التأمينالموارد المالية

دليل افضل شركة تامين سيارات في السعودية وأسعارها

سنقدم لكم اليوم معلومات حول أفضل شركة تأمين سيارات في السعودية، وذلك لأن التأمين على السيارات أصبح من الأمور الهامة التي يهتم بها أصحاب المركبات بجميع الفئات والأنواع. وتتضمن فكرة التأمين على دفع أقساط شهرية أو سنوية لشركة التأمين، وفي المقابل تتحمل الشركة تكاليف الإصلاحات التي قد تحتاجها السيارة في حالة وقوع تلف أو حادث، وذلك وفقا للأمور المتفق عليها في العقد. ومن خلال المقال التالي في موسوعتنا، سنقدم لكم استعراضا لأفضل الشركات التي تقدم خدمة التأمين للسيارات. فتابعوا المقال التالي معنا.

عوامل تحديد سعر تأمين السيارة

تعتمد قيمة التأمين على العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير في قيمة التأمين التي يجب أن تكون متناسبة مع مستوى المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها السيارة

  • تعتمد خطورة التعرض للسيارة على المدينة التي يعيش فيها الشخص المؤمن عليه، فقيمة التأمين تختلف في المدن العاصمة والمدن المزدحمة، أو المدن التي تشهد حوادث بكثرة، عن المدن الهادئة التي تشهد حوادث السيارات بنسبة أقل.
  • نوع المركبة: تزداد مخاطر التعرض للحوادث بالسيارات الشبابية بسبب سرعة وتهور البعض، مما يؤدي إلى زيادة قيمة التأمين، بالنسبة للسيارات العائلية التي تحدث فيها نسبة الحوادث تراجعا كبيرا.
  • عام الصنع: يؤثر نموذج إنتاج السيارة بشكل كبير على تحديد قيمة التأمين، حيث تقوم شركة التأمين بإجراء دراسات خاصة بها لتحديد نسبة احتمالية تعرض السيارة للخطر.
  • عمر صاحب المركبة: معروف أن الشباب يتميزون بالتهور والاندفاعية، على عكس المراحل العمرية الأكبر، وهذا يجعل قيمة التأمين لصاحب السيارة الشاب أعلى من قيمتها لصاحب السيارة الناضج، وذلك بسبب زيادة مخاطر التعرض للحوادث أثناء قيادة الشباب.
  • السجل الخاص بالحوادث: قيمة التأمين أيضا تعتمد على سجل حوادث صاحب السيارة، فتزداد قيمتها بالنسبة لأولئك الذين يحتوي سجلهم على العديد من الحوادث، بينما تنخفض لأولئك الذين لديهم سجل حوادث قليل، حيث يكونون أقل خطورة، وتقوم شركات التأمين بمنح خصومات إضافية لأولئك الذين لا يوجد في سجل حوادثهم أي حادث.

أشكال التأمين على السيارات

تختلف أنواع التأمين للسيارة حسب الأخطار التي قد تتعرض لها ودرجات تلك المخاطر والقيمة التأمينية التي يرغب المؤمن عليها

  • التأمين الشامل

  1. يعني هذا النوع أن شركة التأمين ستدفع قيمة التعويض للشخص المتضرر من الحادث.
  2. بالإضافة إلى تحمل تكاليف إصلاح السيارة لصاحب التأمين.
  3. يجب أن تكون قيمة التعويض والإصلاحات لا تتجاوز القيمة التأمينية المتفق عليها مع شركة التأمين.
  4. وفي حالة الزيادة، يتحمل صاحب السيارة بقية التكاليف.
  • التأمين ضد الغير

  1. يتضمن هذا التأمين عادة حوادث السير، حيث يعتمد على تعويض الشركة التأمينية للطرف المتضرر من الحادث في حوادث السير.
  2. هذا النوع يتحمل تحمل الضرر الذي يتعرض له الآخرون فقط.
  3. فيما يتعلق بالأضرار التي تحدث للسيارة، فإنها لا تشملها التأمين، وعلى صاحب المركبة تحمل تكاليف الإصلاحات اللازمة.

معايير اختيار شركة التأمين المناسبة

هناك العديد من المعايير التي يجب على صاحب السيارة النظر فيها قبل التعاقد مع شركة التأمين لتأمين سيارته، ومن أهم هذه الأمور:

سعر الأقساط التأمينية

يبحث المؤمن عن الحصول على أفضل الفوائد بأقل الأسعار، وبالتالي يسعى للعثور على الشركة التي تقدم أفضل العروض، وهذا مجال قوي للمنافسة بين شركات التأمين لجذب المزيد من العملاء.

والسعر وحده ليس المعيار للاختيار، بل يأتي معه المزايا المقدمة للمؤمن عليه، والمخاطر التي تغطيها، ومقارنة الميزات التي تقدمها شركات التأمين الأخرى للحصول على أفضل سعر بالنسبة للمزايا.

سرعة تسوية المطالبات

يمكن تحديد ذلك من خلال استعراض تجارب العملاء السابقين مع نفس الشركة، حيث الهدف الرئيسي للتأمين هو تخفيف العبء المالي عن المؤمن عليه وتغطية تكاليف التعويضات أو إصلاح الأضرار في السيارة أو غيرها من البنود التي يتم الاتفاق عليها.

وبالتالي، ما يميز شركة عن الأخرى هو سرعة استجابتها لمشاكل العملاء وبذل الجهود لضمان راحتهم.

رضا العملاء

خدمة العملاء وخدمة ما بعد البيع هما من الخدمات المهمة التي يهتم بها العميل للتأكد من جودتها، فهما الوسيلة الوحيدة للتواصل مع الشركة وضمان حقوقه، وكلما كانت الشركة متجاوبة مع استفسارات وطلبات العملاء، زاد رضاهم عنها وزادت فرصة جذب الشركة لعملاء جدد.

سرعة الاستجابة للشكوى

من الضروري أن تطلع على تجارب العملاء مع شركات التأمين قبل التعاقد معها. يجب مراعاة كيفية التعامل مع شكاوى العملاء ومدى رضاهم عن استجابة الشركة، حيث تعد هذه مؤشرا قويا على جودة الخدمة المقدمة. لذلك، يجب على العميل دراسة الموقف جيدا من خلال التجارب الحية وعدم الاعتماد فقط على الحملات التسويقية والإعلانية أو اسم الشركة.

افضل شركة تامين سيارات في السعودية 2020/1442

هناك العديد من شركات التأمين التي تعمل في مجال تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية، وتختلف قيمة التأمين من شركة إلى أخرى وفقا لعدة عوامل تحددها الشركة، ومن بين هذه الشركات:

شركة التعاونية لتأمين السيارات

  • تبلغ قيمة التأمين ضد الغير: 650 ريال سعودي
  • تبلغ قيمة التأمين الشامل: 6000 ريال سعودي

شركة وفاء لتأمين السيارات

  • تبلغ قيمة التأمين ضد الغير: 1050 ريال سعودي
  • تبلغ قيمة التأمين الشامل: 1050 ريال سعودي

شركة ملاذ لتأمين السيارات

  • تبلغ قيمة التأمين ضد الغير: 1245 ريال سعودي
  • تبلغ قيمة التأمين الشامل: 8147 ريال سعودي

شركة الدرع لتأمين السيارات

  • تبلغ قيمة التأمين ضد الغير: 1350 ريال سعودي
  • تبلغ قيمة التأمين الشامل: 1350 ريال سعودي

شركة أسيج لتأمين السيارات

  • تبلغ قيمة التأمين ضد الغير: 750 ريال سعودي
  • تبلغ قيمة التأمين الشامل: 750 ريال سعودي

شركة المتحدة لتأمين السيارات

  • تبلغ قيمة التأمين ضد الغير: 1600
  • تبلغ قيمة التأمين الشامل:1600

شركة ميد جولف لتأمين السيارات

  • تبلغ قيمة التأمين ضد الغير: 660 ريال سعودي
  • تبلغ قيمة التأمين الشامل:  660 ريال سعودي

شركة اتحاد الخليج لتأمين السيارات

  • تبلغ قيمة التأمين ضد الغير: 895 ريال سعودي
  • تبلغ قيمة التأمين الشامل:895 ريال سعودي

وبهذا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي قدم لنا نظرة عن أهم شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، والنصائح التي يجب اتباعها عند التعاقد مع شركة التأمين، وكذلك المعايير المختارة لاختيار الشركة المناسبة للتأمين، وأنواع التأمين المختلفة للسيارات. نأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم، ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات حول مواضيع مختلفة عبر زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى