التعليموظائف و تعليم

هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة

ما رأيك في العبارة التي تقول إنه يجب على الفتاة أن تهتم بملابسها لأنها تعكس ثقافتها وسلامة ذوقها ونمط تفكيرها؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا عبر موسوعة، فهي من الأسئلة التي يبحث عن إجابتها الطلاب في المرحلة الثانوية، ولاسيما ضمن مادة التربية الصحية والنسوية في البرنامج المشترك لنظام المقررات 1441.

يأتي ذلك في إطار اهتمام موقعنا بمتابعة جميع التغيرات التي تحدث في المملكة العربية السعودية، حيث أصبح التعليم عن بعد واحدة من أشهر طرق التعلم التي تنتشر وتتطور، وذلك من خلال منصة مدرستي التي أصبحت المدرسة الفعلية للطلاب والمعلمين.

يجدر بالذكر أن هذه الخطوات التعليمية تتم نتيجة انتشار فيروس كورونا، مما جعل تلك المنصات التعليمية والأسئلة الموجهة إلى الطلاب محط جدل واسع على منصات التواصل ومحركات البحث، لذا دعونا نستعرض أبرز الإجابات المقدمة في هذا السؤال، تابعونا.

جدول المحتويات

هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة

سنقدم من خلال الأسطر التالية إجابة للسؤال الوارد في مادة التربية الصحية والنسوية في البرنامج المشترك لنظام المقررات 1441، الذي يقول: هل توافقين على العبارة التي تقول أنه يجب على الفتاة أن تهتم بملابسها لأنها تعكس ثقافتها وسلامة ذوقها ونمط تفكيرها؟

  • فالإجابة تكون كالآتي: تكون هذه العبارة صحيحة في محتواها، ولكنها غير دقيقة في جوهرها.
  • وخاصة أن الإنسان لا يقاس بمظهره فقط، ولكن بعدد من الصفات الأخرى التي يتمتع بها؛ ومنها الأخلاق والدين.
  • ومع ذلك، اعتاد الناس على تقييم الآخرين بناء على مظهرهم، حيث يعتبر المظهر هو العنوان الأساسي لتقييم الفرد.
  • تتضمن عددا من العناوين الفرعية؛ مثل الدين والأخلاق والثقافة.

تلخيص إجابة السؤال

حيث يُمكننا أن نوجز كل تلك الإجابة فيما يلي:

  • بعض الناس يرون أن المظهر الخارجي هو العنوان الرئيسي للتعامل مع الآخرين والأول، فكما يقال الانطباع الأول يدوم، بينما يهمل البعض المظهر الداخلي، أي الجوهر، وما يتضمنه من معان أساسية تتجسد في الدين والأخلاق والثقافة والفكر، بالإضافة إلى القدرات الداخلية التي يتمتع بها.
  • ولا يمكننا تجاهل أهمية المظهر في قبول الآخرين لنا ولما نعرضه من أفكار وتأثيره على إيماننا وشخصياتنا وأعمالنا واهتماماتنا، بالإضافة إلى أنه يؤثر في مدى قبول البعض لنا أو رفضهم لنا.
  • وفقا لبعض العلماء، التزين للفتاة ليس محظورا إذا كان الهدف هو جذب الخطاب. ووفقا لبعض الآخرين، التبرج خارج الأسرة يعتبر محظورا. وبين هذين الرأيين، يجب على الفتاة أن تتشاور قلبها بشأن أفعالها وأن تكون نيتها لإرضاء الله فقط.

عرضنا في مقالنا إجابة وشرح واف ومختصر للسؤال حول “هل تؤيدين العبارة التي تقول يجب على الفتاة؟”.

لذلك نوجه اهتمامكم إلى توفير إجابات لجميع المناهج الدراسية عبر موقعنا، لذلك ندعوكم لزيارة موقعنا.

نأمل أن يكون لدينا إجابات شاملة على جميع التساؤلات المطروحة، ويمكنكم متابعة المزيد في الموسوعة العربية الشاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى