تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

أفضل ايقونات انفوجرافيك عالية الجودة HD وشرح تصميم الانفوجراف

إليك أيها القارئ العزيز أيقونات الانفوجرافيك المعروفة باسم الإنفوجرافيك، وهي أبرز الفنون المرئية التي توضح وتبسط المعلومات بحيث تصل إلى الجمهور في أقل وقت ممكن، وبطريقة واضحة، حيث أثبتت الأبحاث أن المتلقي يستفيد من الرسوم البيانية أو الصور التوضيحية بنسبة 90% أكثر من الكلام المكتوب، وتتعدد المهام التي يقوم بها الإنفوجرافيك المعروف باسم DDJ.

نظرا لاستفادتها من العديد من المزايا، فإنها تدخل في مجالات متنوعة مثل الطب والصحافة والمواقع الإلكترونية، بالإضافة إلى اختراقها لعالم التسويق وقدرتها على جذب عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي. لذا، ندعوكم لجولة لعرض الرموز البارزة المستخدمة في تصميم الانفوجرافيك من خلال مقالنا في الموسوعة، فتابعونا.

ايقونات انفوجرافيك

إذا كنت تبحث عزيزي القارئ عن أفضل الأيقونات المتنوعة التي تسهم في تصميم الانفوجراف الخاص بك، والتي تقدم لك ملخصا حول موضوع معين أو قضية معقدة، وتساعدك في استعراض وتحليل البيانات وتبسيطها، بطريقة جذابة وجميلة وسهلة التنفيذ، لتمكين أكبر عدد ممكن من الجمهور من فهم واستيعاب المعلومات الكبيرة بشكل موجز، ولفت الانتباه إلى النقاط المهمة في البيانات والقيام بالمقارنات. يجب أن تتابع ما سنقدمه فيما يلي.

أيقونات جاهزة للتحميل

إليك أيها القارئ العزيز مجموعة من أفضل الأيقونات الجاهزة للتحميل في مجال الانفوجرافيك، وتشمل أشكالا متعددة، وفيما يلي سنستعرض أبرزها:

الأيقونة الأولى

  • تلك الصورة هي التي تحتوي على جميع أنماط الأيقونات البارزة المستخدمة في رسومات الإنفوجرافيك.

الأيقونة الثانية

  • اعتمدت المجالات الطبية على الرسوم التوضيحية لعرض الحالات المصابة والمتوفاة بسبب جائحة كورونا، ومن بين الدول البارزة في ذلك المجال هي المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر، وتختلف اتجاهات الدول بين الإنفوجراف الثابت والمتحرك.
  • تم استخدام الانفوجراف المتحرك كوسيلة توضيحية مهمة في الإمارات لتحذير المواطنين من انتشار الفيروس. بينما اعتمدت السعودية ومصر العروض البيانية لتوصيف آخر مستجدات الفيروس، بما في ذلك عدد الوفيات والإصابات الحالية.

الأيقونة الثالثة

  • تستخدم تلك الرموز في مجال الاقتصاد وخاصة في سوق الأسهم؛ حيث يعد واحدا من أسهل الطرق التي توفر معلومات دقيقة وسهلة تستقبلها القراء بشكل أبسط من المعلومات المكتوبة.
  • إنها لا تحتاج إلى وقت وجهد، بالإضافة إلى أنها تحفظ في الذاكرة، حيث تدل الأسهم المشيرة إلى الأعلى على الصعود، وبالعكس، تدل الأسهم المنحدرة إلى أسفل السلم على الهبوط.

الأيقونة الرابعة

الأيقونة الخامسة

  • تشمل تلك الصورة الأيقونات الرئيسية المستخدمة في تصميمات الإنفوجراف، والتي تعد الأكثر بروزا بين الأيقونات المستخدمة في الرسوم البيانية، حيث توفر للجمهور معلومات غنية في أقل وقت ممكن.
  • حيث يعتمدون على الرسم البياني الدائري والخطي الذي يعود تاريخ نشأتهم إلى السياسي ويليام بلايفير الذي اهتم برسم الخطوط البيانية والدائرية للقارات والمعاملات التجارية التي تدور بين السويد والنرويج.

الأيقونة السادسة

هناك العديد من المواقع التي توفر تحميل الأيقونات، يمكنك الوصول إليها وتسجيل الدخول، ومن أبرزها https://icon-icons.com/ar/ .

أنواع الأنفوجرافيك

  • يتم تقسيم الإنفوجرافيك إلى نوعين وهما؛ الثابت والمتحرك، بدأ الإنفوجرافيك الثابت في الانتشار في العالم العربي، بينما ينتشر الإنفوجرافيك المتحرك في الدول الأوروبية.
  • يعود ذلك إلى أنها كانت الدولة الأولى التي ابتكرت هذا النوع من الرسوم، على الرغم من أن الأبحاث التي أجريت على الإنترنت تؤكد أن المصريين القدماء استخدموا أيضا هذه التقنية، إلا أن العالم العربي لا يزال ناقصا في هذا النوع من الفنون البصرية.
  • فيما يمثل الانفوجراف الثابت الرسومات الإيضاحية التي انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي للإعلان أو التسويق لمنتج ما، فإن الانفوجراف المتحرك هو الرسومات الجرافيكية المتحركة ويسمى الأنيماشن أو الـ Animation .

طريقة تصميم الانفوجراف

  • يمكن للقارئ العزيز تصميم إنفوجرافيك على أساس التخيل المبتكر الذي يستدعيه في خياله، حيث يجب على المصمم جمع كميات البيانات الخاصة بك والتي تجمعها من الصحف أو الجرائد أو البيانات الطبية، ثم تجميعها في مجموعة مكثفة من المعلومات المهمة، ومن ثم تصميمها في رسوم بيانية واختيار التصميم المناسب بين الخطي والدائري.
  • ثم يتم تبسيط توزيع البيانات بالتعاون بين مصمم الانفوجرافيك والصحف أو جامع البيانات، حيث يستكملون بعضهما البعض في الرؤية الشاملة.

أفضل موقع لتصميم الانفوجراف

إذا كنت تبحث عن أفضل موقع لتصميم الانفوجراف، يجب عليك أن تقرأ السطور التالية بعناية، حيث نستعرض فيها أهم المواقع الإلكترونية المجانية التي تمكنك من تصميم رسوم بيانية مبتكرة من هنا:

  • يحتوي عدد من المواقع على تشكيلة كبيرة من الانفوجراف المصمم مسبقا لإنشاء رسم بياني جاهز وسريع، يمكن تعديله بسهولة ويسر ومن ثم الحصول على التصميم الملائم الذي يعرض المعلومات المتعلقة بالموضوع الذي تتناوله.
  • ومن بين هذه المواقع موقع venngage بالإضافة إلى موقع piktochart، وأسهل موقع لإنشاء الانفوجراف هو canva بالإضافة إلى برنامج easel وبرنامج visme ، وهي من أشهر برامج التصميم المجانية التي تتيح الوصول إلى محتواها والاستفادة من مجموعة كبيرة من الرسوم التوضيحية الجاهزة والقابلة للتعديل عن طريق التسجيل بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • عليك أولا اختيار فكرة جدية للتصميم، وعرضها بطريقة جذابة وشيقة، تتناسب مع الجمهور المستهدف للإنفوجراف، سواء كان ثابتا أو متحركا، وأخيرا الدخول إلى البرنامج الذي يلبي طبيعة التصميم.

يهم أن هذا الفن يسمح للعديد من المواقع الإلكترونية والمنصات على وسائل التواصل الاجتماعي بالانتشار من خلال استخدام ما يجذب البصر، أو برسم الفنون البصرية المتحركة المصحوبة بالصوت والحركة، وهو هذا الفن يسمى الانفوجرافيك المتحرك.

هذه المرحلة تدعو بشدة إلى استخدام هذا الفن المتحرك والثابت، بسبب مزاياه وقدرته على جذب الانتباه وتحديد الفكرة وتلخيصها وتوضيح البيانات الهامة في أقل وقت ممكن وبأسهل الطرق التي تصل إلى جميع الفئات والثقافات للقراء

تتطلب عملية التصميم قدرة على الإبداع والتفكير العميق وتحديد البيانات الأهم من بين الكثير من البيانات لإنتاج الرسوم التوضيحية البارزة والمؤثرة على القراء أو الطلاب.

كما يمكن لك أيها القارئ المحترم متابعة المزيد من المعلومات عن الخرائط الذهنية وفوائدها واستخداماتها عبر الموسوعة العربية الشاملة .

المراجع

1-

2-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى