أسأل الخبراءالمراجع

كم باقي على 2021

كم الوقت المتبقي حتى عام 2021 هو سؤال يتم طرحه من قبل العديد من الذين تشاءموا من العام 2020 ويرغبون في انتهائه بسرعة. منذ بداية عام 2020، تأثر العالم بكوارث لم يتوقعها أحد، بدءا من حرائق الغابات في أستراليا والفيضانات والحرب العالمية الثالثة، وصولا إلى الجائحة التي أدت إلى فقدان ملايين الأرواح التي نحبها وسنفتقدها كثيرا. ومع كل شهر جديد يأتي معه كوارث جديدة، وآخرها انفجار بيروت وفيضان السودان. لذلك، يتوقع الناس الأسوأ في الأشهر المقبلة. في هذا المقال، سيقدم لكم موقع الموسوعة الوقت المتبقي حتى نهاية هذا العام وموعد بداية العام الجديد.

كم باقي على 2021

يبدأ العام الجديد 2021 بعد 3 أشهر ونصف، أي ما تبقى منه 108 يوما، 13 ساعة، 46 دقيقة، و38 ثانية، وكلما مر الوقت تقل هذه الأرقام.

ولكن يجب أن ننتبه إلى أن التشاؤم بالأيام وانتظارها أن تمر ليس بالأمر الجيد، فإذا مرت فلن تعود وتذكروا أنها تمر من أعمارنا نحن.

وإن التشاؤم من الأيام يؤدي إلى وقوع البلاء بلا شك، فهل نسيتم أن الله سبحانه وتعالى قال :”لا تسبوا الدهر، فأنا الدهر” فبفضله وجلاله لا يكتب لنا ما يدمرنا أبدا بل يضع لنا دروسا نتعلم منها وآمالا نستعيد بها إنسانيتنا، وفجوات نلجأ إليها للتوبة.

لذا قد تأتي الشهور المتبقية من هذا العام بالخير وتجدد قلوبنا وتشفي الحزن الذي يكمن في صدورنا، لذا ها هي نظرة إيجابية للشهور المتبقية في عام 2020.

شهر أكتوبر

هو الشهر العاشر في التقويم الميلادي ويعرف أيضا بشهر العظماء بسبب ولادة العديد من العلماء والمبدعين حول العالم. بدأ الشهر بميلاد العالم السويدي ألفريد نوبل، صاحب جائزة نوبل الرفيعة، وميلاد الشاعر الفرنسي الشهير نوى أراجون، وميلاد أفضل لاعب كرة القدم المعروف إديسون أرانتيس دو ناسكيدمتو المعروف ببيليه.

وفيما يتعلق بالدول، شهد شهر أكتوبر انتصارات وتحقيقات مهمة. فقد شهدت جمهورية مصر العربية نصر أكتوبر المجيد، وقبل 6 قرون، تم اكتشاف الأمريكتين بواسطة كريستوفر كولومبوس في هذا الشهر. وهو أيضا شهر فتح مكة المكرمة والأندلس للمسلمين.

وفي هذا الشهر أيضا، تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للمسنين في الأول من أكتوبر، واليوم العالمي للصحة النفسية في اليوم العاشر، تليه صباح اليوم العالمي للطفل، كما يشهد الشهر اليوم العالمي للقضاء على الفقر ويوم الحد من الكوارث الطبيعية.

شهر نوفمبر

بينما يتساءل الكثيرون عن مدى بقاء الوقت حتى عام 2021، ينتظر البعض الآخر قدوم شهر نوفمبر، الذي يعتبر شهرا شابا وروحانيا ويحتفل بالجديد. فإلى جانب كونه شهر ميلاد السيد المسيح في بعض الطوائف المسيحية، تحتفل الولايات المتحدة بعيد الشكر، الذي يتحد فيه المجتمع ويبني وحدة واحدة لبناء وطن متماسك.

تحتفل لبنان باستقلالها في نوفمبر، ومن الممكن أن يكون مستقبل هذه الدولة مليئا بالخير والبركة بعد ما مرت به من متاعب ومعاناة. كما تحتفل المغرب واليمن أيضا بأعياد الاستقلال والتحرير، واختارت اليابان يوما خاصا في هذا الشهر ليكون يوما للثقافة.

وقد خصصت الأمم المتحدة هذا الشهر لتكون ثورة ضد كل ما هو فاسد وظالم، وأيضا عيدا لكل ما هو جديد ومبتكر. ففي نوفمبر تحتفل باليوم العالمي لريادة الأعمال، واليوم العالمي للشركات الناشئة، واليوم الدولي للتسامح، واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، واليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة.

شهر ديسمبر

وهو الشهر الذي يكمل السنة الميلادية، يأتي هذا الشهر مع نسمات من السعادة في الأجواء وتتزين الشوارع بألوانها وتكتسي السماء بلونها الأبيض لتعلن عن تساقط الثلوج التي تعطي الأمل، وهو أكثر الشهور الذي تحتفل فيه الناس في السنة، وفيه يقوم الناس بإعادة تخطيط حياتهم ووضع أحلام جديدة، حيث تنتهي جميع الأحلام القديمة في شهر ديسمبر.

في هذا الشهر، فنلندا تحتفل بعيد استقلالها، والبحرين تحتفل بالاستقلال أيضا في نفس الشهر، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة بنغلاديش تحقق استقلالها في هذا الشهر أيضا، والوطن العربي يحتفل بأسبوع المياه لأنها سر الحياة، والمملكة القطرية تحتفل بيومها الوطني.

وفي هذا الشهر، تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للمهاجرين حيث تنظر إلى مشاكلهم وتسعى لتقديم حلول لتحسين أوضاعهم، وهناك أيضا اليوم العالمي لمكافحة الفساد، واليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضا اليوم العالمي للغة الضاد وهي لغتنا العربية لغة القرآن الكريم.

كيف تجعل 2021 أفضل من 2020

قبل أن تسأل كم الوقت المتبقي حتى عام 2021، هل وضعت خطة جيدة؟ هل وجدت حلولا لجعلها أفضل من هذا العام الذي كان فترة استراحة للجميع؟ إذا لم تفكر بعد، سنساعدك بالنصائح التالية:

لا تتوقع أبدًا

كان من المتوقع أن يكون عام 2020 هو عام الأحلام والتجديد والنجاح، ولكن تحطمت جميع تلك التوقعات. على الرغم من نصح العديد من علماء النفس بالتفكير بتوقعات إيجابية للمضي قدما وبناء على خصائص الأشخاص الناجحين، إلا أن هذه النصيحة تغيرت في هذا العام. حيث مر الكثيرون، إن لم يكن الجميع، بحالات اكتئاب مؤخرا، مما يجعل لدى الجميع توقعات سلبية للمستقبل. وهذا خطأ كبير.

لذلك عليك أن تتوقع أيضا لا تظن أن بحلول عام 2021 ستنتهي جميع الأحزان ويتغير العالم إلى مدينة أفلاطونية كبيرة لكن عليك أن تدرك أن إذا كان العام سيئا أو جيدا فإن كل ما عليك التركيز عليه هو نفسك وأن لا تجعل الظروف مهما كانت تؤثر بك وبعزيمتك وأجعل نفسك أولوية عن العالم.

لا تبكي على اللبن المسكوب

ما مضى قد مضى، يمكنك العمل على الخطط التي لم تنجح من جديد، لا تتعلق بالفرص التي ضاعت، لذا لا تبك على اللبن المسكب، تذكر دائما أن الحياة تتحرك وليست ثابتة، لذا مع كل صباح ستكون هناك أمل لأعمال جديدة وأفكار ستأتي بعقلك التي لم تفكر بها مسبقا، لا تعذب نفسك لأنك فشلت مرة، فالفشل ليس عيبا بل هو درس، وتذكر أن سقوطات الماضي هي سلالم نجاح المستقبل.

كذلك، التركيز على الأخبار السلبية مثل عدد الإصابات الجديدة بفيروس كوفيد 19 أو عدد الوفيات وأخبار أنه لا يوجد لقاح حتى الآن لن يكون عذرا لك لعدم العمل بسبب الخوف، اترك كل هذه الضجة وركز على ما يمكنك القيام به والنجاح فيه في الظروف المحيطة بك، فإذا كنت لا تزال تعمل من المنزل، قم بتجديد صلاتك الأسرية وزد من جهودك العملية ولا تستسلم للملل والاكتئاب.

اترك الأهداف الوهمية بعيدًا

حتى في عام 2021، لن تتمكن من التخطيط لرحلة اكتشاف أوروبا في 3 أشهر ولن تتمكن من مشاهدة شروق الشمس مع من تحب في رأس السنة، لأن ببساطة ما زالت هناك دول تغلق مطاراتها ولا تستقبل العديد من الزوار، وهناك قيود على حرية تنقل المواطنين وهناك حظر تجوال ليلا، وربما لن تتمكن من تحقيق أعلى مستوى من الربحية في تاريخ البشرية من العمل، لأنك لم تتحول إلى سوبرمان، بل لا تزال الشخص نفسه بنفس الطاقة التي تنفد بعد 8 ساعات من العمل.

تذكر دائما أن لديك طاقة وأن هناك ظروفا تحيط بك، لذا ضع أهدافك بعقلانية وقم بوضع جدول زمني مرن لها حتى تتمكن من تحقيق ما ترغب فيه، وتذكر أن طريق ألف ميل يبدأ بخطوة واحدة فقط، ولا تقارن نفسك بالآخرين، بل ركز على أن تصبح نسخة أفضل مما أنت عليه الآن فقط.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات حول:(كم المدة المتبقية على بداية الشتاء 1442 – 2021)

المصادر:1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى