التعليموظائف و تعليم

كلمات عن الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 90

تقدم موسوعة كلمات عن الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني الذي يعد واحدا من أهم المناسبات الاحتفالية في المملكة العربية السعودية والذي لا يزال له أثر عظيم في نفوس وذاكرة كل مواطن سعودي، وليس أثره مقتصرا على السعوديين فقط بل على جميع الشعوب العربية، وهو توحيد المملكة وتكاملها ووحدتها وتحقيقها بواسطة الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله.

يحتفل الشعب السعودي بتاريخ الاحتفال بالعام الهجري 1442 يوم الأربعاء من شهر صفر. يتم منح المواطنين إجازة من قبل الحكومة السعودية في القطاعات التعليمية والحكومية والخاصة. يقام العديد من الفعاليات الاحتفالية في هذا اليوم الذي يعتبر ذكرى مجيدة ويحتفل به.

كلمات عن الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني

الملك سلمان هو ملك المملكة العربية السعودية وخادم الحرمين الشريفين وهو الشخص الأول في المملكة وأعظم رجالها وقد عمل طوال فترة حكمه على تعزيز مكانة المملكة وتقدمها وتطورها ورقيها، وله الفضل الأكبر في تحقيق إنجازاتها، وكان دائما حريصا على استقلالها ووحدتها، لذلك يجب أن نعبر عن امتناننا وشكرنا له في هذا اليوم الوطني:

  • تهنئة سنوية للمملكة العربية السعودية وسمو الملك سلمان آل سعود، نسأل الله أن يديم عز وفخر البلاد وأن يحميها.
  • في يوم ما، ستكون كل مواطن سعودي فخورا ومتفاخرا بما تم تحقيقه على أرض وطنه الكريم. ولذلك، أقل ما يمكن قوله احتفالا بهذه المناسبة هو الدعاء لله تعالى بحفظ الملك سلمان ومنحه الصحة والعافية وأن يكافئه بأفضل الجزاء على ما يبذله من جهود لنصرة أبناء هذا الشعب المخلص.
  • رمز الوئام، رمز الأمان ورسالة السلام هي جميعها عبارات جميلة تعبر عن الحياة في المملكة العربية السعودية تحت رعاية الملك سلمان، حيث ستظل المملكة وطنا فخورا ومصدرا للحق لجميع البلدان العربية. كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها وقيادتها بخير وسلام.
  • نسأل الله أن يديم استقرار وأمان وأمن المملكة العربية السعودية، التي ستظل دائما راية مرفوعة عالية في السماء، وذلك بفضل حاكمها وولي أمرها الملك سلمان.
  • الحب للوطن لا يعبر عنه بكلمات قليلة أو كثيرة، أو بعبارات تتكرر في الصحف والجرائد، بل هو عطاء لا حدود له وخدمة لأبناءه وشعبه، وقد قام به الملك سلمان طوال فترة حكمه، ولذلك يستحق الدعاء دائما التقدير والاعتزاز به، وأدام الله عافيته وأطال في عمره.

أقوال في حب الملك سلمان

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو الملك السابع للمملكة ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى لجميع القوات العسكرية، وخلال فترة حكمه، شهدت المملكة العديد من الإنجازات التي لم يسبق لها مثيل وجعلت اسمه يكتب في التاريخ بحروف من ذهب، ونعبر عن حبنا وتقديرنا له بالعبارات التالية:

  • بوجودك وبحكمتك، أصبحت المملكة أكثر تقدما وأمانا. حفظك الله يا ملك البلاد وزعيمها العظيم.
  • معك نصل إلى الهدف الأعلى ونصل إلى ميناء الأمان يا قائد السفينة الذي يصل دائما إلى ميناء الأمان.
  • إذا لم تكن لك المكانة العالية، فمن يستحقها إلا أنت يا سيدي، فأنت الذي تحمي البلاد وتحافظ على استقرارها، فلك كل الشكر والتقدير والامتنان، ولا تكفي الكلمات والعبارات لتعبر عن حقك على أبنائك وشعبك بما قدمته لهم.
  • نحبك بكل الحب من القلب ونقدرك بشكل كبير، يا رمز العلم والعز والكرامة، حفظك الله يا ملكنا وقائدنا العظيم.

قطوف من أقوال الملك سلمان

أعظم ما يمكن قوله بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي هو ما قاله الملك سلمان بن عبد العزيز عن الوطن والمواطن، وهذا يعكس محبته وتقديره الكبيرين لوطنه، وليس فقط بالأقوال وإنما بأفعاله وقراراته التي تعكس تفانيه في خدمة البلاد طوال فترة حكمه، ومن بين هذه العبارات نذكر:

  • أظهر المواطن السعودي بشكل عام مسؤولية كبيرة، وشكل مع قيادته وحكومته حاجزا قويا أمام الأعداء والطامعين، وبفضل توفيق الله، نجح في إفشال العديد من المخططات التي تستهدف الوطن وشبابه وموارده.
  • تسعى المملكة العربية السعودية لتحقيق رفاهية المواطنين وازدهار الوطن وتقدمه وأمانه واستقراره، وتسهيل تحقيق متطلبات الحياة الكريمة للمواطنين بإذن الله.
  • نحن واثقون من قدرات المواطن السعودي، ونعلق عليه، بعد الله، آمالا كبيرة في بناء وطنه والشعور بالمسؤولية تجاهه، فكل مواطن في بلادنا وكل جزء من جزئيات وطننا الغالي هو محل اهتمامي ورعايتي، ونتطلع إلى مساهمة الجميع في خدمة الوطن.
  • يعد يومنا الوطني فخرا بتاريخنا وتعزيزا لمكانة هذا الوطن بين الأمم، وتطلعا إلى مستقبل مشرق مليء بالنماء والرخاء، نسأل الله أن يحفظ بلادنا ويديم عليها الأمن والاستقرار.

قصائد في حب الملك سلمان

الشعراء العرب، سواء من السعوديين أو من بلدان أخرى في العالم العربي، قد تغنوا بحب الملك سلمان. ولم يكن هذا الحب من فراغ، بل إن سمو الملك أعزه الله نجح في غرس هذا الحب في قلوب الشعب السعودي بشكل خاص والشعوب العربية بشكل عام، من خلال الخدمات العظيمة والجليلة التي قدمها لمملكته وشعبه وللشعوب العربية. واتخذ قرارات حكيمة لضمان أمن السعودية وتقدمها واستقلاليتها. ومن بين القصائد التي يتكرر ذكرها في احتفالات اليوم الوطني، القصائد التالية

الشاعر سُلطان العتيبي

‏وجهك ”صباح الخير ”في صبح مظلوم!

لأنه ؛ بعد ربه  يشوفك أمانة ”

ياوارث العزه  سعد كل مهموم

سيفك  خصيم الظلم  يمنع أوانه

الشاعر سلطان بن سعيد 

تكبر بيوت الشِعر ويزيدها شان !

وتكبر به الهقّوه وتكبر به أحلام

قايد لنا  قايد بنا  عزّ ويمان

الله يعزّه ،في جهاده بـَ الإسلام ..

الشاعر أبو المَجد الحريري

يا مليك الخـير يا الأب العطوف

يا البدر والباقي مِن حوله نجوم

يا الزؤام اللي ،مرغ خنز الأنوف

يا الحزوم الي ،حزم أمر الرخوم

الشاعر مشاري المرشد

يا قايد أحلام،  الفقارى  تراها

من بسمتك تمطر سماهم مزونك

وان عوّودت ،للشر  جنودك فداها

تاقف لجل حرمة، وطنها ودونك

بهذا نكون قد انتهينا من كتابة مقالنا الذي حاولنا من خلاله التعبير عن مدى محبة وتقدير الشعوب العربية للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والمملكة العربية السعودية، وللتعبير عن الامتنان الكبير والتقدير لما قدمه الملك لها ولا يزال يقدمه من جهود وحب لتعزيز مكانتها ورفع رايتها عاليا، مما جعلها واحدة من أكثر الدول تقدما في جميع الجوانب التعليمية والاقتصادية والسياحية والثقافية، وبمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السعودي التسعين، نتمنى للملك سلمان والشعب السعودي كل خير وأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى