المراجعموسوعة كيف

كيفية تحديث بيانات مرسول بالخطوات الجديدة 1442

في هذا المقال سنوضح لكم طريقة تحديث بيانات تطبيق مرسول بالتفصيل. يعتبر مرسول أحد أشهر تطبيقات توصيل الطلبات للمنازل في المملكة العربية السعودية. يختص التطبيق بتوصيل الطرود والطلبات والوجبات من المتاجر والمطاعم إلى أي مكان داخل المملكة. وقد زاد استخدام التطبيق في الآونة الأخيرة بعد أزمة فيروس كورونا وفرض الحكومة السعودية لحظر التجول كليا وجزئيا على جميع المحافظات والمدن. وبسبب ذلك، أصبح الكثير من المواطنين والمقيمين يعتمدون على هذا التطبيق لتلبية احتياجاتهم المختلفة. ويرغب مندوبو التوصيل في معرفة كيفية تحديث بياناتهم في التطبيق، وسنوضح ذلك لكم في السطور التالية على موسوعة.

كيفية تحديث بيانات مرسول 1442

بعد انتشار فيروس كورونا وفرض حظر التجول في المملكة، أصبح استخدام التطبيق شرطا للمندوبين لممارسة عملهم بطريقة قانونية وآمنة، وأيضا للحصول على تصاريح التنقل خلال فترة حظر التجول، ويتطلب هذا الشرط تحديث البيانات المسجلة في التطبيق.

ويمكن تحقيق هذا الشرط من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على تطبيق مرسول وستظهر رسالة تحتوي على النص التالي: تنبيهات هامة جدا لمواصلة العمل بمرسول، مراسلينا أبطال في الميدان للمساعدة في تلبية احتياجات الناس، فخورين جدا بكم، ونود أن نحثكم على تحديث بيانات التسجيل مثل تاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الهوية إذا لم تقوموا بذلك سابقا حتى نتمكن من استخراج تصريح التنقل، فيقوم المندوب بالضغط على أيقونة “حدث البيانات الآن لمواصلة العمل” الموجودة أسفل الرسالة.
  • في الخطوة التالية، ستظهر نموذج تسجيل مرسول، حيث يدخل المندوب رقم جواله المسجل في التطبيق بدون الصفر.
  • سيتلقى المندوب رسالة على هاتفه تحتوي على رمز التحقق، ثم يدخله في خانة رقم التحقق وينقر على زر التحقق.
  • بعد ذلك ستظهر صفحة بيانات المندوب، وسيتحقق المندوب من رقم هويته في حال كان سعودي الجنسية أو من رقم إقامته إذا كان مقيما في المملكة، ثم سيختار الجنسية التي يحملها.
  • إذا كان المندوب مقيما يجب عليه إدخال اسم الكفيل واسم جهة العمل كما هو مكتوب في إقامته.
  • بعد ذلك، يقوم المندوب بإدخال تاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء الإقامة، ثم يدخل حروف لوحة المركبة وأرقامها وصورة من رخصة السيارة، ثم يختار نوع السيارة ويدخل المنطقة التي يعمل بها المندوب والمدينة.
  • بعد إدخال البيانات المطلوبة، يقوم المندوب بالنقر على أيقونة أرسل الطلب.
  • ستتلقى رسالة أخرى من المندوب تفيد بأن التحديثات لبيانات المندوب على التطبيق قد اكتملت بنجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى