أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي اميرة العباس القصة الحقيقية

يتساءل الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عن هوية أميرة العباس التي أثارت الجدل في الأيام الأخيرة، حيث أطلق العديد من المغردين على تويتر هاشتاق يطالب بسحب جنسيتها ومحاكمتها وترحيلها من المملكة، على الرغم من النجاح الكبير الذي حققته في العمل الإعلامي وأصبحت واحدة من أشهر وأكثر الإعلاميات نجاحا في المملكة. يشاع أنها ليست سعودية وتحمل الجنسية السورية، وانتشار العديد من الأخبار عنها يدفعنا إلى التعرف على أهم المحطات في حياتها الإعلامية الشهيرة وردودها على الانتقادات التي تعرضت لها مؤخرا. يمكنكم الاطلاع على كل ذلك في الموسوعة.

جدول المحتويات

من هي اميرة العباس

  • ولدت أميرة العباس في عام 1993م في مدينة جدة، وحصلت على درجة البكالوريوس في الصحافة ودبلوم في إدارة الأعمال.
  • بعد انتهاء مرحلتها الجامعية، اتجهت للعمل في الصحافة في مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر.
  • ثم قررت البدء في تقديم أولى برامجها وهي برنامج “بناتيوب” الذي تم إطلاقه في عام 2014 على قناة اليوتيوب.
  • حظي البرنامج بنسب مشاهدة عالية وانتشر صيته في تلك المحطة، حيث تناول العديد من القضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة في المملكة بشكل كوميدي وساخر.
  • بعد أن جذبت الانتباه على اليوتيوب، انتقلت للعمل الإذاعي من خلال برنامج “كافيين” على إذاعة ميكس إف أم، وبعدها عملت أيضا كمذيعة إذاعة في برنامج “عيشها صح”.

إنجازات أميرة العباس

  • تألقت أميرة العباس في مجال الإعلام، مما أدى إلى حصولها على العديد من الجوائز، فقد حصلت في القاهرة على درع الاستحقاق والتميز، وفي مهرجان الكوميديا الدولي في مدينة أبها حصلت على جائزة أفضل مقدمة برامج على منصة اليوتيوب، وصنفتها قناة بي بي سي كواحدة من أقوى 100 امرأة في العالم، وصنفتها قناة فرانس 24 كواحدة من أبرز السيدات الملهمات في العالم العربي.
  • لم تكن أميرة العباس تعمل فقط في مجال الإعلام، بل كانت متحمسة للمجال الأدبي، مما دفعها لكتابة الروايات، وكانت روايتها الأولى بعنوان “وتاهت” التي تم نشرها في عام 2016، وحاليا يتم ترجمة الرواية إلى عدة لغات.
  • تشتهر الإعلامية المبدعة أيضا بحبها للشعر، وانتشرت لها العديد من مقاطع الفيديو على اليوتيوب وهي تلقي بعض الأبيات من القصائد العراقية وغيرها. إنها تعتبر ذلك هواية لها. في العام الماضي، أدهشت جمهورها بإصدار أغنية بعنوان “على الهادي”، مما جعلها تضيف موهبة الغناء إلى قائمة مواهبها. انتشرت شائعات في عام 2018 بشأن دخولها مجال التمثيل والمشاركة في المسلسل السعودي “بدون فلتر”، لكنها نفت ذلك وأكدت عدم مشاركتها في المسلسل.

حقيقة جواز السفر الغير سعودي

  • رغم الشهرة والنجاح الذي حققته أميرة العباس، إلا أنها تتعرض لانتقادات من السعوديين، حيث يتردد الكثير من الأخبار بأنها ليست سعودية وأن لديها جواز سفر غير سعودي، وقد أجابت أميرة العباس بأن جواز السفر ليس مهما ويجب أن يتركز الجمهور على عملها كإعلامية دون الاهتمام بجواز السفر.
  •  وقد أثار ذلك غضب العديد من الجمهور الذي طالب مؤخرا بمحاسبتها قانونيا وسحب جنسيتها، وكان رد الإعلامية على ذلك بأنها لم تسيء إلى أي شخص حتى يتم محاسبتها قانونيا، وأشارت إلى أنه لا أحد يمتلك أي معلومات صحيحة عن جواز سفرها وعدد جوازات السفر التي تحملها.
  • يجدر بالذكر أنه في بداية عام 2020 تم نشر مقطع فيديو للإعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي تتهم فيه شابا سعوديا بمحاولة سرقتها واتهمته أيضا بتعاطي الخمور، وظهرت الإعلامية في الفيديو وهي تشتكي من صعوبة العيش في المملكة ووصفت الأمر بأنه “ابتلاء”، مما أثار غضب العديد من السعوديين الذين اتهموها بالإساءة للشاب السعودي الذي اتهمته، إلى جانب الإساءة لدولة المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى