أسأل الخبراءالمراجع

كم تبعد المجمعة عن الرياض

كم تبعد المجمعة عن الرياض ؟ شغل هذا السؤال محركات البحث في الفترة الأخيرة لذا سنقدم لكم الإجابة من خلال مقالنا اليوم، فمحافظة المجمعة تتبع إمارة الرياض ويحدها من الجنوب محافظة ثادق ومحافظة شقراء ومن الشمال يحدها الزلفي والمنطقة الشرقية، ومن جهة الشرق يحدها محافظة رماح، ومن جهة الغرب يحدها محافظة الغاط، ومن خلال سطورنا التالية على كم تبعد المجمعة عن الرياض؟ هذا السؤال أثار اهتمام محركات البحث مؤخرا، ونحن سنقدم الإجابة في مقالنا اليوم. تتبع محافظة المجمعة إمارة الرياض، وتحدها من الجنوب محافظة ثادق ومحافظة شقراء، ومن الشمال يحدها الزلفي والمنطقة الشرقية، ومن الشرق يحدها محافظة رماح، ومن الغرب يحدها محافظة الغاط. يمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات عن محافظة المجمعة من خلال قراءة سطورنا التالية في موسوعتنا.

كم تبعد المجمعة عن الرياض

  • تقع محافظة المجمعة شمال مدينة الرياض على بعد حوالي 170 كم، وتبلغ مساحتها حوالي 30000 كم 2، وتبلغ عدد سكانها 133285 نسمة، وحاكمها هو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود، وتتواجد فيها جامعة المجمعة.
  • توجد المجمعة شمال الرياض وتحتوي على العديد من المواقع السياحية بما في ذلك روضة أم شبرم وروضة زبدة ومدرج الفرق الكبير ومدرج الطريفية ووادي المعيذر، وشعبة ابن ناصر ووادي الرويضة وقرى سليمان ومتحف الآثار القديمة والسوق القديم وقلعة المرقب.
  • بالنسبة للخصائص الجغرافية للمدينة، فهي منطقة منخفضة تقع على هضبة نجد وتحاط بالعديد من الأودية التي ترتفع عنها بارتفاع لتصبح ملتقى لها، ومنها وادي المشقر ووادي الكلبي، ووادي الحطابة بالإضافة إلى العديد من الأودية الأخرى.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى