أسأل الخبراءالمراجع

خطاب تنازل سائق خاص .. نموذج نقل كفالة سائق خاص

في الفقرة التالية، سنقدم لكم نسخة من خطاب تنازل سائق خاص بالتفصيل. لا يمكن لأي وافد التواجد في المملكة العربية السعودية إلا بكفالة مواطن سعودي. ولا يمكن للوافد الخروج من المملكة أو الدخول إليها من دون موافقة الكفيل. في بعض الأحيان، يحتاج الشخص المكفول إلى نقل كفالته لكفيل آخر. ولا يمكن إتمام هذه العملية إلا بموافقة الكفيلين الأول والثاني. في الماضي، كانت هذه العملية تتم بطريقة تقليدية للغاية. ولكن تسعى المملكة العربية السعودية إلى توفير الخدمات الإلكترونية التي تسهل نقل الكفالة والتنازل عنها عبر الإنترنت. في المقال التالي، سنقدم لكم نموذج تنازل سائق خاص وخطوات التنازل عن كفالة السائق بالتفصيل.

جدول المحتويات

خطاب تنازل سائق خاص

في السابق، كانت إجراءات نقل السائق من كفالة شخص إلى كفالة شخص آخر تتم بطريقة تقليدية عبر المعاملات الورقية. يتم ذلك من خلال إرسال طلب من الكفيل الجديد إلى الكفيل الأول، يطلب فيه نقل كفالة الشخص المكفول إليه. ثم يتم كتابة تنازل من الكفيل الأول وختمه من مصلحة الجوازات في المملكة العربية السعودية. بعد ذلك، يقوم الشخص المكفول بتسديد رسوم نقل الكفالة في مكتب الجوازات. كانت هذه العملية تتم بطريقة تقليدية للغاية. في الفقرة التالية، نقدم لكم نموذج طلب التنازل عن السائق الخاص ونقله إلى كفالة أخرى.

نموذج طلب تنازل

سيادة المدير العزيز، مدير مكتب الجوازات في منطقة….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إشارة إلى خطاب المؤسسة (…)، الخاص بنقل الكفالة.

الاسم/ (…..).

الجنسية/ (…..).

رقم الإقامة/ (…..).

نفيدكم بأنه ليس لدينا مانع من نقل كفالة السيد/… الواردة من الخارج.

عند الانتهاء، يجب أن يقدم لنا نسخة من قرار نقل الكفالة.

وتقبلوا منا وافر التحية.

نقل كفالة سائق خاص إلكترونياً

تهدف الحكومة، وفقا لرؤية المملكة 2030مـ، إلى تبسيط وتسهيل جميع الإجراءات الحكومية وإتمامها بشكل إلكتروني، بهدف توفير وقت وجهد المواطنين والمقيمين في إجراءاتهم القانونية المختلفة. كما تعمل الحكومة على تخفيف الضغط على مكاتب الجوازات، والآن يمكن للكفيل نقل كفالته لشخص آخر بسهولة عبر موقع وزارة العمل الإلكتروني. سنشرح في هذه الفقرة خطوات نقل كفالة سائق خاص بشكل مبسط.

  • في البداية، سجل الدخول إلى موقع وزارة العمل بالمملكة العربية السعودية، واذهب إلى الصفحة المخصصة لخدمة الموافقة على نقل وافد خاص من خلال الرابط التالي.
  • ثم انقر على أيقونة بدء الخدمة، كما هو موضح في الصورة أمامك.

  • بعد أن يتم تحويلك إلى صفحة أخرى، انقر على “قسم الخدمات الإلكترونية” في تلك الصفحة، ثم انقر على “طلب نقل الكفالة” في هذا القسم.
  • سيتم طلب منك تحديد المؤسسة التي ترغب في نقل كفالة المكفول إليها من قبل الموقع.
  • ثم، قم بتقديم طلب نقل كفالة عن طريق كتابة اسم الشخص المكفول بالكامل كما هو مذكور في بطاقة الإقامة، ثم اكتب رقم إقامة الشخص المكفول، وسيتم عرض بيانات المكفول بالتفصيل على الموقع.
  • ثم انقر على أيقونة “تحرير محضر التعهد”، وعبره يقوم الكفيل الجديد بكتابة تعهد بأنه يوافق على نقل المكفول على كفالته، ثم انقر على “إرسال”.
  • وينتظر الكفيل الجديد خطابا من الكفيل القديم بالتنازل عن المقيم.
  • وذلك عن طريق دخول الكفيل السابق إلى موقع وزارة العمل، ثم تحديد اسم المؤسسة التي يمتلكها، والتي يرغب في نقل كفالة المقيم منها.
  • ثم يتم النقر على زر “نقل وافد”، حيث يقوم الموقع بعرض صفحة تحتوي على جميع بيانات الشخص المقيم.
  • يقوم الكفيل بالنقر على أيقونة “موافق” لإكمال إجراءات النقل بسهولة.
  • ثم يجب على المقيم دفع رسوم نقل الكفالة في إحدى مكاتب الجوازات في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى