أسأل الخبراءالمراجع

تفاصيل الغاء اختبارات المرحلة الابتدائية 1442 الخبر الجديد

تطرح الكثير من الأشخاص تساؤلات حول صحة إلغاء اختبارات المرحلة الابتدائية 1442 في المملكة العربية السعودية، لأن الحكومة اتخذت العديد من الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم، مثل حظر التجوال وتعليق الدراسة في الجامعات وتحويلها إلى دراسة عبر الإنترنت. وانتشرت الكثير من الأقاويل على وسائل التواصل الاجتماعي حول إلغاء الاختبارات في المرحلة الابتدائية، ولكن لم يصدر بيان رسمي من وزارة التعليم حتى الآن، وسنوضح لكم الحقيقة من خلال فقرات المقالة التالية.

الغاء اختبارات المرحلة الابتدائية 1442

  • صرح محمد المقبل، وكيل وزير التعليم في المملكة العربية السعودية، بأن الوزارة تعمل جاهدة لإيجاد حلول تهدف إلى حماية الطلاب من انتقال عدوى كورونا. يتم ذلك بالتعاون مع الحكومة، بهدف تجاوز الأزمة التي تشهدها دول العالم. تسعى الوزارة لطرح حلول تساعد الطلاب على تحقيق جميع درجاتهم واستكمال تعليمهم في المراحل المختلفة، وتقديم حلول للاستغناء عن الاختبارات الورقية التي يحتاج الطلاب إلى الحضور إلى المدارس لأدائها.
  • وأشارت ابتسام الشهري المتحدثة الرسمية لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية إلى أن الأقاويل التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشير إلى إلغاء اختبارات المرحلة الابتدائية في الفصل الدراسي الثاني، واعتماد درجات الطلاب في الفصل الدراسي الأول، هي مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، وأن ما يحدث الآن هو مجرد تعليق للدراسة بهدف الحفاظ على صحة الطلاب، وأن عملية التعليم مستمرة.
  • تسعى وزارة التعليم في المملكة لإيجاد حلول ووسائل تتناسب مع الأزمة الحالية في البلاد لضمان حصول الطلاب على درجاتهم بدون أي ظلم أو تقصير. تسعى الوزارة أيضا لإيجاد بديل للاختبارات الورقية التي تتطلب حضور الطلاب في المدرسة واللجان. في الوقت نفسه، قامت الجامعات بتحويل الدراسة إلى التعليم عن بعد وتقديم الاختبارات عبر الإنترنت لتسهيل عملية حصول الطلاب على درجاتهم بدون الحاجة للتواجد في الجامعة والتعامل مع الآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى