السفرالسياحة

أجمل أماكن السياحة في جزيرة ملاكا ماليزيا 2021

تتناول مقالتنا اليوم أماكن السياحة الجميلة في جزيرة ملاكا في ماليزيا لعام 2021 ، وهي واحدة من أجمل الجزر السياحية في ماليزيا ، حيث أصبحت وجهة للعديد من السياح حول العالم وتحتوي على العديد من المعالم السياحية.

لم تعد ماليزيا الآن بلدا فقيرة، بل أصبحت من البلدان المتقدمة وتمتلك اقتصادا قويا وتنافس العديد من البلدان، خاصة في مجالات التصنيع والسياحة.

لقد أنعم الله عليها بجزر وأماكن سياحية كثيرة، وأجملها جزيرة ملاكا التي سنتحدث عنها بالتفصيل في مقالنا اليوم، فتابعونا لنتعرف على أهم المعالم السياحية فيها عبر موسوعة.

أجمل أماكن السياحة في جزيرة ملاكا ماليزيا 2021

تعرف للسائحين باسم ملاكا أو ملقا، وهي العاصمة الرسمية لإقليم ملاكا، وهو الإقليم الثالث من حيث الحجم، حيث يحتل المركز الثالث بعد إقليمي بولاو بنانج وبيرليس.

تقع مدينة ملاكا في الجنوب الغربي من ماليزيا، بل وهي في الجنوب من جزيرة تسمى جزيرة ملايو، وتطل على مضيق ملاكا، أما إقليم جوهور بارو التعظيم فهو يحدها من الجنوب، وشمالا تقع بجوار إقليم نجري سمبيلان التابع له.

ونظرا لأن اليونسكو قد قامت بإدراج الجزيرة في قائمة التراث العالمي منذ يوليو 2008م، أصبحت واحدة من أهم المدن التاريخية والسياحية في ماليزيا، ومن أبرز الوجهات السياحية في ملاكا ما يلي:

جزيرة بيسار

  • تتميز تلك الجزيرة بأنها الأقرب إلى قلوب السكان المحليين في ماليزيا لأنها، كما ذكر في التاريخ، مهد الحضارة الماليزية،
  • تقع جزيرة بيزار أو بيسار في مضيق ملاكا وهي الجزيرة الأكبر من حيث الحجم، ولكنها تبعد عن المدينة الأم بما يقرب من 10 كم،
  • ما يميز الجزيرة كمكان سياحي هو وجود العديد من المقابر الملكية والمعابد الدينية والأثرية القديمة والمواقع التاريخية، مما يستحق أن تلقب بمهد الحضارة الماليزية.
  • بفضل جمالها وهواءها النقي وشواطئها الرملية الذهبية؛ وتحتوي على العديد من الأنشطة المائية المهمة مثل الغوص والسباحة والصيد.

المتحف البحري

تم تصميم المتحف البحري على طراز السفن البرتغالية التي غرقت قبالة سواحل المدينة، حيث كانت في طريقها إلى البرتغال، وتبلغ طولها حوالي 8 أمتار وعرضها يصل إلى 34 مترا.

يتعرض داخل المتحف التاريخ البحري الخاص بالمدينة من عصر السلطنة وحتى فترات الاحتلال البرتغالي والاحتلال الهولندي، وحتى فترة الاحتلال البريطاني.

ال

  • بالنسبة إلى قصر السلطان أو سلطان ملاكا، فإنه يعتبر واحدا من المناطق الأثرية الهامة، وهو نسخة مطابقة لقصر السلطان في ولاية ملاكا، الذي كان يحكم المدينة قبل الاحتلال البرتغالي في عام 1511م.
  • يتكون المتحف من ثلاثة صالات تقع في الطوابق الثلاثة للقصر، ويحتوي على العديد من الأسلحة والرسومات والصور والآلات الموسيقية. كما يحتوي على جميع الهدايا التي تم تقديمها للملك من المبعوثين الأجانب.

مسجد كامبونج كيلنغ

  • يعتبر المسجد من بين أهم المعالم المعمارية التراثية في ولاية ملاكا، حيث يجمع بين التصميم السومتري والصيني والهندي.
  • ومن أبرز ما يميز المسجد هو أنه عند دخولك تشعر بالراحة النفسية الكبيرة، بسبب تصميمه الفريد وتراثه العظيم.

منتجع افاموسا

هذا المنتجع هو المكان المثالي لعشاق الحياة البرية، حيث يوجد فيه أكبر الحدائق البرية المفتوحة لأنواع مختلفة من الحيوانات، ويحبه الأطفال ويعتبر واحدا من أجمل المناطق المفضلة لديهم.

كنيسة المسيح

تعتبر واحدة من أقدم الكنائس، حيث يعود تاريخها إلى عام 1753. إنها واحدة من أقدم وأعرق الكنائس البروتستانتية في ماليزيا، وتم بناؤها للاحتفال بالذكرى المئوية لتحرير المدينة من السيطرة البرتغالية.

حصن القديس جون

  • هذا الحصن مثل غيره من الحصون تم بناؤه للدفاع عن المدينة من الغزاة.
  • ومع ذلك، يتميز الحصن بشكله الفريد حيث يوجد على قمة التلال الخضراء، وهو أحد أكبر وأقدم الحصون في ماليزيا في القرن الثامن عشر.

مزرعة التماسيح

  • للتماسيح هوى ومريدين فإذا كنت من محبيهم فإليك أقدم مزارع التماسيح والتي يعود تاريخ إنشائها لعام ١٩٨٧ .
  • لكنها تحتوي على أكثر من مائة نوع مختلف من التماسيح، لذلك هي ملاذ لمحبي التماسيح في جميع أنحاء العالم.

وبهذا نقدم لكم نبذة عن المواقع السياحية الرئيسية في ملاكا، ماليزيا، نأمل أن تكونوا استفدتم منها وتابعونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى