التعليموظائف و تعليم

كلمة قائدة المدرسة بداية العام الدراسي 1442

في هذا المقال، سنستعرض كلمة القائدة في بداية العام الدراسي. في أول أيام العام الدراسي الجديد، يتحرص قائدات المدرسة على إلقاء كلمة ترحيبية وتحفيزية للطلاب لتشجيعهم على الاجتهاد من أجل تحقيق التفوق الدراسي. بعد انتهاء الإجازة وبدء العام الدراسي، يحتاج الطلاب إلى شخص يحثهم على الحماس والأمل في السعي لتحقيق التفوق المرجو. إن كلمة مدير المدرسة للطلاب تجعلهم جاهزين تماما للعام الدراسي الجديد. يمكنك الاطلاع على أكثر من نموذج لكلمات قادة المدارس في موسوعتنا.

كلمة قائدة المدرسة بداية العام الدراسي

كلمة ترحيبية من مدير المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد.

أيها الطلاب الأعزاء، أهلا بكم في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد. أرحب بكم يا أبنائي في ساحة العلم ومنبع الثقافة وموطن العلوم. فالمدرسة هي البيت الثاني لكم، حيث لا تتلقون فيه المعرفة فقط، بل تتعلمون القيمة الحقيقية للأخلاق بما يتوافق مع مبادئ ديننا الحنيف.

أيها الطلاب، كنت سعيدا للغاية بطلابنا المتفوقين الذين حققوا أعلى الدرجات في العام الماضي، فقد كانوا حقا نموذجا مشرفا في التفوق والتميز، وأتمنى في هذا العام الجديد أن يكون لدينا قائمة كبيرة من الطلاب المتفوقين في مختلف الصفوف الدراسية. فالنجاح، يا أبنائي، أمر صعب كما تعلمون، ولكن بالاجتهاد المستمر يمكنكم تحقيقه. وفي ختام هذه الكلمة، أتمنى لكم التوفيق والنجاح وعام دراسي أفضل لكم.

كلمة مديرة المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي علم الإنسان ما لم يعلم وهو السيد القادر على كل شيء في السموات والأرض.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نرحب بأبنائنا في منارة العلم والمعرفة في أول يوم للعام الدراسي الجديد، نرحب بقادة المستقبل، سعيدة جدا بإلقاء كلمة الترحيب هذه في اليوم الأول، نتمنى لكم التوفيق والتميز، نشعر بالفخر لإنجازات طلابنا في العام الماضي ونأمل أن تحذو حذوهم في هذا العام، أنتم هنا في مصدر العلم الذي يقدمه أفضل المعلمين، وصدقوني، أجمل لحظات الإنسان هي لحظات النجاح التي تأتي بعد الاجتهاد، ونثق في قدراتكم على تحقيق الجهود المطلوبة لتحقيق النجاح، شكرا لكم وحظا موفقا للجميع.

كلمة مديرة المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم، والحمد لله الذي له ملك السماوات والأرض وهو رب العرش العظيم.

أترحب بطلابي الأعزاء في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد كما في السنوات القادمة، وأرحب بالطلاب الجدد، فأنتم مثل أبنائي الذين أتمنى أن يكونوا في قائمة المتميزين علميا وأخلاقيا، فأعلم أن الكثير منكم يعود للدراسة من جديد وبداخله الكثير من الآمال والطموحات بأن يكونوا من المتميزين لهذا العام وأنا هنا أقول لكم أنتم تستطيعون ما دمتم تمتلكون العزيمة والإصرار وتسعون للاجتهاد، فالله يقول في كتابه الكريم في سورة النجم (وأن ليس للإنسان إلا ما سعىٰ (39) وأن سعيه سوف يرىٰ (40)).

لذا أتمنى لجميع الطلاب أن يسعوا جميعا نحو النجاح والتميز، حتى يكونوا ضمن قائمة الأمثلة المشرفة التي تزخر بها المدرسة وتعتز بها، وأنا واثق تماما بأنكم قادرون على ذلك طالما لديكم أفضل المعلمين، أتمنى لكم التوفيق والنجاح وأشكركم وأتمنى لكم السلام ورحمة الله وبركاته.

كلمة ادارة المدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أرحب بطلابي الأعزاء وأبنائي الصغار في أول أيام العام الدراسي. حرصت اليوم على تحفيزكم وتهيئتكم للعام الدراسي الجديد لتكونوا مستعدين تماما. أثق بقدراتكم على التفوق في هذا العام. في العام الماضي، صنعنا لوحة للطلاب المتفوقين الذين كانوا نماذج مشرفة في العلم والأخلاق. أشكر كل معلم فاضل الذي قاد طلابه إلى النجاح. في ختام كلمتي، أذكركم أن النجاح قريب ويتطلب جهدا كبيرا. أنتم قادرون عليه. شكرا جزيلا لكم.

كلمة أول يوم دراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، مرحبا بالمعلمين الأفاضل والطلاب الأعزاء في اليوم الأول من العام الدراسي، أود أولا أن أشكر كل معلم في هذه المدرسة على جهودهم الكبيرة في تعليم الطلاب، فأنتم أهم أسباب تفوق ونجاح طلابنا المتميزين في العام الماضي، وستكونون السبب الرئيسي أيضا وراء تميز طلابنا في هذا العام بإذن الله.

أود أن أشكر جميع الطلاب المتميزين الذين يستمرون معنا في الدراسة هذا العام، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح، فكل عام دراسي يجدد الآمال ويزيد الطموحات، ودائما أشعر بالتفاؤل عندما أرى طلابا مثلكم، فأرى فيهم مستقبلا مشرقا، أتمنى لكم بداية دراسية موفقة وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة للمعلمات بداية العام الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، أود أن أبدأ بكلمة في بداية العام الدراسي توجهها للمعلمات الفضليات، فأنا فخور بامتلاك معلمات مثلكن في المدرسة، فأنتن من يحملن مصباح العلم والمعرفة الذي ينير عقول طلابنا، وأنتن من يرشدن طلابنا ويحفزنهم لتحقيق النجاح والتفوق، فالحديث عن فضل المعلم لا يمكن تلخيصه في بضعة جمل، فهو من يصنع أجيال منتجة قادرة على تطوير المجتمع وتعزيزه، وهو القدوة الحسنة لهم في الاجتهاد وتبني الأخلاق الحميدة، لذا فسلامي وتقديري الكامل وشكري العميق لكل معلمة تبذل جهودا كبيرة من أجل طلابها، أتمنى لكم النجاح والتوفيق والاستمرارية في التقدم وشكرا لكن والسلام عليكن ورحمة الله وبركاته.

كلمة عن بداية فصل دراسي جديد

بسم الله الرحمن الرحيم، في بداية العام الدراسي الجديد أرحب بالجميع في منارة العلم والمعرفة، ومع بداية العام الدراسي يتجدد الأمل في داخلي بعام موفق لطلابنا الأعزاء، ففي كل عام أتفاءل ببداية العام الدراسي لينتهي بختام موفق ينتج عنه طلاب متفوقون، وأعلم الآن أن العديد منكم لديه العزيمة والإصرار على أن يسير على خطى الطلاب الأوائل في العام الماضي، وأود أن أشجعكم على المضي قدما، فطريق النجاح ليس سهلا ولكنه يستحق التعب والجهد الذي يجعلك فخورا بنفسك وسعيدا بما حققته، لذا عليكم الالتزام والاجتهاد المستمر لتحقيق النجاح المنشود، وشكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة مدير المدرسة في نهاية العام الدراسي

باسم الله الرحمن الرحيم، يقول الله تعالى في كتابه الكريم في سورة التوبة (وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون).

أنا سعيد ومتشرف بأن ألقي كلمتي لكم في نهاية العام الدراسي. أود أولا أن أهنئ الطلاب المتفوقين على تحقيق هذا النجاح المذهل. أشعر بالفخر لأنني أكون معكم في هذا اليوم. كنتم مثالا للتحدي في مواجهة الصعاب وقد أثبتم بجدارة قدرتكم على التميز والتفوق. أقدر مجهوداتكم المضنية طوال العام وسعيكم المستمر للتميز. كل هذا يرجع إلى الله ثم إلى المعلمين الكرام الذين أفتخر بوجودهم في هذه المدرسة. أتمنى للطلاب المتفوقين استمرار النجاح والتفوق في السنوات القادمة. شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى