أسأل الخبراءالمراجع

بما يتميز علم المملكه عن بقية اعلام الدول الاخرى معنى علم السعودية بالتفصيل

يتميز علم المملكة العربية السعودية عن أعلام الدول الأخرى، حيث لكل دولة علمها الخاص الذي يعبر عن هويتها الوطنية، ويعد العلم قوة الدولة ورمز شموخها. ولذلك، تمتلك جميع دول العالم أعلاما مميزة لا تتشارك فيها مع أي دولة أخرى، حيث تكون رمزا لها أمام العالم. ولا تصمم الأعلام فقط للدول، بل تصمم لكل ملك علما خاصا به يرمز إلى فترة حكمه. وظهرت فكرة الأعلام في القرن السادس عشر الميلادي، وينسبها بعض الناس إلىالحضارة المصرية القديمة. ونظرا لوجود الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في معرفة ما يميز علم المملكة العربية السعودية، سيقدم موقع الموسوعة في هذا المقال تفاصيله بالتفصيل.

بما يتميز علم المملكه عن بقية اعلام الدول الاخرى

يتميز علم المملكة العربية السعودية عن دول أخرى بأنه لا ينكس ويمنع من لمس الأرض أو ارتدائه على شكل ملابس.

وذلك لأنه يحمل رمزا فريدا لا يتواجد في أي علم آخر وهو عبارة عن التوحيد بالله والشهادتين “لا إله إلا الله، محمدا رسول الله” وكل هذا يجعل علم السعودية متميزا وله قواعد مختلفة في التعامل تختلف عن أعلام البلدان الأخرى.

التصميم الكامل لعلم المملكة العربية السعودية

اللون الأخضر هو اللون السائد على العلم، وله العديد من الدلالات، حيث يعبر عن رخاء الأرض والخير الموجود في البلاد، ويعبر أيضا عن السلام الذي يتسم به المملكة والذي يتعامل به مع الدول الأخرى.

يتوسط العلم الشهادتين “لا إله إلا الله، محمد رسول الله” كدليل قوي على أن المملكة كانت وما زالت الدولة الحاضنة للدين الإسلامي وهي التي تحميه وتحكم به، فهي بلد الرسول – صلى الله عليه وسلم – وبها يؤدي المسلمون فريضة الحج.

يرسم سيف تحت الشهادتين، وتكون قبضته مرسومة في اتجاه سرية العلم، وتم اختيار هذا الاتجاه للسيف للإشارة إلى الشهادتين حتى يمكن قراءتهما بشكل صحيح من جميع الاتجاهات.

ما معنى رمز السيف الموجودة على العلم ؟

يرمز السيف الموجود في العلم إلى قوة المملكة العربية السعودية واستعدادها للدفاع عن أرضها وشعبها ودينها بكل ما تمتلكه من قوة.

السيف يشير إلى صرامة وقوة الحكم السعودي داخل البلاد مشيرا إلى أن جميع الجوانب تدار بشكل حازم ومنظم، وأن العدل يكون سائدا.

وقد تم رسم السيف في اتجاه سارية العلم ليجذب الانتباه إلى الشهادتين وقراءتهما بشكل صحيح، وهذا يعكس تميز علم المملكة عن أعلام الدول الأخرى .

تاريخ العلم السعودي

بعد ظهور الحركة السلفية بقيادة محمد بن عبد الوهاب وانتشار أتباعه في شبه الجزيرة العربية، قام أفراد عائلة آل سعود بتصميم علم أخضر عليه الشهادتين كرمز للسلفية.

في عام 1902، عندما تولى الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الحكم، أمر بإضافة سيف تحت الشهادتين لتصبح علم السعودية بهذا الشكل حتى الآن.

هذه كانت إجابة عن سؤال حول ما يميز علم المملكة عن أعلام الدول الأخرى، يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حولها من خلال (10 صور لعلم السعودية لعام 1442 ورمزيات علم السعودية بجودة عالية HD)

المصدر:1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى