أنه بمجرد إرسالك لهذا الخطاب إلى الديوان الملكي، سيتم التواصل معك عبر الرقم المرفق به لإعلامك بقبول طلبك أو رفضه وتوضيح الأسباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى