صحةقطاع الرعاية الصحية

رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت أحصل على تطعيم كوفيد 19 بالكويت الآن

في هذا المقال سنتحدث عن رابط تسجيل لقاح كورونا في الكويت الذي تقدمه وزارة الصحة الكويتية لحماية المواطنين من انتشار المرض في جميع مناطق البلاد، وهذا يأتي في ظل الانتشار الواسع للمرض في بلدان أخرى، ونسأل الله دوما أن يرفع هذا الوباء عن البلاد والشعوب

شهد رابط تسجيل لقاح كورونا في دولة الكويت إقبالا كبيرا من الناس للتسجيل فيه، حيث يتم من خلاله تحديد موعد دقيق لكل مواطن يرغب في تلقي لقاح كورونا، ويعكس هذا الإقبال زيادة الحرص والوعي لدى المواطن الكويتي، وحرصه على تلقي العلاج في أسرع وقت ممكن وحجز المواعيد في وقت قصير.

رابط تسجيل لقاح كورونا الكويت

أطلقت وزارة الصحة الكويتية رابطا يسمح للمواطنين بالتسجيل لتحديد المواعيد المناسبة لتلقي اللقاح عند وصوله إلى الكويت، بالإضافة إلى التسجيل عبر الموقع الرسمي الإلكتروني للوزارة

الفئة الممنوعة من تلقي لقاح كورونا

صرحت وزارة الصحة الكويتية بالفئة التي يجب أن تمتنع عن تلقي لقاح كورونا، وذلك بسبب عدم تعرضها للإصابة بأمراض أخرى أو حدوث مضاعفات تؤثر سلبا على صحة المصاب. ومن أمثلة هذه الفئة:

  •  تجنب النساء الحوامل الإصابة بأمراض أخرى قد تؤثر على الجنين.
  • يستثنى عن اللقاح الأشخاص الذين لم تتجاوز أعمارهم 18 سنة.
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو اضطرابات أخرى في الجهاز الهضمي يستثنون.
  • بالإضافة إلى امتناع الأفراد المصابين بالحساسية سواء بسبب تناول بعض الأدوية أو بسبب المأكولات والمشروبات.

الفئة المستهدفة لتلقي لقاح كورونا

  • قدمت وزارة الصحة العديد من الخدمات للمواطنين ليعيشوا بسلام ولا يخشون الإصابة بالأمراض، حيث عملت على توفير اللقاح وتطعيمه بطريقة آمنة وفعالة، كما قامت بتخصيص الدفعة الأولى من علاج مصل كورونا لكبار السن.
  • تستكمل الوزارة جهودها في توفير اللقاح للفئات الأخرى من المواطنين الذين يحتاجونه بشكل أولوي، مثل الأطباء وجميع الهيئات الطبية التمريضية، نظرا للجهود الكبيرة التي يبذلونها لمساعدة المرضى، وتشجيع الالتزام بالإجراءات للوقاية من الأمراض. سيتم تطعيمهم بجرعتين، ولكن لن تقوم الوزارة بتنفيذ هذا الإجراء إلا بعد وصول الدفعة الثانية من اللقاح.

كيفية التسجيل في الرابط الإلكتروني لتطعيم كورونا

يمكنك التسجيل في رابط تسجيل لقاح كورونا من خلال طريقتان :

رابط الوزارة الصحية مباشرة

  • يتم هذا الإجراء عن طريق الانتقال إلى الرابط الرسمي مباشرة، ثم ملء البيانات المطلوبة التي ستظهر لك في النافذة المفتوحة.
  • تتضمن النافذة بعض البيانات مثل جواز السفر ورقم البطاقة المدنية، بالإضافة إلى كتابة رقم الهاتف الخاص بالمصاب للتواصل السريع، والرقم المدني، ثم يتم إصدار شهادة متوثقة من وزارة الصحة تفيد بأنه تم تطعيم كورونا ويمكن السفر بسهولة ويسر إلى خارج البلاد.

الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة

  • الخطوة الأولى في عملية التسجيل للذهاب إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة الصحة الكويتية.
  • ثم، ينقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية لاختيار خدمة التسجيل المسبق لتطعيم كوفيد-19.
  • سيظهر نافذة تحتوي على بعض البيانات التي يجب على المصاب إدخالها، وتشمل رقم جواز السفر، بالإضافة إلى رقم البطاقة المدنية، مع كتابة الرقم التسلسلي للبطاقة الشخصية.
  • بعد ذلك ستظهر نافذة تحتوي على بعض البيانات الأخرى مثل البريد الإلكتروني ورقم هاتف المصاب بفيروس كورونا، بالإضافة إلى كتابة المهنة التي يمارسها المصاب
  • هذه الخطوة هامة جدا للمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا، حيث يجب عليهم تسجيل الأمراض التي يعانون منها، مثل السمنة ونقص المناعة والسكر، وأمراض المعدة، بالإضافة إلى الأمراض التنفسية والإيدز، مع توضيح ارتفاع ضغط الدم.

خدمات وزارة الصحة لمرضى فيروس كورونا

شهدت دولة الكويت تقدما ملحوظا في مجال الصحة، وذلك بفضل الخدمات المتعددة المتاحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والعمل على الحد من انتشاره قدر المستطاع، مع استمرار تقديم النصائح للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني والشاشات الفضائية. ومن أمثلة تلك الخدمات:

خدمة تسجيل مسبق تطعيم كوفيد-19

  • من خلال خدمة تسجيل مسبق لتطعيم كوفيد-19، يتم تحديد مواعيد للمواطنين لتلقي التطعيم فور وصولهم إلى الكويت، وهذه الخدمة ليست مقتصرة على فئة واحدة من المواطنين، بل جميع فئات المجتمع يمكنها الاستفادة منها وفقا للشروط التي تم توضيحها سابقا.

خدمة قم بحجز موعد لفحص كوفيد-19 في مراكز الفحص السريعة

  • تساعد خدمة الفحص السريع المواطنين في الكشف المبكر وبشكل سريع عن فيروس كورونا، حيث يتم ذلك في مراكز ثابتة ومتنقلة في جميع مناطق البلد.

وبهذا نصل إلى نهاية مقالنا حول رابط تسجيل لقاح كورونا في الكويت، وتعرفنا فيه على تطورات وزارة الصحة الكويتية في علاج المواطنين من فيروس كورونا والقضاء عليه من خلال توفير اللقاح والكشف المبكر عن المرضى، بالإضافة إلى معرفة خطوات التسجيل عن طريق الرابط المقدم من الوزارة أو عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

يمكنكم قراءة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة:

1-دليل المختبرات المعتمدة لفحص كورونا في الكويت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى