الفلكعلوم

الفرق بين الابراج الترابية والمائية والنارية والهوائية

تعرفوا معنا في موسوعة حول الاختلاف بين الأبراج الترابية والمائية والنارية والهوائية وهي الأقسام والأنواع الأربعة للأبراج ولكل منها برجها الخاص وصفاته، وهم يشتركون في العديد من الصفات، إذ توجد في الطبيعة أربعة عناصر تتعلق بمسألة التنجيم وهي (الهواء، النار، الماء، والأرض).

وفقا لتقسيم سابق، تم تحديد أنواع الأبراج الأربعة الرئيسية والتي تشمل الأبراج الفرعية الاثني عشر، وهناك تأثير قوي وثيق الصلة لهذه العناصر على خصائص الأبراج والترابط بينها، حيث يتم تحديد علامات الأبراج في دائرة الأبراج استنادا إلى موقع الشمس في وقت الميلاد.

الفرق بين الابراج الترابية والمائية والنارية والهوائية

تؤثر الأبراج بشكل كبير على شخصية أولئك الذين يعتقدون فيها، ولذلك يكونون دائما في حالة بحث عن معلومات حول أبراجهم الخاصة بما يتعلق بشخصيتهم وصفاتهم وعواطفهم. ولا يقتصر هذا البحث على الشخص نفسه فقط، بل يشمل أيضا المهتمين به، حيث يساعد التعرف على صفات برج الشخص في فهم كيفية التعامل معه.

بهذه الطريقة، يتوجب على كل برج من الأبراج أن يتبع أحد كواكب المجموعة الشمسية فيما يتعلق بالحكم، وبالتالي، يتأثر علاقات الأفراد وطريقة تعاملهم وتفاهمهم وفقا لأبراجهم وكيفية تحكم الكوكب بهم، ومن خلال ما سبق ذكره، يتضح أن لكل نوع من الأبراج الترابية والهوائية والنارية والمائية سمات خاصة بها تؤثر على شخصية صاحب البرج.

ما هي مميزات وعيوب الأبراج النارية

الأبراج النارية هي:

برج الحمل

  • يقع برج الحمل في المرتبة الأولى من برج الأبراج، حيث يولد منه أولئك الذين ينتمون إليهم بين الواحد والعشرون من شهر مارس والعشرون من شهر أبريل، وهم يشتركون مع جميع حملة الأبراج النارية في العديد من الصفات، مثل الشجاعة والتنظيم، ويعرفون بالتفكير والتأني قبل اتخاذ أي قرار، كما يتمتعون بروح مرنة تنافسية تجعلهم لا يخشون التعرض للمخاطر.

برج الأسد

  • ينتمي إلى الأبراج في المرتبة الخامسة، ويولد أصحابه في الفترة الممتدة من الثالث والعشرين من شهر يوليو حتى الثالث والعشرين من شهر أغسطس، وهم معروفون بالجرأة والقوة، ومرحين وطموحين ومحبون للاهتمام، ومبدعين ويتسمون بالثقة الشديدة بأنفسهم، وأحيانا يصلون إلى حد الغرور.

برج القوس

  • يقع في المرتبة التاسعة بين الأبراج، يولد المنتمون إليه ما بين الثالث والعشرون من نوفمبر حتى الواحد والعشرون من ديسمبر، وأبرز ما يميزهم هو حبهم للمغامرات والسفر دون أن يشعروا بالملل أو التعب من البحث عن الحقيقة والمعرفة، فهم لا يحكمون على الأمور من الظاهر، بل يأخذون الوقت لتكوين رأيهم حول مختلف الأمور.

عيوب الأبراج النارية وصفاتها

  • أحد الصفات المشتركة لأصحاب الأبراج النارية هي الثقة الشديدة بالنفس التي تجعلهم في كثير من الأحيان يشوهون بصفة الغرور. كما أنهم يحبون الحياة ومتعها، ويسعون في كل يوم للسعادة من خلال السفر والانطلاق واكتشاف الثقافات الجديدة.
  • أصحاب الأبراج النارية هم شخصيات محبة للإبداع وموهوبة فيه، يسعون إلى التميز في جميع جوانب الحياة من الدراسة والعمل، بالإضافة إلى تعاملهم بحسن خلقهم وذوقهم، وصدقهم وشجاعتهم، بالإضافة إلى رغبتهم في عدم العيش تحت القيود وحبهم للحرية والانطلاق.
  • الناريون مسؤولون إلى حد كبير وهم أفضل حافظين على الأمانة، وعلى الرغم من السلبيات التي تترافق مع ذلك، فإنهم يمتلكون العديد من الصفات الإيجابية المذكورة سابقا. ومع ذلك، يوجد بعض العيوب في شخصيتهم، مثل الغرور والعصبية والغضب السريع وعدم القدرة على التحكم في مشاعرهم وأعصابهم. هذه العيوب قد تجعلهم يندمون على الأقوال التي ينطقون بها أثناء الغضب وتؤدي إلى فقدانهم لعلاقاتهم مع الآخرين. كما أنهم يحبون فرض آرائهم والسيطرة والتحكم في الآخرين.

مميزات وعيوب الأبراج الترابية

  • يتميز الأشخاص الذين ينتمون للأبراج الترابية بمميزاتهم الواقعية الشديدة، ويشتركون في العديد من السمات الشخصية، بما في ذلك الشخصية القوية والصلبة والسعي الدائم نحو التفوق في العمل. يركزون دائما على هدف محدد يضعونه أمامهم ويعملون بجدية واجتهاد لتحقيقه، بالإضافة إلى صبرهم وقدرتهم على تحمل الصعاب. يمتلكون قدرة على التخطيط الجيد على المدى الطويل ويعتمدون على المنطق في التفكير، ولكنهم عنيدون بشكل كبير.
  • غالبا ما يكونون ثابتين ومخلصين لغيرهم، ولكن في بعض الأحيان يظهرون سطحيين وماديين، إلا أنهم يتمتعون بالشخصية القوية والعزيمة والمهارات المتعددة، ويفتخرون بعاداتهم وتقاليدهم، ويمكن التنبؤ بتصرفاتهم وردود أفعالهم بسهولة.

صفات الأبراج الترابية

الأبراج الترابية هم:

برج الثور

  • يحتل المرتبة الثانية في الأبراج، حيث يولد أعضاؤه في الفترة من 21 أبريل إلى 21 مايو، ويتميزون بالتفكير العملي والمنطقي والعقلاني، ويعملون بجد واجتهاد لتحقيق أهدافهم، مما يؤدي في النهاية إلى تحقيق ما يسعون إليه.

برج العذراء

  • يحتل المرتبة السادسة في البرج، حيث يولد أصحابه في الفترة بين 24 أغسطس و 21 سبتمبر، وهم مشهورون بلطفهم وذكائهم، وعدم شكواهم، بالإضافة إلى حبهم الشديد لأسرتهم وأصدقائهم، حيث يمنحونهم الكثير من الوقت.

برج الجدي

  • يأتي في المرتبة العاشرة ضمن الأبراج، ويولد أصحابه في الفترة من 22 ديسمبر إلى 20 يناير. يشتهر أصحاب هذا البرج بحبهم للحركة المستمرة والسعي نحو التقدم، والالتزام بالمسؤوليات، والاستمتاع بدرجة عالية من الحكمة والصبر.

الأبراج الهوائية

  • الأبراج الهوائية هي ثلاثة، وهي برج الجوزاء، الميزان، والدلو، وهم مشتركون في الانطلاق وحب الحياة، ويتميزون بحب الاطلاع والثقافة بين من حولهم، وبوجود ذكاء شديد، وهم شخصيات اجتماعية لديها القدرة على تكوين العديد من العلاقات والحفاظ عليها، تفكيرهم عقلاني ومنطقي وعميق، ولا يتخذون القرارات بسرعة بل يترددون في الكثير من الأحيان، كما أنهم شخصيات مرحة ولها حضور في التجمعات.

عيوب و صفات الأبراج الهوائية

الأبراج الهوائية هي:

برج الجوزاء

  • يحتل المرتبة الثالثة في دائرة الأبراج، ويتميز من ولد في الفترة بين 20 مايو و 21 يونيو بالتفاؤل والإيجابية والمثالية والذكاء، ويواجهون التحديات والمشكلات المتعلقة بالتغيرات والانتقال بشكل قوي.

برج الميزان

  • يحتل المرتبة السابعة في دائرة الأبراج، ويولد أفراده في الفترة من 23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر، ومن أبرز ما يميزهم هو سعيهم للعيش في حالة اتزان، ويحبون المناقشات والعدل، وهم محبون للسلام واللطف، ويسعون لنشر السعادة بين من حولهم.

برج الدلو

  • يقع في المرتبة الحادية عشرة في دائرة الأبراج، يولد المنتمون إليه في الواحد والعشرين من شهر يونيو حتى الثامن عشر من شهر فبراير، مشهورون بتفكيرهم وحكمتهم الموضوعية البعيدة تماما عن الانسياق وراء العاطفة، ومحبون للاستطلاع والاستكشاف، ولكن في بعض الأحيان يكونون متمردين على واقعهم.

عيوب الأبراج الهوائية

  • الأشخاص الذين ينتمون إلى الأبراج الهوائية، مثل الجوزاء والميزان والدلو، يحبون الجدال والمناقشة، ويتمتعون بشخصيات فضولية يحاولون معرفة التفاصيل حتى في الأمور التي لا تخصهم، ومع ذلك، يعانون من التقلب المزاجي، لكنهم دائما يسعون للحفاظ على هدوئهم ورزانتهم حتى في لحظات العصبية، ويشعرون بسرعة بالتوتر والقلق، ويحبون أن يكونوا محط أنظار الآخرين، ويكرهون القيود ويعشقون الحرية، ويشعرون بالملل من الروتين إلى حد كبير.

الأبراج المائية

  • يتشارك أصحاب الأبراج المائية في كونهم دائما يهربون من الواقع إلى العالم الافتراضي الحالم، حيث يتميزون بالشخصية الرومانسية الهادئة والأخلاق الحميدة مثل الإخلاص والوفاء والصدق، وقوة الدافع لمساعدة الآخرين، وهم شخصيات ملتزمة وحساسة.
  • عادة ما يحاول أصحاب الأبراج المائية أن يكونوا مصدرا للفرح والسعادة لمن حولهم. وإلى جانب هذه الميزات، يتميزون ببعض السلبيات مثل التقلب في المزاج وتأثرهم بأمور صغيرة، وعدم قدرتهم على مواجهة المشاكل والهروب إلى عالم الخيال عند وجود أي مشكلة. كما يتميزون بالتسرع والتهور وعدم الصبر وسرعة فقدان الأمل واختيار الاستسلام بدلا من المحاولة.

صفات الأبراج المائية

الأبراج المائية هي:

برج السرطان

  • يحتل المرتبة الرابعة في دائرة الأبراج، ويولد أعضاؤه في الفترة من 22 يونيو إلى 22 يوليو، ويتميزون بالوفاء والإخلاص تجاه أحبائهم والأشخاص المقربين منهم. يسعون لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم، وهذا ما يجعلهم يعيشون في سعادة.

برج العقرب

  • يحتل المرتبة الثامنة في دائرة الأبراج، ويولد أفراده في الفترة من الرابع والعشرين من شهر أكتوبر حتى الثاني والعشرين من نوفمبر، يشتهرون بالغموض مما يؤدي إلى سوء فهمهم من قبل الآخرين في كثير من الأحيان، لديهم شغف كبير، بالإضافة إلى حرصهم على الحفاظ على أسرارهم وخصوصيتهم بعيدا عن أعين وآذان الآخرين.

برج الحوت

  • يحتل المرتبة الثانية عشرة في دائرة الأبراج، ويولد من ينتمون إليه في الفترة من التاسع عشر من فبراير حتى العشرون من مارس، ويتميزون بالرومانسية والإبداع، ولا يعرفون الأنانية أو البخل، بل يتميزون بالكرم إلى حد كبير.

وبهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي عرضنا من خلاله بشكل تفصيلي كل ما يتعلق بالأبراج الاثني عشر وتقسيماتها الأربع. وقد أوضح أن مسمى كل تصنيف من تلك الأبراج، سواء كانت هوائية أو مائية أو ترابية أو نارية، لا يأتي من فراغ، بل له علاقة وثيقة بصفات أولئك الذين ينتمون إليها وصفاتهم.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى