القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

فوائد البطاقة الذهبية في الامارات

إليكم فوائد البطاقة الذهبية في الإمارات، وهي نظام تأشيرة يتيح الإقامة لمدة ٥ أو ١٠ سنوات. يستفيد من البطاقة عدة فئات ويشمل أيضا أسرهم إذا توافرت شروط امتلاك البطاقة الذهبية وفقا للقانون الإماراتي. تتجاوز الاستفادة من هذه البطاقة الفئات المحددة وتشمل الأسر أيضا. بسبب الطلب المتزايد على هذا النوع من البطاقات وفرصة الإقامة بدون كفيل، أعدت موسوعة هذه المقالة لتوضيح شروط الحصول عليها وكيفية استخراجها.

فوائد البطاقة الذهبية في الامارات

البطاقة الذهبية لـ 10 سنوات

تُمنح للمستثمرين، والموهوبين والباحثين وتختلف الشروط بين كلا الحالتين كالتالي:

للمستثمرين

  • يجب أن يكون لديك وديعة بقيمة 10 مليون درهم إماراتي على الأقل في أي صندوق استثمار في الإمارات، أو يمكنك تأسيس شركة في الإمارات برأس مال 10 مليون درهم إماراتي على الأقل، أو الشراكة في أي شركة بنفس القدر المذكور في الحالتين السابقتين، أو المشاركة بمبلغ 10 مليون درهم على الأقل في رأس مال عدد من الشركات المؤسسة في الإمارات؛ وفي حالة الاستثمار، يجب أن تكون قيمة الاستثمار غير العقاري 60% على الأقل. ويجب الإشارة إلى أنه يجب الاحتفاظ بكل الاستثمارات وفقا لهذه الشروط لمدة لا تقل عن 3 سنوات متواصلة من تاريخ الحصول على البطاقة.

تلاحظ أن الفيزا الذهبية للمستثمرين تستفيد من مزاياها المستثمر + زوجته + أبنائه + مدير تنفيذي + مستشار + 3 عمال خدمات مساعدة.

للموهوبين والباحثين

  • أن يكون لديك موهبة أو خبرة في البحث في أحد العلوم. ووفقا للقانون الإماراتي، يجب أن يكون العلماء والباحثون معتمدين من مجلس علماء الإمارات أو الحاصلين على ميدالية محمد بن راشد للتميز العلمي. بالنسبة للمبدعين، يجب أن يكونوا معتمدين من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة. بالنسبة للمخترعين، يجب أن يكونوا حاصلين على براءات اختراع قيمة ومعتمدة من وزارة الاقتصاد الإماراتية. بالنسبة للمديرين التنفيذيين المتخصصين في مجالات علمية، يجب أن يكونوا من العاملين في شركات خاصة في الإمارات. بالنسبة للأطباء، يجب أن يستوفوا الشروط اللاحقة على الأقل: الحصول على شهادة أستاذ دكتور من إحدى الجامعات الـ500 المصنفة كأفضل جامعات في العالم وفقا لوزارة التربية والتعليم الإماراتية، والحصول على شهادة أو جائزة واحدة على الأقل تقديرا للتفوق العملي والمساهمة البارزة على المستويين العلمي والعملي ونشر المقالات العلمية المتألقة والحصول على شهادة الدكتوراه والحصول على خبرة عملية لمدة على الأقل 10 سنوات وأن يكون تخصصه مفيدا للإمارات.

من الضروري أن لدى جميع الفئات المذكورة في الفقرة السابقة عقد عمل في الإمارات خلال فترة تقديم طلب استخراج البطاقة، وأن تكون تخصصاتهم في المجالات الهامة لتطوير الإمارات. وعندما يحصلون على البطاقة، يستفيدون من جميع مزاياها بالإضافة إلى الزوج أو الزوجة والأبناء.

البطاقة الذهبية لـ 5 سنوات

تُمنح لـ 3 فئات وهم: المستثمرون في قطاع العقارات، ورواد الأعمال، والطلاب المتفوقون، وتكون الشروط كما يلي:

المستثمرين في العقارات

  • امتلاك عقار بقيمة لا تقل عن 5 ملايين درهم إماراتي والاحتفاظ بملكية العقار لمدة لا تقل عن 3 سنوات من تاريخ استخراج البطاقة.

رواد الأعمال

لامتلاك أي مشروع ناجح في أي مجال معتمد على أن رأس المال لا يقل عن 500000 درهم إماراتي وأن يكون المشروع معترف به من قبل حاضنات الأعمال المعتمدة في دبي. يستفيد من البطاقة الذهبية في هذه الحالة رائد الأعمال وزوجته والأبناء و3 من المديرين التنفيذيين.

المتفوقون

النجاح في الثانوية العامة أو أي شهادة معادلة بنسبة لا تقل عن 95%، سواء كانت من المدارس الحكومية أو الخاصة، أو التخرج من تخصص علمي في الجامعة بتراكمية 3.75% أو أعلى. ويجب التنبيه هنا أن استخدام البطاقة في هذه الحالة يشمل المتفوق وأسرته.

خطوات استخراج البطاقة الذهبية

  • قدم الطلب للترشيح عبر الموقع الرسمي بواسطة الإنترنت.
  • يتم استلام نتيجة تقييم الطلب خلال 30 يوم عمل من تاريخ تقديم الترشيح.
  • تحميل صور المستندات المطلوبة إلكترونيًا.
  • استلام البطاقة.

مميزات الحصول على البطاقة الذهبية

  • توفر الإمارات عددا كبيرا من الفرص للاستثمار، وهي واحدة من أفضل دول العالم للاستثمار.
  • تزيد فرص العمل مع مؤسسات عالمية؛ بسبب وجود عدد كبير من المؤسسات العالمية في الإمارات.
  • تزايد فرص التعاون مع محترفين على مستويات مختلفة، نجحت الإمارات في جذب عدد كبير من أفضل المتخصصين البارزين عالميا للعمل بها بشكل دائم أو بزيارات متكررة.
  • الاستفادة من التسهيلات الشاملة التي تقدمها الإمارات للوافدين المتميزين على المستوى العلمي أو المهني.
  • تعزيز القدرة على التطور بفضل التقدم المتسارع في الإمارات في جميع المجالات.
  • يتاح لك الفرصة للإقامة في دولة تجمع بين الرفاهية والتطور والأمان في نفس الوقت.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول البطاقة الذهبية، يرجى قراءة المقالة (البطاقة الذهبية للإقامة الدائمة في الإمارات)؛ وللحصول على أي استفسارات تتعلق بالبطاقة الذهبية، يجب التواصل مع إحدى السفارات أو القنصليات التابعة لدولة الإمارات.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى