التعليموظائف و تعليم

لماذا تزود السيارات بماص صدمات

لماذا تزود السيارات بماص صدمات؟ هذا السؤال يأتي في منهج التعليم في المملكة العربية السعودية للصف الثاني ثانوي في الفصل الدراسي الأول في كتاب الفيزياء تحت عنوان (الزخم وحفظه). بسبب تطبيق نظام التعليم عن بعد بسبب جائحة كورونا، على طلاب المملكة، أصبح الطلاب بحاجة للبحث عن حلول للأسئلة عبر الإنترنت. نقدم لكم في موسوعة الجواب الصحيح حلا لهذا السؤال حتى يتمكن الطلاب من الحصول على درجاتهم النهائية في الاختبارات.

لماذا تزود السيارات بماص صدمات

نقدم لكم الآن إجابة للسؤال المتعلق بماص الصدمات، والذي يعتبر أحد المكونات الهامة والأساسية للسيارة، وسنوضح سبب أهميته ووظائفه فيما يلي

  • تزود السيارات بمصدات الصدمات التي تنضغط أثناء التصادم لزيادة زمن التصادم وتقليل القوة.
  • تقوم المصدات بتخفيف الضرر الفيزيائي أو منعه سواء تم ذلك بالجزء الأمامي أو الخلفي من السيارات أثناء الاصطدام بسرعات ليست عالية بل بطيئة.
  • تم تصميم المصدات لحماية صندوق الأمتعة، وغطاء المحرك، وخزان الوقود، ونظام التبريد والعادم.
  •  تعمل المصدات على امتصاص الصدمات عند وقوع الحوادث للمساعدة في حفظ سلامة الركاب وجعلهم في سيارة آمنة دون أن يتعرضوا لأي ضرر.

وبهذا نكون قد ذكرنا وشرحنا الإجابة التفصيلية للسؤال المذكور في مادة الفيزياء (لماذا تزود السيارات بماص الصدمات)، ويجب على الطالب أن يفهم الإجابة جيدا وعندما يأتي الاختبار عليه أن يجيب بتركيز ويوضح جميع النقاط المتعلقة بالإجابة لكي يتمكن من النجاح واجتياز الاختبار بنجاح.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى