التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

كيفية علاج مسامات الوجه مجرب

ما هو العلاج المناسب لمشكلة فتح المسامات في الوجه التي تسبب الاحراج للفتيات والنساء بشكل عام وفي جميع الأعمار؟” هذا هو السؤال الذي نناقشه بالتفصيل في مقالنا على موسوعة، خاصة أن أسباب ظهور المسامات المفتوحة على الأنف والوجه بشكل عام تعود إلى العوامل الوراثية وفقا للأطباء، بالإضافة إلى بعض الأسباب الأخرى المؤدية إلى ظهور المسامات؛ فالإرهاق المستمر والتوتر هما العوامل التي تساهم في بروز المسامات على الوجه، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الكولاجين في الجسم والبشرة، وهو ما يجعل البشرة تفتقد للمرونة والجاذبية.

تعتبر المسامات الوجهية المتوسعة من أكبر المشكلات التي تعاني منها الفتيات في مرحلة المراهقة، بالإضافة إلى النساء بعد منتصف العمر، وبشكل خاص في المرحلة التي تلي فترة انقطاع الطمث، بالإضافة إلى الرجال الذين يتعرضون لأشعة الشمس والتعرق.

وماذا عن العلاجات المعروفة لتصغير مسامات الوجه باستخدام الأعشاب؟ سنقدم لكم طرقا لتصغير مسامات الوجه بناء على تجربتي وتجارب العديد من الفتيات اللاتي يعانين من مشكلة مسامات الوجه. سنناقش العلاجات التي تشمل الليزر والأعشاب والكريمات للتخفيف من مشكلة مسامات الوجه، فتابعونا.

علاج مسامات الوجه

تظهر المشكلات على الوجه والبشرة الدهنية من خلال استخدام الكريمات والماسكات الطبيعية والأعشاب، بالإضافة إلى الوصفات والعلاجات المبتكرة التي جعلت من الليزر الحل الأول للتخلص من جميع مشكلات الجلد مثل الكلف والتصبغات والمسام الواسعة. وماذا عن علاج مسامات الوجه؟ سنوضح ذلك في الجمل التالية

  • مقشر البشرة: تعتبر تقشير البشرة من أحد أشهر الوسائل التي تساهم في منحك بشرة مثالية، وهي تساهم بشكل خاص في التخلص من الجلد الميت والبثور، وكذلك في تصغير حجم المسام.
  • ماسكات عشبية طبيعية: هناك مجموعة من الأعشاب الطبية التي أصبحت العنصر الأساسي في الحصول على بشرة نضرة وجميلة خالية من العيوب، وتعتبر النضارة مميزة، وخاصة أن هناك مجموعة من الوصفات تستخدم الليمون لإزالة بقع الوجه.
  • تجنب البخار الصادر عن أجهزة التجفيف: يعتبر البخار الناتج من المكواة أو السشوار من أهم المواد التي تفتح مسام البشرة، حيث يعمل الهواء الساخن على توسيع الفتحات.
  • بيكربونات الصوديوم لإزالة الرؤوس السوداء: الاستفادة من خليط بيكربونات الصوديوم وتركه على الوجه لمدة 5 دقائق، خاصة في منطقة الأنف التي تحتوي على مسامات واسعة، يساعد في الحصول على بشرة خالية من المسامات المفتوحة
  • الثلج في التخلُص من مسامات الوجه الواسعة: قوالب الثلج هي واحدة من الحلول الأفضل لإغلاق مسام الوجه. فالماء البارد يعتني بالبشرة ويمنع ظهور الخطوط الرفيعة، بالإضافة إلى الحفاظ على النضارة والجمال ومنع الترهلات.
  • عدم استخدام أنواع من الصابون التي تحتوي على مواد كيميائية مؤثرة: يعتبر استخدام الصابون الكيميائي ضارا للبشرة ويسبب جفافها، وبالتالي فإن الجلد يفرز كميات كبيرة من الزيوت لمكافحة هذا الجفاف.
  • ماء الورد في غلق مسام البشرة الدهنية: يعتبر استخدام ماء الورد يوميا في الصباح والمساء واحدة من العلاجات المناسبة للحصول على بشرة جذابة وجميلة خالية من المسامات الواسعة، بالإضافة إلى منح البشرة القدرة على مقاومة ظهور التجاعيد، مما يؤخر ظهور علامات الشيخوخة.

كريم لعلاج المسام الواسعة

هناك قائمة بأسماء كريمات لعلاج المسام الواسعة التي تساعد البشرة على التخلص من المظهر الذي لا يرغب فيه البعض، بالإضافة إلى تضييق المسام، نظرا لأنها تعد واحدة من العوامل المساعدة في ظهور حب الشباب بسبب اجتذابها للأتربة والغبار، فما هي أبرز العلاجات التي تستخدم في علاج المسام الواسعة للوجه، هذا ما سنشير إليه فيما يلي:

  • أطباء الجلدية يشيرون إلى كريم La Roche-Posay لقدرته على تقليل حجم المسام الواسعة.
  • صالونات التجميل توصي باستخدام عدة ماسكات وكريمات طبية، بما في ذلك كريم بيوديرما .
  • يوضح أطباء الجلدية أن استخدام كريم ole يساعد في تقليل حجم المسامات الكبيرة في الوجه والأنف.
  • بالنظر إلى معظم خبراء التجميل، يعتبر كريم Neutrogena Oil-Free Moisturizer قادرا على تقليل حجم المسامات الواسعة. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر كريم Boscia exfoliating Peel Gel له تأثير كبير في التخلص من مسامات الوجه الواسعة، ويعتبر كريم Vichy Normaderm Total Mat أفضل علاج لمسامات الوجه التي تظهر على البشرة الدهنية ويقوم بإزالتها.
  • يوصي أطباء الأمراض الجلدية والتجميل باستخدام كريم لعلاج مسامات الوجه مثل BIODERMA Sébium Pore Refiner.

علاج مسامات الوجه الواسعة بالليزر

هناك العديد من العلاجات التي تساهم في تحسين العناية بالبشرة والتخلص من مسامات الوجه الواسعة باستخدام الليزر. ما هي أشهر علاجات الليزر للتخلص من مسامات الوجه الواسعة؟ سنستعرض ذلك في الفقرات التالية:

  • اكتشف الأطباء قوة كبيرة لليزر في التخلص من المسامات الواسعة في الوجه؛ حيث يتم استخدام تقنية الليزر الفراكشينال بتقنية Clear Fit؛ حيث تساعد البشرة على أن تبدو أكثر نضارة وجمالا، بالإضافة إلى دورها في التخلص من المسام الواسعة، فإلى جانب ذلك، يتم تمرير الليزر الأحمر على الوجه بجهاز بعيد عن البشرة ليعيد إليها الانتعاش والجمال.
  • هذا يسمح للبشرة بتجديد الكولاجين والعناصر الصحية الموجودة فيها، وبالتالي يعطي الوجه والبشرة نضارة متفوقة.
  • تقدم تقنية الليزر مجموعة من الميزات البارزة مثل التخلص من البقايا والجلد الميت والخلايا الخاملة، بالإضافة إلى أنها تعمل كمقشر للبشرة ومنطقة الأنف.

أسعار ليزر الوجه الفراكشينال ليزر

في حين يطرح العديد من السيدات والفتيات أسئلة حول أسعار الليزر المقشر للوجه، والذي يقضي على المسام الواسعة والخلايا الميتة والبقع والكلف والتصبغات؛ سنجيب على هذه الأسئلة فيما يلي:

  • تتم عمليات إزالة المسامات بواسطة الليزر في الدول العربية، بما في ذلك السعودية، بأسعار تتراوح بين 200 و 300 دولار أمريكي.
  • العمليات السرية تجري في الدول الأوروبية بأسعار تتراوح بين 900 و 1400 دولار أمريكي.

علاج مسامات الوجه بالاعشاب

يمكن لك يا عزيزي أن تدخل الطب البديل في جميع جوانب الحياة من الأمور البسيطة حتى الأخطر. وهناك عدد من العلاجات التي تساعد في تقليل حجم المسام الواسعة والمفتوحة على البشرة الدهنية بشكل خاص. فلنتعرف على الأعشاب التي تعتبر الأكثر فعالية في القضاء على المسام الواسعة من خلال السطور التالية

زيت القرنفل لعلاج مسامات الوجه

  • بعض الزيوت العشبية المستخلصة من الأشجار ومن خيرات الطبيعة تساهم في الحصول على بشرة نضرة وجديدة وشابة وذات جمال عالي، ومن أبرز تلك الزيوت الطبيعية؛ زيت القرنفل الذي يحتوي على مواد طبيعية قادرة على إزالة الجلد الميت وسد المسام المفتوحة.

زيت الشاري لعلاج المسام المفتوحة

  • زيت شجرة الشاي يمكن أن يساعد في تقليل حجم المسام، ولكن يجب استخدامه بانتظام للحصول على النتائج المرغوبة في البشرة دون الحاجة لليزر أو التقشير.

زيت القرفة وفعاليته في إزالة الرؤوس السوداء

  • زيت القرفة من أشهر الزيوت العشبية التي تساهم في الحصول على بشرة خالية من المسامات الواسعة، يمكن استخدامه بشكل مباشر على الوجه، أو بشكل غير مباشر عن طريق وضعه في قوالب الثلج ومن ثم تدليك البشرة الطبيعية به.

الطمي وعلاج مسامات الوجه

  • الطمي الطبيعي هو واحد من أشهر الوصفات الطبية التي تهتم بالبشرة الدهنية بشكل خاص، ويعطيها مظهرا فريدا وتوهجا وحيوية تسعى إليها كل فتاة.
  • تطبيق الطمي المغربي على الوجه بشكل أسبوعي له تأثير كبير في التخلص من البثور وإزالة الرؤوس السوداء. كما يساعد على علاج مسامات الوجه الواسعة، حيث يساعد على تجميع الأتربة وانسداد المسام وبالتالي تكوين البثور. لذا، يجب على كل فتاة أن تولي اهتماما لضرورة إغلاق المسامات.
  • يعمل الطمي أو الطين على علاج العديد من مشكلات البشرة مثل الرؤوس السوداء والتجاعيد والخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى تقليل حجم المسام الواسعة في الأنف والوجه.
  • يعتبر الطين الطبيعي المخلوط مع زيت الجوجوبا الطبيعي من أفضل الوصفات الطبية التي تعطي البشرة العناية الفائقة وتساعد في تقليل حجم المسام، خاصة عند استخدامها يوميا للتخلص من البقع والتصبغات وإغلاق المسام الواسعة.

تصغير مسامات الوجه تجربتي

الاهتمام بالبشرة وغسلها بغسول الوجه ذو العناية الفائقة يعد من أهم وأبرز طرق حماية الوجه من المسامات المفتوحة في الوجه، بالإضافة إلى دوره في ترطيب الوجه. وقد شاركت عدد من النساء والفتيات تجاربهن حول كيفية تصغير مسامات الوجه، وهذا ما سنستعرضه فيما يلي:

  • اعتمدت سيدة على الشوفان في خلطة وتطبيقها على الوجه ومن ثم غسلها بالماء البارد، وكان لذلك تأثير كبير على الوجه.
  • تم ذكر استخدام فتاة للباباويا لقدرتها على تصغير المسام الواسعة، وترك البابايا على الوجه لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق.
  • تفترض سيدة أن السبب وراء مشكلتها مع المسام الواسعة هو عدم شرب كميات كبيرة من الماء.
  • وهكذا نجد أن العديد من الفتيات قامت بتطبيق وصفة الزبادي والعسل على وجوههن بأكملها، بالإضافة إلى الاهتمام بعدم التعرض للشمس وترطيب الوجه بشكل مستمر باستخدام ماء الورد الطبيعي يوميا، بالإضافة إلى تجنب وضع المكياج بكميات كبيرة على البشرة وتقليل التعرض المباشر للبخار.
  • ينصح خبراء التجميل بإضافة عسل النحل إلى مزيج الليمون، من خلال مزج ملعقة من العسل مع ليمونة، وخاصة إذا تم ترك هذا المزيج على الوجه لمدة 5 دقائق فقط لتجنب حدوث التهاب الجلد، نظرا لأنه حامضي؛ وهناك العديد من الوصفات الطبية الأخرى المعروفة مثل وضع الخيار على الوجه.

قدمنا في مقالنا علاج مسامات الوجه الدهني والمختلط والعادي. يعتبر أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر تعرضا لمشكلة المسامات الواسعة. نأمل أن نكون قدمنا مجموعة متنوعة من الحلول؛ من خلال الكريمات والأعشاب والترطيب الطبيعي في مقالنا. ندعوكم لمتابعة كل جديد عبر موسوعة ومقالات الاهتم بالبشرة والمسام الطبيعية عبر موسوعة العناية بالبشرة.

يمكنك أيضا أيها القارئ العزيز متابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة :

1-أفضل قناع لتنظيف الوجه مجرب

2-ماسك تنظيف الوجه

المراجع

1-

2-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى