الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء تحصين المولود الجديد من العين والحسد

إليكم أفضل دعاء لتحصين المولود الجديد الذي يبحث عنه العديد من الأسر التي ترغب في مساندة ودعم صغيرهم الذي ولد في هذا العالم ولا يوجد له حامي أو راع سوى الله تعالى والأهل. الدعاء هو أحد أهم العبادات التي يقوم بها المسلم الذي يحب الله ورسوله، حيث قال الله تعالى في سورة غافر الآية 60 “وقال ربكم ادعوني استجب لكم”. إذا، دعونا نستعرض دعاء تحصين المولود من خلال هذه المقالة التي تقدمها لكم موسوعة، فتابعونا.

جدول المحتويات

دعاء تحصين المولود الجديد

حثنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم على ضرورة الدعاء وتحصين الأطفال الرضع فور ولادتهم، حفاظا عليهم من العين والحسد وغيرة الآخرين، إذ يوجد العديد من الأدعية التي تسلط الضوء على حفظ الأطفال من الشرور والتي يناجي بها الوالدين الله تعالى، مستنجدين به لحماية طفلهم من الشرور، ومن بين هذه الأدعية المهمة ما يلي:

  • دعا الرسول الله صلى الله عليه وسلم لحفيديه الحسن والحسين قائلا: “أعيذكم بكلمات الله الكاملة من كل شيطان وهامة، ومن كل عين حاسدة.
  • كما قال النبي المصطفى عن هذا الدعاء “إن والديكما كانا يعتصمان به إسماعيل وإسحاق؛ أعتصم بكلمات الله التامة من كل شيطان رجيم ومن كل عين لامة”.
  • نصحنا الحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام بقراءة المعوذتين وآية الكرسي للحفاظ من الحسد.
  • ومن أبرز الأدعية التي تقال لحفظ المولود الجديد: يا رب السماء والأرض يا منع يا شافي، انزع الشدة والبأس والسقم عن فلان وسهل له أمره واحفظه يا رب العالمين.
  • ينصح الأجداد بأن يرقوا المولود الجديد بالرقية الشرعية وأن يكرروا الدعاء التالي ثلاث مرات: “بسم الله أرقيك، من كل عين حاسدة ونفس بغيضة وقلب لا يخشع وعقل لا يتدبر، اللهم احفظ وليدي ويسر له وبارك فيه وعليه، واجعله من الأبناء البارة التائبة العالمة بأمور دنياها وآخرتها .
  • يا من يستجيب للدعوات، احفظ ابني واهتم بأمره وأحسن نهايته وازل همه وأرفع كربته ووسع عليه واحميه من فوقه ومن تحته ومن يمينه ومن شماله بالطريقة التي ترضيك يا رب العالمين.

دعاء تحصين الاطفال من العين والحسد

هناك العديد من الأدعية والأعمال التي يمكن أن تحمي أطفالنا من العين والحسد فور ولادتهم، ومن أشهر تلك الطرق التي تحفظهم؛ قراءة المعوذتين وآية الكرسي وسورة الإخلاص وقراءة سورة البقرة، وهناك دعاء للحماية في حال ظهور أحد علامات إصابة الطفل بالعين والحسد، وسنستعرض ذلك في الأسطر التالية

  • كما ينصح الشيوخ بتعزيز صحة الأطفال بقراءة الرقية الشرعية.
  • أيها الله رب العالمين ، يا الخالق للبر والبحر ، يا الشافي يا المعين ، اشف ابني فلا يوجد شاف سواك ، فأبعد الألم والمرض عن ابني ولا تتركه فريسة للمرض الذي سيسلبه.
  • بسم الله أعيذك من كل عين حاسدة وكل شر يصيبك، بسم الله الذي لا يضر معه اسمه شيء، يا شافي يا معافي احميه من كل حاسد لا يخافك ومن كل عين أصابته بأذى واحفظه واحمي جسده.

تحصين الاطفال بالاذكار

الأذكار من أكثر الأدعية التي تحمي الأطفال من العين والحسد وكل سوء، فقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأذكار التي تساعد في التخلص من المرض والعين والشرور التي تصيب الأطفال والكبار، يمكنك قراءتها عزيزي القارئ عن طريق الضغط على هذا الرابط.

الله هو المعين الوحيد على حماية أطفالنا من العين والحسد والغل والحقد. لذلك، يجب أن نستعين به وأن نقرأ القرآن والأذكار التي أوصى بها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم. هناك أيضا بعض الأدعية التي يتم تلاوتها للمولود لتسريع شفائهم، والله هو أفضل شاف ومعاف وحافظ من الشرور.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول:

أعراض العين القوية وطرق علاجها المجربة و14 علامة واضحة للحسد

علاج العين والحسد في ثلاث ايام مجرب

تفسير حلم قراءة المعوذتين وآية الكرسي على قريب موسوس

علامات السحر المرشوش في المنزل واضحة للتفريق بين الأزواج والمرضى

ماهي علامات السحر في المنام

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى