الاخبار

رابط وخطوات توثيق البصمة للمقيمين في السعودية بالجوازات 2021

إذا كنت تبحث عن رابط وخطوات توثيق البصمة للمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال الجوازات، فيما يلي هذا المقال الذي يشرح أبرز الآليات الإلكترونية الجديدة التي تستخدمها المملكة العربية السعودية لتقليل وقت وجهد إجراءات المواطنين والمقيمين اليومية، ومن بين تلك الخدمات الإلكترونية المهمة هو نظام توثيق البصمة، الذي يحصل على بيانات ومعلومات أمنية للمقيم من خلال تسجيل بصمته على الشاشة الإلكترونية مع عرض كافة البيانات المرتبطة به وصورته الشخصية.

إنها أحد أهم الإجراءات الأمنية التي تضمن سلامة المجتمع بشكل عام، بالإضافة إلى ضمان عدم ملاحقة المقيمين قانونيا، لذا دعونا نتعرف على هذا النظام الجديد الذي يضمن آليات مختلفة للحفاظ على الأمن في المملكة العربية السعودية، ويمكن الاطلاع عليه من خلال هذه المقالة.

جدول المحتويات

رابط وخطوات توثيق البصمة للمقيمين في السعودية بالجوازات

يمكن للقارئ العزيز الاستفسار حول هذه الخدمة أو توثيق البصمة التي تلتقط صورة حية للشخص الموثق بها ليتمكن من إنجاز جميع المعاملات الحكومية بسهولة ويسر. يمكنك أيضا التحقق أو تحديث البصمة عن طريق البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية، باتباع الخطوات التالية.

خطوات توثيق بصمة للمقيمين

إليك خطوات التسجيل في توثيق البصمة من خلال الخطوات الآتية:

  • التسجيل في بوابة أبشر الإلكترونية.
  • قم بزيارة موقع وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، من هنا.
  • انقر على استعلام البصمة العامة، الموجودة في علامة التبويب للجوازات.
  • ومن ثم اضغط على بوابة أبشر للأفراد.
  • سيظهر مجموعة من البيانات التي يجب تسجيلها، مثل اسم المستخدم ورقم الهوية أو الإقامة ورمز التحقق، وهو رمز مرئي يظهر على الشاشة أمامك.
  • بعد ملأ هذه البيانات، اضغط على عرض.
  • سيبدأ النظام في التحقق من صحة تسجيلك في توثيق البصمة، عن طريق التأكد من رقم الإقامة والهوية.
  • حيث تظهر البصمة المسجلة في أسفل الصفحة؛ وهي عبارة عن البصمة المحدثة.
  • إذا لم يكن المقيم مسجل في خدمة توثيق البصمة، ستظهر نتيجة الاستعلام في أسفل الصفحة وتظهر حالة المتقدم بأن بصمته غير محدثة.

رابط تسجيل البصمة 1442

يعتبر نظام تسجيل وتوثيق البصمة من الأنظمة التي تتبعها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على المحافظة على الأمن والأمان داخل أراضيها، من خلال توفير سجلات تحتوي على بيانات المواطنين والمقيمين. يتم الحصول على هذه السجلات من خلال نظام آلي محكم في المديرية العامة للجوازات، وتهدف هذه السجلات إلى حماية الأفراد من الملاحقة القانونية.

حذرت الهيئة العامة للجوازات من خلال موقعها الإلكتروني من إيقاف سجلات المغتربين غير الموثقة في نظام البصمة على النظم الإلكترونية التي لا تحتوي على بصماتهم.

أعلنت هيئة الجوازات عبر موقعها الرسمي عن إجراءات تسجيل بصمة الأصابع، من خلال الرابط التالي، والذي يعتبر واحدا من المواقع الحديثة المجهزة بأحدث التقنيات الإلكترونية التي تتيح خدمة التسجيل للمقيمين في مختلف مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية.

من خلال هذا المقال، قدمنا الرابط الرسمي والخطوات التي يمكن أن تساعدك في توثيق البصمة التي تساعد في تسجيل بياناتك الرسمية من خلال وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، مع ضمان الأمن والأمان، وأيضا ضرورة وجود تلك البيانات لدى هيئة الجوازات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى