التعليموظائف و تعليم

معاني ألوان علم جيبوتي

في هذه المقالة، سنقدم لكم معلومات حول علم جيبوتي ونشرح معاني ألوان العلم والرموز المستخدمة. جمهورية جيبوتي هي دولة في منطقة القرن الأفريقي، وسابقا كانت تعرف باسم دولة الصومال الفرنسي. عاصمة البلاد هي جيبوتي، والنظام الحكومي في الدولة هو جمهوري نصف رئاسي، حيث يشترك السلطة التشريعية والتنفيذية في انتخاب رئيس البلاد.

يجدر بالذكر أن الدولة كانت تحت الحكم الفرنسي في الماضي، ولكن في 27 يونيو 1977، استعادت استقلالها وانضمت إلى العديد من المنظمات العالمية مثل الاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية والمؤسسة المالية الدولية ومنظمة التعاون الإسلامي. في الفقرات التالية من الموسوعة، سنقدم نظرة موجزة عن تاريخ الدولة، وسنوضح معنى الألوان والرموز المستخدمة في تصميم العلم. تابعونا.

تاريخ علم جيبوتي

في عام 1415 ميلادي، كان العلم الرسمي لدولة جيبوتي هو علم السلطنة، وكان تصميمه يتكون من ثلاثة مربعات ويحتوي على لونين فقط، الأحمر والأبيض، مع وجود هلال. وعندما أصبحت جيبوتي تحت الحكم العثماني، تم تغيير تصميم العلم وجعله أحمرا مع وجود هلال ذهبي في المنتصف. وقد تم اعتماد هذا التصميم في عام 1554 ميلادي.

مع بداية وقوع المنطقة تحت حكم الإمبراطورية الفرنسية في عام 1896، تم اعتماد العلم الفرنسي لتمثيل المنطقة. وبعد استقلال الدولة في عام 1977، تم تصميم العلم الوطني الحالي. وحتى الآن، الدولة ما زالت تستخدم هذا العلم. وفي الفقرات التالية، سنشرح ألوان العلم الجيبوتي الحالي، بالإضافة إلى توضيح معاني ودلالات ورموز العلم.

معنى ألوان علم جيبوتى

عند حدوث استقلال دولة جيبوتي عن الإمبراطورية الفرنسية في عام 1977 ميلاديا، تم استخدام أول علم لدولة جيبوتي ويتألف من مستطيل يحتوي على خطين أفقيين باللون الأخضر واللون الأزرق، ويحتوي على مثلث في الجزء الأيسر من العلم، بالإضافة إلى وجود نجمة خماسية حمراء في المثلث الأبيض.

تم تصميم هذا العلم مستوحى من الرابطة الوطنية للاستقلال في جمهورية جيبوتي، حيث سعت تلك الرابطة كثيرا لتحقيق استقلال الدولة عن حكم الإمبراطورية الفرنسية، وسنوضح معنى وألوان العلم بالتفصيل في السطور التالية

  • اللون الأخضر: يشير اللون الأخضر في العلم إلى الأرض.
  • الأزرق: أما بالنسبة للون الأزرق فيرمز إلى لون السماء والبحر.
  • اللون الأبيض: يمثل اللون الأبيض في علم جيبوتي السلام.
  • الأحمر: يشير لون النجمة الحمراء الموجودة في العلم إلى وحدة الشعب.

بهذا القارئ الكريم، قد قدمنا لكم في مقالنا معلومات حول تاريخ جمهورية جيبوتي، بالإضافة إلى عرض لمعلومات حول تصميم العلم، وتوضيح معنى ودلالات رموز وألوان العلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى