أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو الشيخ علي الرملي اسرار تعرفها للمرة الأولى

من هو الشيخ علي الرملي؟” ، هذا سؤال يطرحه العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف عن قرب على هذا الشيخ الذي يصدر العديد من الفتاوى ويلقي الكثير من الخطب. في الآونة الأخيرة ، غرد في حسابه الرسمي على تويتر بفتوى حول لعبة “بابجي” الشهيرة وأشار إلى أنها حرام بسبب وجود أصنام يتم السجود لها فيها. كما أفتى أيضا بعدم جوازها بسبب وجود مناظر فاحشة وملابس فاضحة للشخصيات في اللعبة.

الشيخ علي الرملي هو مالك شبكة الدين القيم المعروفة والتي تعد واحدة من أهم الشبكات الدينية والتي تختص بالدعوة الإسلامية، وتحتوي على العديد من المقالات الدينية والفتاوى التي تصل من زوار الموقع، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو للخطب الدينية التي يقدمها الشيخ علي في المساجد، والمكتبة الصوتية التي تضم تلاوات القرآن الكريم وتفسيره، فمن هو هذا الشيخ؟، سنتعرف على هذا من خلال الموسوعة.

من هو الشيخ علي الرملي

الشيخ علي بن مختار بن حسان آل علي الشامي الرملي هو الاسم الحقيقي له، وهو شيخ أردني ولد في عمان البلقاء وتحديدا في جبل الهاشمي. لم يقض فترة طويلة في عمان حيث سافر مع والده إلى ليبيا وعاش فيها لسنوات طويلة وأكمل فيها دراسة الثانوية. بعد انتهاء دراسته عاد مرة أخرى إلى ليبيا ليبدأ دراسة العلوم الشرعية تحت إشراف العديد من الشيوخ مثل أحمد السالك الشنقيطي ومقبل الوادعي. وكان يضع تركيزه الكامل في الدراسة التي كانت تستغرق وقتا كبيرا من يومه.

بعد ثلاث سنوات، بدأ الشيخ علي التدريس في مركز ديني، وركز تعليمه على اختصار علوم الحديث والبيقونية الخاصة بمصطلح الحديث، ثم بدأ رحلته في الدعوة بشكل محدود في المنطقة التي يعيش فيها، ولكن تم منعه من إلقاء الخطب والتدريس، مما دفعه إلى الدعوة الإلكترونية من خلال تأسيس شبكة الدين القيم كوسيلة للتواصل مع الجمهور في مختلف دول العالم العربي والإسلامي.

تهدف شبكة الدين القيم إلى التوحيد ومحاربة الشرك بالله واتباع نهج الرسول صلى الله عليه وسلم، إلى جانب الدعوة إلى ترك المعاصي التي تخالف شرع الله والنهي عن البدع. تنقسم إلى عدة أقسام مثل: المقالات، الفيديو، شروح الفقه، أرشيف الإذاعة، التكفير والجهاد، شبهات حول الإسلام. يمكنك زيارة الموقع الرسمي عبر هذا الرابط.

أطلق الشيخ علي الرملي موقع معهد الدين القيم لتقديم دروس في العلوم الشرعية، ويحتوي الموقع على مكتبة علمية تضم أهم الكتب الدينية، ويوجد فيه قسم خاص للاستفسارات والإجابات على الفتاوى الدينية، ويمكن للزوار الاستفادة من الدروس الدينية التي يقدمها الشيخ إلكترونيا، ويعتبر المعهد غير الربحي في الأساس، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للمعهد عبر الرابط التالي.

يمكنك أيضا زيارة الحساب الرسمي للشيخ علي الرملي على تويتر من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى