التعليموظائف و تعليم

خطة الفاقد التعليمي 1442

تم طرح خطة التعويض التعليمية لعام 1442 لتعويض بعض الوحدات أو الدروس التي فاتت، أو تلك التي لا يوجد وقت كاف لإتمام شرحها واستكمالها، حيث تم وضع خطة دراسية شاملة تحتوي على جدول زمني يشمل جميع الترتيبات اللازمة لمراحل التحضير للدرس وشرحه وتقييمه.

يتم تقديم الخطة التعليمية الفاقدة للطلاب عند انتهاء تلك الوحدات والدروس، وهذا يجعل السعي للحصول على خطة الفاقد التعليمي لهذا العام ضروريا لتعويض هذا النقص والتغلب عليه بسهولة. يحقق الهدف الرئيسي والأول للخطة، ولذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موسوعة.

خطة الفاقد التعليمي 1442

  • المعتاد هو أن ينتهي المعلم من شرح المواد الدراسية بشكل كامل، ويعتمد في ذلك على الخطة الدراسية التي تم وضعها منذ بداية العام الدراسي لكي يتبعها، ومع ذلك يصل الطلاب إلى مرحلة استلام شرح جميع الدروس والوحدات للمواد التعليمية المطلوبة منهم.
  • وحتى يتم تصحيح أي فقد أو مشكلة في تنفيذ الخطة المقدمة للمعلم، تم وضع خطة لتعويض الفقد التعليمي والتي يمكن من خلال اتباع الإجراءات والخطوات المذكورة فيها تعويض تلك المادة المفقودة، ويتم ذلك عن طريق تحميل رابط الخطة من هنا.

تم تضمين جميع الملفات الخاصة بتنفيذ خطة الفاقد التعليمي في رابط التحميل المذكور سابقا ، وهذا يساعد على تعويض أو تصحيح النواقص في الجوانب التعليمية التي لم يتم تنفيذها وفقا للخطة الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى