أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

زوجة ذي اليزن بن هيثم هل هو متزوج ام لا ؟ أسرار تعرفها للمرة الأولي

زوجة ذي اليزن بن هيثم

في هذه المقالة، سنتحدث عن زوجة ذي اليزن بن هيثم عبر موقع موسوعة، وسنوضح آخر مرسوم صدر عن ولي العهد العماني، بالإضافة إلى ذكر أهم إنجازاته في سلطنة عمان.

يعتبر ذي يزن بن هيثم أول ولي عهد يترأس السلطنة في العصر الحديث، وهو أكبر أبناء السلطان هيثم الذي كان الحاكم العاشر لسلطنة عمان، ونظرا لعدم وجود أبناء للسلطان قابوس، تم تكليفه بالحكم عقب وفاة السلطان مباشرة، ويرى البعض أن قرارات ذي يزن ستنمي الدولة في جميع المجالات، وأن شبابه وتوليه للسلطنة سيمكنه من رؤية المستقبل والسعي لتطوير الدولة ورفعتها في فترة قصيرة.

يشكو الكثيرون من معرفة زوجة ذي اليزن بن هيثم الذي يحكم الدولة، وسنناقش ذلك في الفقرات التالية.

  • لم يتضح حتى الآن ما إذا كان ولي العهد العماني ذي اليزن بن هيثم متزوجا حاليا أم لا، فقد ظهرت بعض الأخبار التي تشير إلى زواجه من ابنة عمة السيدة ميان بنت شهاب بن طارق، ولكن تم نفي تلك الشائعة.
  • وقد أعلن رسميا توليه رئاسة العهد وفقا للتعديلات الدستورية التي تمت في سلطنة عمان.
  • أصدر ولي العهد ذي يزن قرارات جديدة بشأن السلطنة، وأول مرسوم صدر بتغيير وإنشاء نظام جديد ينظم إجراءات نقل الولاية والحكم.
  • أعلن التلفزيون العماني أن المرسوم السلطاني رقم 6 لعام 2021 يشمل نقل الحكم إلى ولي العهد الجديد، بالإضافة إلى توضيح اختصاصاته ومهامه داخل البلاد. أكدت السلطنة احترامها للقانون والدستور وأن السلطة القضائية ستظل مستقلة وهي عنصر أساسي داخل البلاد.
  • تتم نقل سلطة الحكم لأبناء الحاكم الأكبر بدءا من الابن الأكبر من الأبناء الذكور، ثم يأتي بعده أكبر أحفاده.

ذي يزن بن هيثم مواليد

يتطلع عدد كبير من الناس إلى معرفة السيرة الذاتية لولي العهد العماني ذي يزن بن هيثم، لذلك نتناول سرد معلومات عنه في تلك الفقرة.

  • ولد ذي يزن في 21 أغسطس عام 1990، في مدينة مسقط بعمان.
  • هو ابن السلطان هيثم بن طارق ووالدته هي السيدة عهد بنت عبد الله البوسعيدية.
  • حاز ذي يزن على درجة البكالوريوس في العلوم الإنسانية من جامعة أكسفورد في بريطانيا.
  • أما أشقاء ولي العهد، فلديه أخ بالتبني وهو بلعرب بن هيثم بن طارق، وأختان هما ثريا بنت هيثم بن طارق وأميمة بنت هيثم بن طارق.

أهم إنجازات ولي العهد العماني

بعد أن تناولنا زوجة ذي اليزن بن هيثم في بداية المقال، سنذكر لكم في تلك الفقرة أبرز إنجازات ذي يزن بن هيثم في الأسطر التالية

  • بالرغم من صغر سنه، يتولى ولي عهد سلطنة عمان، ذي يزن بن هيثم، منصب السكرتير في السفارة العمانية في بريطانيا، وقد ساهم أيضا في تنظيم حفل اليوم الوطني للشباب وكأس السلطان لكرة القدم في السلطنة خلال عام 2019م.
  • يعد من أصغر الوزراء الذين تم تعيينهم في حكومة سلطنة عمان، حيث تم تعيينه وزيرا للثقافة والرياضة والشباب في عام 2020 ولم يتجاوز عمره الثلاثين عاما.
  • ثبت ذي يزن قدرته على تولي مسئولية الدولة والحكم خلال تلك الفترة، من خلال اتخاذه لقرارات صائبة ومهمة من أجل السلطنة.
  • ويذكر أنه تولى حكم السلطنة بعد وفاة السلطان قابوس، وما يحدث الآن في البلاد هو نقل الحكم بشكل رسمي.

ذي يزن بن هيثم بن طارق انستقرام

يتابع صاحب السمو الحاكم، ذي يزن بن طارق، عددا كبيرا من المواطنين العرب من مختلف البلدان، لذلك سنقدم رابطا لحساب ذي يزن بن هيثم بن طارق على إنستقرام كما يلي:

  • يستطيع أي شخص لديه حساب على انستقرام متابعة ولي العهد العماني من خلال الدخول إلى هذا الرابط.
  • أطلقت سلطنة عمان موقعا رسميا للدولة، حيث تعلن من خلاله قرارات ولي العهد وآخر التطورات، بالإضافة إلى تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، وللوصول إلى المنصة، يرجى النقر على الكلمة هنا.

هكذا وصلنا إلى نهاية مقال زوجة ذي اليزن بن هيثم، حيث تناولنا فيه أخبار زواجه والسيرة الذاتية لولي العهد العماني، وأهم إنجازاته وأحدث قراراته في الفترة الأخيرة، وأيضا وضعنا رابط حساب سمو العهد الرسمي في إنستقرام ورابط موقع سلطنة عمان الإلكتروني، نتمنى أن يكون مقالنا واضحا وشاملا ونأمل متابعتكم لباقي مقالاتنا.

لقراءة المزيد من المقالات والاطلاع علي كل جديد، يرجي زيارة موقع الموسوعة العربية الشاملة.

تفاصيل رؤية عمان 2040 في التعليم والاقتصاد.. تشمل جميع جوانب رؤية سلطنة عمان الجديدة

تنزيل خريطة سلطنة عمان مع المحافظات والحدود بأعلى جودة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى