التصويرفنون و ترفيه

أحدث صور سكرابز قبعة تخرج مجموعة مميزة وجديدة 2021

صور سكرابز قبعة تخرج

في هذا المقال من موسوعة صور سكرابز قبعة تخرج، نقدم لك صورا لقبعة التخرج التي يهتم بها الكثير من الطلاب في السنة النهائية من الجامعة. يقومون بتحميل الصور عند اقتراب انتهاء الدراسة، وذلك للتعبير عن ترقبهم وشوقهم لحفل التخرج المنتظر الذي يختتم فيه الخريج حياته الدراسية ويبدأ حياة جديدة تنتظره.

قبعة التخرج تعد رمزا مميزا لهذا الحدث السعيد حيث يحرص العديد من الخريجين في حفلات التخرج على التقاط الصور مع أصدقائهم وعائلاتهم وهم يرتدون هذه القبعة إلى جانب العباءة السوداء، وتختلف رداء التخرج في اللون بين الأزرق والأحمر وهما ألوان شائعة للخريجين من الجامعات الأوروبية والأمريكية.

تشير العديد من المصادر إلى أن الروب الأسود الذي يرتديه الخريج في حفل التخرج يعود أصله إلى زي رجال الدين في العصور الوسطى الذين كانوا مسئولين عن تعليم الطلاب آنذاك، حيث كان يرتديه القسيس أو الراهب، وأصبح بعد ذلك الزي الرسمي لحفل التخرج.

أفضل صور لقبعة التخرج

  • يعود أصل القبعة السوداء للتخرج إلى القرن الخامس، حيث أحب الفلاسفة ارتدائها لإبراز الاختلاف عن الفئات الأخرى من الشعوب.
  • وفي الحضارة الإسلامية في الأندلس، كان اهتمام المسلمين وتقديرهم للعلم يصل إلى درجة تجعلهم يحملون الكتب على رؤوسهم.
  • تتميز قبعة التخرج بشكلها المربع والتي تحتوي على خيوط رفيعة تظهر بألوان مختلفة مثل اللون الأزرق، ويتوافق لون القبعة مع لون الروب.
  • لا يقتصر ارتداء هذا الزي على الخريجين الجامعيين فحسب، بل يرتديه أيضا خريجو المدارس في السنوات النهائية لهم.
  • يهتم الخريجون والخريجات في حفلات التخرج بارتداء ملابس أنيقة وبسيطة قبل ارتداء زي التخرج، وهنا سنعرض لكم أبرز صور قبعة التخرج

من بين ألوان زي التخرج، اللون الأزرق هو الأبرز وهو شائع في العديد من الجامعات الأمريكية والأوروبية، وعادة ما تتدلى من القبعة خيوط رفيعة زرقاء اللون مثلما هو موضح في الصورة التالية:

  • يسعى العديد من الأشخاص في حفلات التخرج لالتقاط صور تجمع بين قبعة التخرج وشهادة التقدير التي يتم الحصول عليها في حال التكريم.
  • عادة، تكون شهادة التقدير مغلفة بشريط لامع بألوان متنوعة مثل الذهبي والأحمر.
  • يهتم الكثير من الخريجين بالتقاط مثل هذه الصور واستخدامها كخلفية أو للإعلان الرسمي عن التخرج على مواقع التواصل الاجتماعي والاحتفال بهذه اللحظة، وفيما يلي سنعرض لك أبرز الصور التي تجمع بين القبعة وشهادة التقدير

صور قبعات التخرج بجودة عالية

تعد الخيوط الذهبية أحد أبرز سمات القبعة السوداء، وعادة ما تكون متصلة بالقبعة من منتصفها، وعادة ما يكون طولها يتجاوز طول القبعة نفسها، وهناك نموذج يوضح ذلك:

من بين أهم صور حفلات التخرج هو رفع القبعة إلى الأعلى، وهذا يعتبر رمزا تعبيريا عن فرحة الخريجين بالتخرج من الجامعة، وتحرص مجموعات الأصدقاء على الوقوف بجوار بعضهم البعض ورفع القبعات إلى الأعلى، وهذا مثال على الصورة التالية:

  • بعض الأشخاص في حفلة التخرج يسعون للظهور بشكل مميز لقبعاتهم ليكونوا مختلفين عن الآخرين، وذلك لأن أصحاب المواهب المبدعة يهتمون بتزيين قمم القبعات.
  • يمكن تزيين القبعة بكتابة سنة التخرج، أو وضع ملصقات مميزة، أو تزيينها بكلمات تعبر عن السعادة بالتخرج، مثلما هو موضح في الصورة التالية:

  • إلقاء القبعة في الهواء الطلق يعتبر أحد أجمل لحظات حفلات التخرج السعيدة.
  • عادة، يحرص الخريجون على التقاط صورة لهم وهم يقذفون القبعة في الهواء بعد تكريمهم.

قبعة تخرج للتصميم

يبحث العديد من المصممين عن صور لقبعة التخرج للتصميم والتعديل عليها وكتابة عبارات التهنئة مثل “تهانينا”.

كثيرون يحرصون على تحميل صور مثل هذه لتهنئة الخريجين بهذا الحدث، سواء كان ذلك من الأهل أو الأقارب أو الأصدقاء أو أعضاء هيئة التدريس، وفيما يلي نقدم لكم أفضل صور قبعة التخرج للتصميم:

ويمكنك الإطلاع على المزيد من صور التخرج في المقال التالي من الموسوعة العربية الشاملة:

صور قبعة تخرج HD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى