اخبار العالمالاخبار

تفاصيل تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليوم

وصلت إلينا معلومات عن تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليوم، الخميس، فجر اليوم، في مبنى سفارة المملكة العربية السعودية في مدينة لاقاي، عاصمة هولندا، في حادث إطلاق نار.

أعلنت السفارة السعودية في لاهاي عن تعرضها لإطلاق النار، من خلال حساب وزارة الخارجية الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وأشارت إلى أن رجال الأمن الهولندي قاموا بتطويق السفارة، وتم الإبلاغ الفوري للجهات الأمنية المعنية وإغلاق الطريق لجمع الأدلة الجنائية.

في سياق مشابه، قدمت وزارة الخارجية السعودية شكرها للسلطات الهولندية على استجابتها السريعة وإغلاق الطرق المؤدية إلى ومن السفارة السعودية في هولندا.

أدانت وزارة الخارجية السعودية حادثة إطلاق النار في لاهاي وصفتها بالجبانة، وتطلع إلى أن تتخذ السلطات الهولندية إجراءات قانونية وتكشف تفاصيل الحادث وطبيعته.

لم ينتج الحادث عن أي إصابات لأعضاء البعثة، وطالبت وزارة الخارجية السعودية مواطنيها في هولندا بتعزيز الحيطة والحذر، مؤكدة على ضرورة التواصل مع السفارة في حالة الحاجة للمساعدة أو الدعم.

جدول المحتويات

تفاصيل تعرض سفارة السعودية في لاهاي لإطلاق نار اليوم

سنستعرض الحادثة التي تعرضت لها السفارة السعودية في لاهاي الهولندية لحادث إطلاق نار في الجمل التالية:

  • وقع فجر اليوم، الخميس، حادث إطلاق النار على السفارة السعودية في عاصمة دولة هولندا، لاهاي.
  • في الحالة الفورية، تتجه قوات الشرطة إلى موقع الحادث لتطويق المنطقة وإبلاغ الجهات الأمنية المعنية، لتعزيز الأمن في تلك المنطقة.
  • تم إغلاق الطريق المؤدي من وإلى السفارة في المملكة العربية السعودية بهدف جمع الأدلة الجنائية.
  • أدانت وزارة الخارجية السعودية هذا الحادث، معبرة عن رغبتها في التحقيق في تفاصيل الحادث وكشف الجانب الهولندي عنها وتقديم الجاني للعدالة، ووصفت هذا الحادث بـ “الاعتداء الجبان”.
  • سرعة تحرك الجهات المعنية تم شكرها من وزارة الخارجية السعودية.
  • بدوره، لم يتعرض أي من الدبلوماسيين ومبعوثي المملكة العربية السعودية في سفارة لاهاي، في هولندا.

بيان هولندا عن حادث السفارة في لاهاي

  • وفي نفس السياق، نقلت بعض وكالات الأنباء الهولندية تفاصيل حول الحادث، وكشفت عن ظهور أغلفة الرصاص، مشيرة إلى أن عدد الثقوب في المبنى بلغت عشرين رصاصة.
  • يجدر بالذكر أن الشرطة الهولندية أعلنت أن مجهولين أطلقوا النار على سفارة المملكة العربية السعودية دون وقوع أي إصابات في الحادث، في الساعة السادسة صباحا، وأوضحت أنها لم تلق القبض على الجاني حتى الآن. وفيما يلي نص البيان الذي تم نشره على الصفحة الرسمية على تويتر.
  • أوجه لك الضربة بضرورة التواصل من قبل الشهود العيان بالتصال على الرقم التالي: 09008844.

تحقيقات الشرطة في لاهاي

  • أشار المتحدث باسم الشرطة الهولندية إلى أن التحقيقات تساهم في كشف مرتكبي الهجوم على السفارة السعودية، وأشار إلى عدم وضوح الفاعل ومن يقف وراءه، وقد حدث ذلك بعد تعرض مبنى سفارة السعودية في لاهاي.
  •  أشار عضو مجلس مدينة لاهاي لحزب الوحدة إلى أن الهجوم مسألة خطيرة، وأكد على ضرورة أن يكون الدبلوماسيون قادرين على العمل في لاهاي في هولندا بأمان.

تفصيل تعرض سفارة المملكة العربية السعودية في مدينة لاهاي عاصمة هولندا لإطلاق عشرين رصاصة على المبنى تم شرحه بشكل واف في تقريرنا، ولم يحدث أي إصابات. جار التحقيق في هذه الواقعة. طالبت السعودية مواطنيها في لاهاي بالحذر وطالبت هولندا بتقديم الفاعل إلى العدالة وكشف ملابسات الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى