الاخبار

أهداف وشروط وطريقة التسجيل في برنامج قياس موهبة التميز والابداع 1442

يبحث العديد من السعوديين عن أهداف وشروط برنامج قياس موهبة التميز والإبداع لعام 1442 هجريا، حيث تشهد المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة نهضة جديدة تقوم من خلالها المملكة بتعزيز وتشجيع أبنائها الموهوبين للمساهمة في بناء الوطن، ويقدم موقع موسوعة اليوم أهم المعلومات المتاحة حول أهداف وشروط برنامج قياس موهبة التميز والإبداع في المملكة العربية السعودية.

أهداف وشروط برنامج قياس موهبة التميز والابداع

أهداف برنامج قياس موهبة 1442

تهدف برنامج قياس موهبة التميز والإبداع إلى التعرف على الأفراد الموهوبين في المملكة العربية السعودية باستخدام المبادئ العلمية التربوية. يتم اختيار الأفراد الموهوبين والمبدعين ودعمهم بشكل كبير. يشمل هذا البرنامج جميع الفئات العمرية في المراحل التعليمية في السعودية. ولا يقتصر البرنامج على منطقة محددة في السعودية، بل يغطي جميع أنحاء المملكة من المدن والمحافظات والقرى.

شروط برنامج التميز موهبة 1442

يتم ترشيح الطلاب للانضمام إلى برنامج موهبة التميز والإبداع بناء على العديد من الشروط الأهم منها:

  • أن يحصل الطالب على درجة لا تقل عن تسعين في المواد العلمية بما في ذلك الحاسب الآلي واللغة الانجليزية.
  • يجب أن يكون المتقدم في الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي الحالي 1441 هجريا
  • للطالب الحصول على درجة لا تقل عن 1000 في اختبار السات، أو الحصول على درجة لا تقل عن 80 في اختبار اللغة الإنجليزية TOEFL iBT أو الحصول على درجة 6.5 في اختبار اللغة الإنجليزية IELTS، ويتم إعطاء الأولوية للطلاب المختبرين في اختبار السات في عملية القبول.
  • يجب أن يحصل الطالب على نسبة لا تقل عن تسعين في المئة في الصف الثالث المتوسط والصف الأول الثانوي.

موعد التسجيل في اختبار مقياس موهبة عام 1442

أعلنت مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة والإبداع بالتعاون مع المركز الوطني للقياس والتقويم ووزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن فتح باب التسجيل لاختبار مقياس الموهبة لعام 2019 ميلاديا و1441 هجريا، حيث كان من المقرر أن يبدأ التسجيل في الخامس عشر من شهر أكتوبر لعام 2019، وسيتم إغلاق باب التسجيل في الخامس عشر من شهر ديسمبر الحالي.

رابط التسجيل في اختبار موهبة لقياس القدرات

إذا كنت ترغب في التسجيل في اختبار موهبة لقياس القدرات، يمكنك الدخول على الرابط التالي (من هنا).

خطوات التسجيل بالمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين:

للتسجيل في بوابة موهبة، يمكنك اتباع الخطوات الموجودة في الرابط التالي، ثم اتباع الخطوات المحددة .

نتائج برنامج قياس موهبة التميز والإبداع

الهدف من البرنامج هو الوصول إلى نتائج في النهاية، حيث يهدف لاكتشاف الطلاب والطالبات الموهوبين في المجالات التقنية والعلمية في المملكة العربية السعودية، من خلال تطوير نظام ومنهجية متكاملة للاعتراف بالعناصر الموهوبة.

يهدف البرنامج لتحقيق العدالة والإنصاف للطلاب المتفوقين من خلال توجيههم إلى برامج رعاية مناسبة لمواهبهم المختلفة، ويسعى البرنامج أيضا إلى إطلاق قاعدة بيانات شاملة للطلاب الموهوبين في المملكة العربية السعودية.

يهدف البرنامج أيضا إلى نشر ثقافة الموهبة والمساهمة في توعية المجتمع السعودي بخصائص الموهوبين وأهمية اكتشاف الأفراد الموهوبين، بالإضافة إلى توفير مصادر علمية في مجالات التعرف على الموهوبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى