أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هو زوج دنيا بكر يونس الإعلامية السعودية ويكبديا

يتساءل الكثيرون عن هوية زوج دنيا بكر يونس، وهي واحدة من أشهر الإعلاميات في السعودية، والتي تحظى بمحبة كبيرة من مشاهديها ومستمعيها الذين يطلقون عليها لقب “ماما دنيا”، وهو اسم أحد برامجها التي قدمتها للأطفال وحققت شهرة واسعة. فهي من رائدات الإعلام السعودي، حيث استمرت مسيرتها الإعلامية لما يقرب من 30 عاما. وعادة ما يثير الجمهور اهتمامه بالحياة الشخصية للمشاهير، خاصة زوج الإعلامية السعودية. وسنقدم لكم في السطور التالية أبرز المعلومات عن زوجها من موسوعة.

جدول المحتويات

من هي دنيا بكر يونس ؟

  • ولدت الإعلامية السعودية في عام 1952 في الرياض من أب سعودي وأم عراقية، وحصلت على درجة البكالوريوس في كلية التربية في عام 1973م، ثم انتسبت إلى العديد من الدورات التدريبية مثل دورة العلاقات العامة في عام 1980م، ودورة اللغة الإنجليزية في عام 1996م، وبعد عامين انضمت إلى دورة التشريفات.
  • بدأت تجربتها الإعلامية للمرة الأولى عندما بلغت 10 سنوات، حيث انضمت آنذاك إلى فريق عمل أحد البرامج الإذاعية التي تم بثها في مدينة جدة، ومن ثم انضمت إلى عدد من البرامج الإذاعية التي تم بثها في العاصمة السعودية.
  • دنيا بكر يونس ليست الإعلامية الوحيدة في أسرتها، بل لديها ثلاث شقيقات إعلاميات وهن وفاء بكر، إيمان بكر، وفاطمة بكر، وتحتوي عائلتها أيضا على فنانين، حيث يكون شقيقها الفنان محمد بكر وشقيقتها المطربة الشهيرة وعد بكر.
  • عانت الإعلامية القديرة عند ممارستها لعملها في الإذاعة وهي في سن صغيرة من التمييز العنصري بسبب لون بشرتها الداكنة، حيث كان المشرفون على البرامج يوجهونها دائما للجلوس في الخلف وليس في الأمام، لأن شكلها لم ينل إعجابهم.

معلومات عن زوج دنيا بكر يونس

كانت الإعلامية السعودية متزوجة سابقا من المخرج السوري بشير مارديني، وقد أنجبت منه أبناءها بدر وبكر مارديني، وتحدثت في إحدى مقابلاتها التلفزيونية عن طلاقها وأكدت أنها حصلت على حضانة أبنائها وفقا للقانون السعودي الذي يمنح الأم المطلقة الحق في حضانة الأطفال إذا تزوجت رجلا غير سعودي الجنسية، ولكنها لم تتطرق إلى أسباب الطلاق أو ذكر طليقها بالاسم.

  • تعتب دنيا بكر يونس أول مذيعة في تاريخ المملكة العربية السعودية التي تقدم برامج منوعة، حيث اكتسبت هذه البرامج شهرة كبيرة، ومن بينها برنامج “ماما دنيا”، بالإضافة إلى برنامج “استوديو 5” وبرنامج “ما يطلبه المستمعون”، وجميعها برامج إذاعية.
  • في عام 2000، انضممت للعمل في قناة دبي كمعدة ومقدمة برامج، وقد اتجهت للعمل الصحفي آنذاك حيث عملت في مجلة الديوان، وفي عام 2007 انضممت إلى قناة روتانا لتقديم برنامج في شهر رمضان وهو برنامج “عاداتنا.
  • لم تقتصر حياة دنيا بكر يونس المهنية على العمل الإعلامي فقط، بل أيضا اتجهت إلى مجال التسوق حيث أسست مؤسسة دنيا للدعاية والإعلان، وأنشأت أيضا مؤسسة تجارية لتصدير الملابس، بالإضافة إلى امتلاكها مؤسسة للإنتاج والتوزيع.
  • تعتبر واحدة من أبرز الإعلاميات اللاتي شاركن في نقل أخبار حرب الكويت التي اندلعت في عام 1991م والتي تميزت بتغطيتها المميزة للحدث، ونتيجة لهذا التميز تم تكريمها من قبل وزير الثقافة السعودي.

بهذا نكون قد أوضحنا لكم إجابة على سؤال “من هو زوج دينا بكر يونس؟”، وهو زوجها السابق بشير مارديني، كما قدمنا لكم أهم المعلومات عن الإعلامية السعودية القديرة وأبرز المحطات في حياتها الإعلامية.

وللإطلاع على أهم أخبار المشاهير يمكنكم متابعتهم من خلال الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى