التعليموظائف و تعليم

اسبوع المهنة بجامعة الملك سعود 2021

اطلع على بعض المعلومات حول أسبوع المهنة في جامعة الملك سعود 2021، والذي يقام سنويا بهدف توفير فرص العمل والتدريب للطلاب والخريجين. يعمل الأسبوع أيضا على تعريف أصحاب الأعمال في جميع قطاعات العمل بالكوادر البشرية المتاحة في الجامعة والجامعات الأخرى في السعودية من خريجين. ويهدف إلى توفير فرص عمل فورية وسريعة لأكبر عدد ممكن من الخريجين. ستقدم موسوعة اليوم بعض المعلومات حول فعاليات أسبوع المهنة في جامعة الملك سعود لعام 2020.

جدول المحتويات

اسبوع المهنة بجامعة الملك سعود 2021

نظمت جامعة الملك سعود أسبوعا مهنيا، ومعرضا مصاحبا في يوم الاثنين السابع والعشرين من يناير الماضي، برعاية الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة الرياض. وتم إقامة فعاليات حفل الأسبوع المهني والخريج والمعرض المصاحب في بهو جامعة الملك سعود.

تم افتتاح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر مدير جامعة الملك سعود كلمة أكد فيها اهتمام جامعة الملك سعود بتحقيق التطوير والبناء في جميع برامجها ومناهجها، لتسهم بشكل فعال في تنمية المملكة العربية السعودية وخدمة المجتمع بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

أعلنت جامعته إطلاق فعاليات أسبوع المهنة والخريج والمعرض والملتقى المصاحب، برعاية صاحب السمو الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز. وأكد أن هذه الرعاية تعد استمرارا لاهتمام قادة المملكة العربية السعودية بتنمية الوطن وخدمته، وذلك وفقا لمشاريعهم التي تهدف إلى تحقيق هذا الهدف.

أفادت المعلومات أيضا أن جامعة الملك سعود قد دعت أكثر من 45 شركة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في أسبوع المهنة، حيث قدمت برامج خاصة للخريجين وبرامج تدريبية لطلاب الجامعة لتعزيز المهارات المطلوبة في سوق العمل، بهدف تطوير المجتمع وتعزيزه. وقد تم تقديم 326 وظيفة حتى الآن، بالإضافة إلى فتح جامعة الملك سعود أبوابها أمام جميع الخريجين من الجامعات المختلفة في المملكة، وليس فقط خريجي جامعة الملك سعود، بهدف تحقيق أقصى استفادة للخريجين السعوديين.

أهداف أسبوع المهنة

يهدف أسبوع المهنة إلى تحقيق العديد من الأهداف، مثل توفير فرص عمل للخريجين المؤهلين، بالإضافة إلى توفير فرص توظيف فوري، وتوفير فرص لإجراء المقابلات الشخصية مع المشاركين في الفعاليات من قبل الشركات والمؤسسات المختلفة.

هدفه أيضا تمكين قطاع الأعمال من التعرف على مستوى الموارد البشرية المتواجدة في الجامعة، وتوضيح جميع أنشطة قطاع الأعمال للخريجين والطلاب، بهدف إتاحة العديد من الخيارات أمامهم.

قدمنا لكم اليوم في هذه المقالة على موقع الموسوعة العربية الشاملة بعض المعلومات المتعلقة بأسبوع المهنة والخريج والمعرض المصاحب لجامعة الملك سعود لعام 2021، تابعوا التحديثات على الموسوعة.

يمكن تصفح الصفحة الرسمية الخاصة بأسبوع المهنة في جامعة الملك سعود عن طريق هذا الرابط.

يمكنكم الاطلاع على الدورات التدريبية لأسبوع المهنة في جامعة الملك سعود عن طريق هذا الرابط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى