أسأل الخبراءالمراجع

كيفية الاستعلام عن بريد واصل برقم السجل بالخطوات الجديدة

يطرح الكثير من الأشخاص تساؤلات حول “كيفية الاستعلام عن بريد واصل برقم السجل؟” لذا نقدم لكم في جولة أهم وأبرز الخطوات للاستعلام عن بريد واصل عبر موسوعة. إنها واحدة من الخدمات التي توفرها المملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين في أراضيها.

تهدف إطلاقها من قبل مجلس الوزراء إلى تطوير الأداء الحكومي، حيث يتم تحويل جميع العمليات إلى عمليات إلكترونية بعيدا عن العمليات التقليدية، وهذا يعتبر قفزة نحو تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال البريد السعودي.

تقدم خدمة البريد ضمن الخدمات التي يقدمها البريد الإلكتروني لعدد من القطاعات، من بينها قطاع الأفراد والشركات، وتتضمن توصيل الطرود بأسعار مناسبة من أي منطقة أو محافظة أو منطقة إدارية في المملكة العربية السعودية.

ما هي الخطوات المهمة التي تساهم في الاستعلام بسهولة عن بريد واصل، بالإضافة إلى القدرة على طباعة بريد واصل؟ سنسلط الضوء على ذلك في مقالنا، فتابعونا.

الاستعلام عن بريد واصل برقم السجل

يمكنك الآن معرفة العنوان الوطني عبر إدخال البريد السعودي أو رمز السداد في موقع البريد الإلكتروني السعودي. وماذا عن طرق الاستعلام عن واصل البريد الأبرز؟ يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي للعنوان الوطني عبر الرابط التالي.
  •  بعد ذلك يجب عليك ملء البيانات المطلوبة، مثل رقم السجل التجاري ورقم الجوال.
  • ثم اضغط على تحقق من الهوية.

ملحوظة: يمكنك الحصول على خدمة واصل من خلال التسجيل للتعرف على العنوان الوطني للأفراد أو المؤسسات الحكومية، وأيضا بالنسبة لقطاع الأعمال.

ثم يصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله.

أثناء تجربتك عبر بريد واصل، يمكنك الدخول إلى خدمة بريدي أون لاين عن طريق الولوج عبر الرابط التالي.

طريقة الحصول على خدمة بريد واصل

يتاح الحصول على خدمات بريد واصل من خلال البريد السعودي عبر القنوات المختلفة المتاحة

  • يمكن للقارئ العزيز الاستفادة من المميزات الخاصة بالبريد الإلكتروني عبر بريدي أون لاين.
  • يمكنك أيضا الاستفادة من ميزات خدمة البريد السعودي من خلال تنزيل التطبيق على هواتف Android عبر الرابط التالي، بينما يمكنك تنزيل التطبيق على هواتف iPhone، مما يتيح لك استخدام التطبيق في أي مكان تتواجد فيه.

استعلام عن رقم سداد العنوان الوطني

يمكنك الاستعلام عن رقم سداد العنوان البريدي الخاص بك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. تفضل بزيارة الموقع الرسمي للبريد في المملكة العربية السعودية
  2. ضع البيانات المطلوبة في الخانات الفارغة أمامك؛ مثل اسم المستخدم والرقم السري، ومن ثم الرمز المرئي.
  3. الآن عليك كتابة البيانات في الخانات الفارغة التي تظهر أمامك، وتشمل رمز بريد الاستعلام الخاص بك عبر واصل.
  4. للحصول على رمز الدفع من البريد السعودي.

الفرق بين واصل العالمي والتجاري

  • عند اختيار أيقونة واصل العالمية المتواجدة في أسفل الصفحة، أو الدخول من خلال الرابط التالي مباشرة؛ ستحصل على خدمة يقدمها تطبيق البريد السعودي للحصول على عنوان أمريكي عند استخدام الواصل العالمي.
  • أما بالنسبة للنقل التجاري، فيوفر العديد من المزايا، بما في ذلك خدمات الشحن المحلي والدولي، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات أبشر.

البريد السعودي

  • تسمح المملكة العربية السعودية بالحصول على الموقع الجغرافي الدقيق الذي يمكن الوصول إليه، بالإضافة إلى سهولة تسليم الطرود إلى المنطقة الصحيحة، ويتمثل دور البريد السعودي في تيسير الخدمات التجارية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية.
  • بالإضافة إلى الوصول إلى جميع المناطق والمحافظات والمراكز الإدارية، لتصل إلى جميع المناطق السكانية.
  • يحصل المواطن على رقم متسلسل خاص بالمنطقة لتسهيل الوصول إلى المناطق المطلوبة، وهذا يسهل التواصل والوصول إلى جميع المناطق ويسهم في أداء الأعمال التجارية بشكل أفضل.

رسوم خدمات البريد الإلكتروني

  • تختلف رسوم الاشتراك حسب نوع الاشتراك ، سواء كان فرديا أو للشركات والمؤسسات الحكومية.
  • عندما يتطلب الأمر من الأفراد دفع رسوم الاشتراك في خدمة البريد الإلكتروني، التي تبلغ قيمتها 100 ريال سعودي، يمكن لعدد من الأشخاص إضافتهم بدفع 30 ريال سعودي.
  • بالنسبة للمؤسسات والشركات، يجب عليها دفع رسوم قدرها ألف ريال سعودي للشركات، وثلاثمائة ريال سعودي للفروع والمؤسسات.

كيفية التواصل مع خدمة العملاء بالبريد السعودي

يوفر البريد السعودي عدة طرق للاستفسار وتقديم الشكاوى، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على الخدمات والتواصل مع خدمة العملاء في حالة وجود أي مشكلة، وفيما يلي سنستعرض أهم تلك الطرق:

  • يتوفر وسيلة الاتصال بخدمة العملاء من خلال الوصول عبر الرابط التالي.
  • ثم يتعين ملء البيانات الخاصة بالطلب الذي ترسله، مشيرا إلى نوع الطلب “شكوى”، والخدمة المطلوبة، واسم العميل بالكامل، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني، ومدينة العميل، وبعد ذلك توضيح التفاصيل والاقتراحات، وأخيرا إرفاق المستندات المطلوبة والنقر على إرسال.
  • يمكن للقارئ التواصل مع خدمة العملاء التابعة للبريد السعودي عن طريق الأرقام التالية للخدمة 920005700 .
  • خاصة، يمكنك أيها القارئ العزيز الذهاب إلى أقرب فرع لك أو زيارة الموقع الرسمي للبريد الإلكتروني.
  • من الجدير بالذكر أن هناك عدة طرق للتواصل مع البريد السعودي عبر الرقم الموحد التالي 19992، أو للتواصل من خلال الحساب الرسمي على تويتر https://twitter.com/SaudiPost_Care .

قدمنا إجابة وشرحا شاملا حول كيفية وخطوات الاستعلام عن واصل برقم السجل، لتوفير عناء البحث عن تلك الإجابة في كافة الكتب والمراجع.

نتمنى من الله تعالى أن يكون لدينا جميع المعلومات عن بريد واصل، لكي نوفر عناء البحث في جميع الكتب والمراجع، نأمل أن تجدوا ملاذكم الآمن في مقالنا والمعلومات التي تم الحصول عليها من البحث في الكتب والمراجع العلمية.

بإمكانك أيضا أيها القارئ الكريم متابعة المزيد في الموسوعة العربية الشاملة من خلال قراءة كيفية معرفة بريد واصل بالخطوات أو عبر شرح تسجيل بريد واصل جديد بالصور.

المراجع

1-

2-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى