أخبار المشاهيرفنون و ترفيه

من هي بنت عبير عيسى أسرار تعرفها للمرة الأولى

من هي بنت عبير عيسى

في هذا المقال، سنتحدث عن بنت عبير عيسى، وهي شخصية معروفة في المجتمع العربي. شهد العرب تقدما كبيرا في مجالات مختلفة من الفنون، وذلك بفضل وجود العديد من المواهب المتميزة التي تشارك في أعمال متنوعة. فأهل العرب كانوا الأوائل الذين اهتموا بالتمثيل والسينما وإنتاج المسرحيات المختلفة، بالإضافة إلى المسلسلات الدرامية وغيرها، ولم يكتفوا بذلك، بل استثمروا المواهب الكبيرة في إنتاج العديد من الأفلام ذات الهدف النبيل.

تعتبر مصر والشاشات العربية بها من أكثر الدول والشاشات التي يتم من خلالها عرض المسلسلات والأعمال الدرامية المختلفة، نظرا لتنوع الفنانين المقدمين للأعمال ومنهم الفنانة يسرا والفنان القدير عادل إمام الذين يتميزون بالخفة والتمثيل الصادق الجيد، لم تقتصر الدراما على مصر فقط بل انتشرت أيضا إلى الأردن، حيث يتواجد الكثير من الفنانين والمشاهير المعروفين بأعمالهم الفنية المميزة، ومن بينهم الفنانة عبير عيسى، وبعد البحث في العديد من محركات البحث المختلفة، وجدنا الإجابة على سؤال من هي ابنة عبير عيسى فيما يلي:

  • تعتبر منية قديس ابنة الفنانة عبير عيسى، حيث اتجهت نحو مجال الفن الذي تراثته من والدتها الفنانة الأردنية الكبيرة عبير عيسى.

بنت الفنانة عبير عيسى

تعرفنا في الجمل السابقة على هوية بنت عبير عيسى، حيث تزوجت الفنانة الأردنية عبير عيسى في سن صغيرة واستمر الزواج لمدة أحد عشر عاما. خلال هذه الفترة، كانت تعاني من بعض الأمراض التي أثرت على قدرتها على الإنجاب، وبعد مرور ثماني سنوات من الزواج، اكتشفت عبير عيسى أنها حامل بفتاة.

هي الابنة الوحيدة للفنانة عبير عيسى، حيث تم اختيار اسمها منية من قبل والدتها، اهتمت الفنانة الكبيرة عبير عيسى بابنتها كثيرا حتى وصلت إلى سن البلوغ وتزوجت من رجل صالح في عام 2014، ثم بعد الزواج مباشرة تزوجت عبير عيسى من رجل آخر غير زوجها.

  • اختارت ابنة الفنانة عبير عيسى العمل في مجال الدراما والسينما والمسلسلات العربية التي تهدف إلى نقل رسائل مختلفة، وشاركت في العديد من الأعمال الدرامية العربية المتنوعة مثل مسلسل صبر العذوب ومسلسل أيام من الماضي، بالإضافة إلى مسلسل نوف.

من هي عبير عيسى

بعد أن تحدثنا عن من هي بنت عبير عيسى، سنتحدث الآن عن الفنانة القديرة عبير عيسى، وذلك بسبب مشاركتها الفعالة والمتميزة في المسلسلات الدرامية الأردنية، التي تعرض للجمهور في مختلف أنحاء الوطن العربي، حيث أطلق عليها الجمهور لقب سندريلا الشاشة الأردنية نظرا لمحبتهم الشديدة لها ولأدائها المتنوع في مجالات التمثيل.

  • عبير عيسى، الفنانة الأردنية، ولدت في عمان في أبريل عام 1961، وأصولها تعود إلى الأردن، حيث يحمل والدها الجنسية الأردنية وينتمي إلى الأصول السريانية التركية، ووالدتها تحمل الجنسية الفلسطينية.
  • تحملت عبير عيسى الصعوبات والتعب في سن صغيرة بعد أن تعرض والدها لوعكة صحية أدت إلى توقفه عن العمل. دفعتها هذه الظروف للبحث المستمر عن وظائف مختلفة لمساعدة والدها وأخواتها. إذ تمتلك عبير عيسى أربعة أخوة وشقيق واحد فقط.

المسيرة الفنية لعبير عيسى

  • بدأت عبير عيسى مشوارها الفني في عام 1977 بعد العديد من العروض التي تلقتها من مدير الإذاعة والتلفزيون، وبعد ذلك قررت القيام ببطولة مسلسل درامي تم تصويره في اليونان المليئة بالمناظر الطبيعية بالتعاون مع الرحابنة.
  • في عام 1987، شاركت الممثلة عبير في مسلسل وعاد الحب، حيث قدمت رسائل مختلفة لجمهورها المحب لها، ثم اشتهرت في أنحاء الوطن العربي بعد انضمامها إلى فريق عمل مسلسل حارة أبو عواد، وقدمت دور شخصية عظيمة تدعى نجاح.
  • اختارت الفنانة عبير عيسى العمل في مجال المسرح والسينما وحققت العديد من الأعمال الرمزية في هذه المجالات. وصلت إلى منصب رئيس للجنة العليا في مهرجان صيف الزرقاء للمسرح العربي في عام 2019. كما شاركت في مختلف الأعمال البدوية التي تتميز بالروح الهادئة والطبيعة المذهلة التي يفضلها الجمهور في العالم العربي.

أعمال عبير عيسى

تناقش هنا الأعمال المختلفة لعبير عيسى بعد الحديث عن هوية ابنة عبير عيسى وتعريف الفنانة الأردنية، تعتبر الأعمال الفنية التي شاركت فيها الفنانة الأردنية القديرة عبير عيسى وابنتها منية متنوعة، فمنها في مجال الإذاعة والتلفزيون، ومنها في مجال السينما والمسرح وتقديم البرامج المختلفة، كما تشمل مشاركتها الفعالة في مجال الدوبلاج، وإليكم بعض أعمال عبير عيسى كما يلي:

  • تم عرض برنامج كنوز وحكايات لعبير عيسى على الشاشات العربية في عام 1982.
  • قدمت العديد من الأفلام من خلال كاميرات السينما، مثل (بوابة الجنة، والمسعور، والرغبة في السقوط، بالإضافة إلى صهيل الأصايل).
  • شاركت في تأدية الأدوار الصوتية في مسلسلات لاتينية مختلفة، ومن أمثلة تلك المسلسلات (روابط الحب، إيديرا، ماريا اميليا).
  • حققت شهرة كبيرة في مجال المسرح من خلال أعمال مثل “اختيار حواء” و”عريس بنت سلطان” و”حفلة على غفلة”.
  • هناك العديد من البرامج التلفزيونية مثل نوف ودرب الشهامة ولعنة كارما وضوء أسود وتوم الغرة وأبناء القلعة والعزيمة والمحتالة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى النهاية بعد أن تحدثنا عن بنت عبير عيسى، وتعرفنا على ابنة الفنانة الأردنية المشهورة في الوطن العربي بأعمالها المتنوعة الرائعة بعبير عيسى، إلى جانب سرد المسيرة الفنية لها على مر السنوات المختلفة، ضمن الأعمال المتنوعة التي قامت بها في المجالات السينمائية والمسرحية والدرامية.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى