المراجعموسوعة كيف

كيفية كتم الصوت في تيمز خطوات كتم صوت المشاركين Microsoft Teams

من خلال هذا المقال في موسوعة، يمكنك معرفة كيفية كتم الصوت في تيمز، البرنامج الأكثر شهرة على مستوى العالم لإجراء الاجتماعات عن بعد، سواء بين المعلمين والطلاب أو بين المديرين وموظفي الشركات. في هذا الوقت، يزداد البحث عن هذا البرنامج من قبل المعلمين والطلاب نظرا لاستخدامه في التعليم الإلكتروني إلى جانب منصات التعليم الأخرى مثل منصة مدرستي. يتبع هذا البرنامج شركة مايكروسوفت ويحتوي على مجموعة من الأدوات الإلكترونية التي توفر بيئة تفاعلية للطلاب، بما في ذلك المحادثات الكتابية والتواصل الصوتي والمرئي. يواجه المستخدمون الجدد لهذا البرنامج العديد من المشاكل التقنية، بما في ذلك كيفية كتم الصوت خلال الاجتماع. سنعرض لكم الخطوات في الفقرات التالية.

كيفية كتم الصوت في تيمز Microsoft Teams

عندما يقوم المعلم ببث الاجتماع، يحتاج إلى كتم صوت الحاضرين عند بدء الشرح لمنع التشويش، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

قبل شرح طريقة كتم الصوت في برنامج تيمز، يمكنك الاطلاع على كيفية تحميل البرنامج من خلال الخطوات التالية:

  • في الخطوة الأولى، انقر على رابط موقع Microsoft Teams.
  • في الخطوة التالية، انقر على خيار “تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك ، قم بإدخال اسم المستخدم ، ثم كلمة المرور ، ثم انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • في الصفحة التالية ومن الواجهة الرئيسية للبرنامج انقر على أيقونة قائمة المستخدم ومنها انقر على خيار التحميل، ثم انتظر قليلا لحين تحميل البرنامج وتثبيته.
  • بعد الانتهاء من التحميل، يتم الضغط على أيقونة البرنامج وفتحه، ليظهر واجهته مع جميع أدواته.
  • عند بدء الاجتماع، انقر على أيقونة “المشاركون” في أعلى البرنامج.
  • في الخطوة القادمة، انقر على خيار “عدم السماح بإلغاء كتم صوت الحضور” ليتم كتم صوت المايكروفون على الفور.

شرح تفصيلي للمدرسين حول استعمال منصة مايكروسوفت تيمز

خاصية إظهار الحالة

عند الدخول إلى البرنامج والنقر على أيقونة المستخدم، ستظهر لك عدة حالات مختلفة مثل متاح، أو مشغول، أو العودة لاحقا، أو عدم الإزعاج، ويمكنك تحديد حالتك من خلالها، ويعتبر هذا ضروريا للمعلمين خاصة إذا كانوا مشغولين بشيء ما وليسوا متاحين للرد على الطلاب.

خاصية حفظ الملفات

إذا رغبت في فتح ملفاتك السابقة بأنواعها المختلفة، سواء كانت عروض تقديمية أو ملفات PDF أو ملفات Word، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة حسابك، ثم الضغط على خيار الحفظ ليظهر لك جميع الملفات المحفوظة في البرنامج على الفور.

خاصية الإعدادات

إذا كنت ترغب في تعديل واجهة البرنامج أو اللغة أو الخصوصية أو المكالمات أو الإشعارات في برنامج تيمز، فيمكنك النقر على أيقونة المستخدم، ثم اختيار الإعدادات.

سيظهر لك البرنامج بعد ذلك نافذة الإعدادات التي تحتوي على جميع الخيارات المذكورة سابقا.

شريط البحث

إذا كنت ترغب في البحث عن قناة أو فريق أو اسم عضو أو ملف أو رسالة، يمكنك القيام بذلك من خلال شريط البحث الخاص بالواجهة الرئيسية للبرنامج.

أيقونة النشاط

إذا كنت ترغب في الدخول إلى الرسائل المقروءة وغير المقروءة، أو الردود والتعليقات التي تم ذكر حساب المعلم فيها، أو الوصول إلى المكالمات والرسائل الصوتية والتطبيقات، يمكنك ذلك عن طريق النقر على أيقونة الأنشطة في واجهة البرنامج الرئيسية، ثم النقر على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة بجوار أيقونة الأنشطة لعرض الخيارات المذكورة.

أيقونة الملفات

إذا كنت ترغب في فتح ملفات فريق أو فصل معين، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة “Assignments”، ثم يمكنك إدخال اسم الفصل لسهولة الوصول إلى الملفات.

أما عند الوصول إلى الملفات الخاصة بك بمختلف الصيغ فيتم النقر على أيقونة “الملفات” من قائمة الأدوات في الواجهة الرئيسية للبرنامج.

أيقونة الفرق

إذا كنت ترغب في استعراض جميع الفرق المسجلة في البرنامج ومشاريعك، يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على أيقونة “الفرق” من الواجهة الرئيسية للبرنامج.

أيقونة الجدول

إذا كنت ترغب في جدولة الدروس الافتراضية، فيمكنك ذلك عن طريق النقر على أيقونة “التقويم” ومن ثم بدء جدولة الاجتماعات أو الأحداث حسب الساعة واليوم.

أيقونة المكالمات

إذا كنت ترغب في مراجعة المكالمات الواردة أو قائمة المتصلين أو سجل المكالمات بأكمله أو الرسائل الصوتية، يتم ذلك عن طريق النقر على أيقونة “المكالمات” أسفل الأيقونة السابقة.

تناولنا في هذا المقال كيفية كتم الصوت في التيمز ويمكنك الاطلاع على كيفية الانضمام للمحادثات عن طريق الضغط على هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى