أسأل الخبراءالمراجع

الشلهوب وش يرجعون أصل عائلة الشلهوب ما هو ؟

في المقال التالي سنعرض لكم إجابة مفصلة على سؤال من أي قبيلة ينحدرون الشلهوب، فهناك العديد من القبائل المعروفة في المملكة العربية السعودية، والتي تضم العديد من الشخصيات المشهورة والشيوخ ورجال الأعمال المعروفين، وعند سماع اسم عائلة معينة، يكون هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة أصل تلك العائلة، وأصل القبيلة التي ينتمون إليها، وتعد قبيلة الشلهوب واحدة من أشهر القبائل في المملكة، وفي الفقرات التالية من الموسوعة سنقدم لكم إجابة تفصيلية على سؤال أصل قبيلة الشلهوب، فتابعونا.

جدول المحتويات

الشلهوب وش يرجعون

تعتبر الشلهوب واحدة من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية، وسبب شهرتها هو وجودها منذ عدة عقود، وتشمل نسلها العديد من الأشخاص الذين ساهموا في تحقيق العديد من الإنجازات في المملكة، ويولي الأشخاص في المملكة اهتماما بالغا للبحث عن أصول القبائل والعائلات، فكلما كان تاريخ العائلة طويلا، كلما كانت الأصول أكثر أهمية، وسنوضح في الفقرة التالية أصل قبيلة الشلهوب بالتفصيل.

أصل عائلة الشلهوب

عائلة الشلهوب ليست مقتصرة على قبيلة واحدة، بل تتكون من مجموعة كبيرة من القبائل التي تنقسم إلى خمسة فروع. أصول كل فرع منهم تعود إلى أنساب مختلفة، وسنوضح لكم في الأسطر التالية أصول كل فرع من فروع عائلة الشلهوب في المملكة

  • الفرع الأول: أصل الفرع الأول من عائلة الشلهوب يعود إلى المناصر من نسبته، وشيخهم وبران الكتفاء.
  • الفرع الثاني: يعود أصل الفرع الثاني لقبيلة السرحان الضغيمية الطائية، وهم يسكنون في حي الشلهوب الواقع في منطقة الجوفة، وأما شيخهم فهو الأمير الشيخ ابن مظهور.
  • الفرع الثالث: ويعود أصله إلى قبيلة السهول الشلهوب السهلي في المملكة العربية السعودية.
  • الفرع الرابع: يعود أصل هذا الفرع إلى قبيلة البقوم، ويطلق عليهم الشلهوب البقمي، وهم من أقدم الفروع التي تنتمي إلى عائلة الشلهوب في المملكة.
  • الفرع الخامس: هذا الفرع ينتمي إلى قبيلة عتيبة، وشيخهم هو بدر الضيط، وهو واحد من أشهر الشيوخ في المملكة بسبب شهرته بالحكايات والنوادر التي يرويها أفراد هذه العائلة.

وبهذا القارئ العزيز، تم توضيح إجابة مفصلة على سؤال ما هو أصل قبيلة الشلهوب من خلال مقالنا، والتي تعتبر واحدة من أبرز القبائل في المملكة العربية السعودية. وتم توضيح الفروع التي تنتمي لهذه العائلة، بهدف الرد على أسئلتكم المتعلقة بمعرفة أصل الأسر والقبائل الموجودة في المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى