الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

شروط القبول في جامعة الامام 1442 الشروط الجديدة

في الجزء التالي، سنشرح لكم ما هي متطلبات القبول في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية لعام 1442، حيث تقع الجامعة في الرياض وتأسست في عام 1373 هـ، وكانت في البداية تشمل فقط كلية العلوم الشرعية، ولكن مع مرور الوقت تم انضمام العديد من الكليات إليها، وفي عام 1394 هـ أصبحت مؤسسة تعليمية كبيرة في المملكة.

تم وضع حجر الأساس للمبنى الجامعي في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود. تضم الجامعة 67 معهدا علميا، ولها فروع لخدمة المجتمع في منطقة الأحساء، وتمتلك معهدا تابعا في جيبوتي وإندونيسيا واليابان. تقدم الجامعة تخصصات مختلفة في الطب والهندسة والعلوم وأصول الدين والعلوم الشرعية والعلوم الإدارية والعلوم الاجتماعية. يرغب العديد من الطلاب في معرفة الشروط لقبول الراغبين في الالتحاق بالجامعة، وسنوضحها لكم بالتفصيل من خلال الفقرات التالية في موسوعة. فتابعونا.

شروط القبول في جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية 1442

هناك بعض الشروط التي يتم قبول الطلاب أو رفضهم بناء عليها، ومن بين تلك الشروط:

  • يجب أن يكون الطالب الراغب في الالتحاق بالجامعة قد حصل على شهادة الثانوية العامة، أو حصل على شهادة الثانوية من المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أو حصل على شهادة معادلة لها من مؤسسات تعليمية سواء داخل المملكة أو خارجها.
  • يجب أن يكون فترة التخرج من الثانوية العامة للطلاب المتقدمين للالتحاق بمسار العلوم الصحية لم تتجاوز السنتين، وفي حالة الرغبة في الالتحاق بالمسارات الأخرى، يجب أن تكون فترة التخرج من الثانوية العامة لم تتجاوز الخمس سنوات.
  • لا يتم قبول الطلاب الذين تعرضوا للعقاب الانضباطي في جامعات أخرى في المملكة العربية السعودية.
  • يجب على الطلاب أن يجتازوا الفحص الطبي وتقديم وثيقة تثبت صلاحيتهم الطبية.
  • إذا كان الطالب يعمل في مؤسسة خاصة أو حكومية، يجب عليه الحصول على موافقة المؤسسة التي يعمل فيها للدراسة.
  • ويجب على الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الطب أن يجتازوا المسار الصحي.
  • في حال رغبتك في التقديم لكلية الدراسات الإسلامية وكلية الشريعة في الإحساء، يجب عليك اجتياز المقابلة الشخصية التي تنظمها الكليات.
  • إذا كنت ترغب في الالتحاق بكلية العلوم، أو كلية الطب، أو كلية علوم الحاسب والمعلومات، أو كلية الهندسة، أو كلية الإعلام قسم الوسائط المتعددة، فيجب أن تكون قد تخرجت من القسم العلمي في الثانوية العامة، ويتم قبول الطلاب الذين تخرجوا من المعاهد العلمية التابعة لجامعة الإمام محمد بن سعود، وذلك بعد التسجيل في السنة التحضيرية.

دليل القبول بجامعة الإمام 1441

في الفقرة التالية، سنقدم لكم جدول قبول الطلاب في فرع الجامعة في العاصمة الرياض، بالإضافة إلى جدول توضيحي لمعايير قبول الطلاب والطالبات في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء.

معايير قبول الطلاب في فرع الجامعة بالرياض:

معايير قبول الطلاب في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في الأحساء:

هكذا أوضحنا لكم أهم شروط الالتحاق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى توضيح الجدول الخاص بمعايير قبول الطلاب في فروع الجامعة في الرياض والإحساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى