الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

تحميل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد والايفون رابط مباشر

في إطار مكافحة فيروس كورونا الجديد واحتوائه، أطلقت هيئة سدايا تطبيق تباعد كورونا لأجهزة الأندرويد، الذي يساعد في تقليل عدد المصابين في المملكة كحل تقني بجانب الإجراءات الوقائية الأخرى التي اتخذتها المملكة مثل فرض حظر التجول لتقليل التجمعات التي تزيد من احتمالية الإصابة بالوباء.

تم تطوير هذا التطبيق بالتعاون مع الحكومة السعودية لتسهيل مراقبة حالات الإصابة التي شهدت ارتفاعا في الفترة الأخيرة، حيث تجاوز عدد المصابين 100 ألف حالة. تجتمع هذه الجهود من أجل إعادة الحياة الطبيعية في المملكة من خلال إعادة فتح المساجد والأماكن العامة. ما هو تطبيق التباعد الاجتماعي وما هي مميزاته؟ سنقدم لكم هذه المعلومات في موسوعتنا.

تطبيق تباعد كورونا للاندرويد

  • بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة، تم إطلاق تطبيق تباعد من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي. يتيح التطبيق للمستخدم معرفة ما إذا كان قد تعامل مع شخص مصاب بفيروس كورونا أم لا، من خلال تلقي إشعار يفيد بمخالطته للحالة ويوضح المسافة بينهما، وذلك باستخدام خاصية البلوتوث. ويتم استلام هذه الإشعارات خلال فترة أسبوعين من التعامل.
  • في حالة مخالطة حالة مصابة بكورونا، يجب على المستخدم إدخال بياناته الأساسية في التطبيق، مثل رقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد ورقم الهوية والاستمارة الصحية. بعد ذلك، يتم نقل هذه البيانات لوزارة الصحة عن طريق التطبيق، وبعد ذلك يتلقى المستخدم التوجيهات اللازمة في هذه الحالة، مثل العزل الصحي وتجنب مخالطة أفراد الأسرة الآخرين.
  • يعتمد تطبيق تباعد بشكل أساسي على الإشعارات لذا يجب عقب تحميله تشغيل خاصية البلوتوث وخدمة الإشعارات للتأكد من أنه يعمل بشكل فعال.

مزايا تطبيق تباعد

تطبيق تباعد هو تطبيق متوفر للجميع في المملكة سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، ويتمتع بعدة مزايا تجعله واحدا من أهم التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها في هذه الفترة، وتتمثل هذه المزايا في ما يلي:

  • يعمل التطبيق بتقنية البلوتوث، مما يعني عدم الحاجة إلى اتصال بشبكة الإنترنت لتشغيله، وذلك للتغلب على مشكلة انقطاع الاتصال بالإنترنت التي قد تحدث في أي وقت.
  • لا يتطلب التطبيق رسوما لتحميله، فهو تطبيق مجاني للجميع.
  • يحتوي على جميع الإرشادات الصحية الهامة التي يحتاجها المخالطون لحالات كورونا.
  • يتميز بسرعة التواصل مع العاملين في القطاع الصحي لمساعدة المتعاملين.
  • يستطيع المستخدم من خلاله مشاركة نتائج الفحص.
  • يتميز بالخصوصية والسرية التامة في الاستخدام كما أنه لا يحتاج لبيانات المستخدم إلا في حالة تأكيد تعرضه لحالة مصابة بكورونا.
  • يساهم تطبيق التباعد في تسهيل اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا من خلال تتبع المخالطين وعزلهم لمنع تفاعلهم مع الآخرين، وبذلك يساهم في السيطرة على انتشار الوباء.

ويرجى ملاحظة أن هذا التطبيق متاح حاليا على أجهزة iPhone حيث يمكنك تنزيله من متجر Apple عبر هذا الرابط، وسيتم إطلاقه قريبا في متجر Google Play لأجهزة Android.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى