المراجعموسوعة كيف

كيفية تتبع سمسا

يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية تتبع شحنات سمسا؟ سنقدم لكم الإجابة من خلال هذه المقالة، حيث تعتبر سمسا واحدة من أشهر شركات الشحن والنقل في المملكة العربية السعودية. تأسست في عام 1944 ومنذ ذلك الحين قامت بتقديم جميع خدمات النقل والشحن البحري والجوي، وخدمات التخليص الجمركي، والعديد من الخدمات المتعلقة بالشحن المحلي والدولي

تمتلك هذه الشركة 8 منافذ برية وبحرية داخل المملكة العربية السعودية، وتقوم بتسليم الشحنات لأكثر من 230 جهة في جميع أنحاء العالم، ولديها العديد من الفروع في المملكة، وقد وضعت الشركة طريقة لتتبع الشحنات، سنقدم هذه الطريقة في السطور التالية على الموسوعة

كيفية تتبع سمسا

كثير من الأفراد يحتاجون إلى تتبع شحناتهم، وقد قدمت الشركة هذه الخدمة عن طريق الدخول إلى منصتها الإلكترونية واتخاذ بعض الخطوات، وسنوضح هذه الخطوات في السطور التالية.

  • في البداية، يتم الوصول إلى الموقع الرسمي لشركة سمسا، ويمكنك الوصول إليه عن طريق النقر على هذا الرابط.
  • بعد فتح الرابط، ستنتقل إلى الصفحة الرسمية للموقع حيث يمكنك النزول إلى الأسفل للعثور على مربع البحث المخصص لتتبع الشحنات، ثم قم بإدخال رقم بوليصة الشحن الخاصة بالمنتج المشحون.
  • بعد إدخال رقم البوليصة يتم الضغط على زر التتبع.
  • بعد ذلك، ستنتقل إلى صفحة تحتوي على اسم الشحنة وحالتها وجميع المعلومات المتعلقة بالشحنة. إذا تم تسليم الشحنة، ستجدون المعلومات حول حالة المنتج وبجانبها التواريخ مثل “تاريخ استلام الشحنة” و”تاريخ التسليم”. إذا لم يتم تسليمها بعد، ستظهر الشحنة في تصنيف “جاري تسليم الشحنة.

طريقة تتبع الشحنة على تطبيق سمسا

يمكن تتبع الشحنات عبر تحميل تطبيق الشركة على الهواتف المحمولة. إذا كان لديك نظام Android، يمكنك تحميل التطبيق من هذا الرابط. وإذا كان لديك نظام iOS، فيمكنك تحميله من هذا الرابط. بعد التحميل، يجب اتباع الخطوات التالية

  • في البداية، يتم تثبيت التطبيق على الهاتف باستخدام الروابط المذكورة في الجمل السابقة.
  • ثم يتم فتح التطبيق ليظهر الصفحة الأولى وتحتوي على مميزات التطبيق، يتم قراءتها ثم النقر على خيار “متابعة”.
  • في الخطوة التالية يتمإدخال رقم الهاتف من أجل تفعيل الحساب، وعندها سيتم تلقي رسالة تحتوي على كود تفعيل يتم إدخال الكود في المكان المخصص لذلك وقد يتم إضافته بطريقة تلقائية.
  • في الصفحة التالية، يجب إدخال كلمة السر لاستكمال إنشاء الحساب.
  • بعد ذلك، ستظهر الصفحة الرسمية للتطبيق وتحتوي على العديد من الخيارات، بما في ذلك خيار التتبع الذي يجب الضغط عليه.
  • بعد ذلك، سيتم تحويل التطبيق إلى صفحة تتبع الشحنات، حيث يتم إدخال رقم التتبع والضغط على خيار “تابع”.
  • بعد إتمام جميع الخطوات السابقة، ستظهر صفحة تحتوي على جميع النتائج المتعلقة بنتيجة البحث، ومن خلالها يمكن التعرف على المرحلة التي وصلت إليها الشحنة.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، حيث قدمنا لكم جميع الطرق التي يمكنكم استخدامها لتتبع شحنات شركة سمسا. نأمل أننا قدمنا لكم محتوى مفيد وواضح حول استفساركم اليوم. نحن نحرص دائما على تقديم معلومات موثوقة من خلال الرجوع إلى المصادر الرئيسية للمعلومات. وفي الختام، نود أن نشكركم على متابعتكم الجيدة لنا.

لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة يمكنكم متابعة مقال:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى