أسأل الخبراءالمراجع

ما اسم حيوان بحرف الياء ؟

منا من لا يعشق عالم الحيوان ويرغب في التعرف على أنواع جديدة منه، فقد أبدع الله -سبحانه وتعالى- في خلقهم من حيث أشكالهم وطريقة عيشهم الفريدة ونظام غذائهم المميز واختلافهم بين الأنواع.

أسماء الحيوانات :

مهم أن نعلم أن عالم الحيوان مليء بالألغاز والأسرار والأشياء التي نتعجب منها عند التعرف عليها أو قراءة عنها، فكل نوع من الحيوان له مميزات فريدة تميزه سواء في الشكل أو الصوت أو طريقة العيش أو طريقة التغذية أو طريقة التكاثر.

هناك العديد من الحيوانات التي تثير دهشتنا وتتميز بأسماء مختلفة، وتحمل تلك الأسماء غموضا كبيرا جدا

حيوان بحرف الياء :

يجب أن نذكر أن الحرف الياء هو واحد من الحروف التي يطلق بها أسماء على بعض الحيوانات وقد لا يعرفها الجميع .

  • حيوان اليحمور او اليأمور :

اليحمور أو اليأمور هو حيوان فقاري وثدي يتغذى على النباتات ويعيش لمتوسط عمر 10 سنوات ويأتي باللون الرمادي والأحمر، وهو يعيش في مجتمعات .

  • طائر اليؤيؤ :

يعتبر طائر اليؤيؤ من الفقاريات والطيور التي تتغذى على اللحوم، ويعيش بمعدل بين 12 إلى 18 عاما بمفرده ولا يحب العيش في مجموعات، والألوان التي يتميز بها هي: الأصفر والأسود والأبيض والرمادي والبني، ومغطى بالريش .

  • حيوان اليربوع :

يعتبر حيوان اليربوع من الثدييات التي تتغذى على النباتات، ويتغذى القليل منها على الخنافس والحشرات، ويمكن أن تصل حياته إلى 6 سنوات، وغالبا ما يعيش ويتحرك ليلا .

  • طائر اليمامة :

اليمامة هي إحدى الطيور التي تتغذى على الحبوب، وهي تعيش بمفردها بعيدا عن الأسراب، ولون ريشها بني فاتح.

  • حشرة اليعسوب :

تعد حشرة اليعسوب من الحشرات المفترسة، وتتغذى على البعوض والحشرات الصغيرة مثل النمل والنحل والذباب. وتعد حشرة اليعسوب أسرع حشرة في العالم، وتضع بيضها في المناطق التي يوجد بها ماء.

  • حشرة اليرقة :

تتغير شكلها ونمط حياتها عند البلوغ وتوجد لديها نوع مائي ونوع بري وتوجد أيضا أنواع مفترسة وأخرى تعيش على حساب حياة كائنات أخرى كدودة القز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى