الحالات المرضيةصحة

علاج أبو صفار بالثوم للكبار .. أعراض وأسباب اليرقان وعلاجه

علاج أبو صفار بالثوم للكبار مجرب وسريع، حيث يعد مرض أبو صفار هو واحد من ضمن الأمراض التي يتعرض الكثير من الأشخاص إلى الإصابة بها سواء كانوا صغارا أو كبارا، فهو من الأمراض التي يصاب بها جميع الفئات العمرية، والأطفال الحديثي الولادة هم من أكثر الأشخاص عرضة للإصابة به، وذلك بسبب عدم اكتمال الكبد لديهم، ويمكن علاجه مرض الصفار من خلال بعض المكونات الطبيعية، والتي من بينها الثوم، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كيفية استخدام الثوم من أجل علاج مرض أبي صفار الذي يصيب الكبار.

ما هو مرض أبو صفار

يعتبر مرض أبو صفار أحد الأمراض الفيروسية التي تصيب الكبد. يحدث هذا المرض بسبب إنتاج مادة البيليروبين من تكسير خلايا الدم الحمراء. يتعامل الكبد بشكل طبيعي مع هذه المادة، ولكن في حالة ضعف الكبد أو في حالة الأطفال حديثي الولادة الذين لم يكتمل نمو كبدهم بعد، يكون من الصعب التخلص من هذه المادة، مما يؤدي إلى إصابة الشخص بهذا المرض.

أعراض مرض أبو صفار

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على الأشخاص المصابين بمرض أبو صفار، وهو مرض يصيب البالغين، وتظهر الأعراض على الجسم بعد فترة من الإصابة بالمرض، ومن بين تلك الأعراض:

  • يتسبب البيليروبين في تلوين الجلد باللون الأصفر، ويحدث تغير في لون الجلد بأكمله ليصبح أصفرا، ويمتد الصفار إلى البياض في العين ويصبح لونه أصفرا.
  • الإصابة بألم شديد في منطقة البطن، وذلك في الجانب الأيمن، من الأعلى.
  • شعور شديد بالغثيان مع فقدان الرغبة في تناول الطعام بالكامل.
  • الإصابة بالقيء المتكرر طوال اليوم، وعدم وجود طعام أو شراب في المعدة.
  • عند حدوث تغيير في لون البول، يتغير من اللون الأصفر إلى اللون البني الداكن، مشابها للون الشاي المغلي.
  • الشعور بالتعب العام والخمول للشخص المصاب.

أسباب الإصابة بمرض أبو صفار

هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض أبو صفار، والتي يجب أخذ الحذر منها، وذلك لتجنب انتشار المرض، ومن بين تلك الأسباب التالية:

  • ينتقل العدوى من شخص مصاب بهذا المرض من خلال الاحتكاك أو الاتصال الجنسي.
  • إذا كان الشخص يعاني من تضخم في حجم الطحال.
  • في حالة إصابة الكبد بالخمول.
  • زيادة تناول بعض أنواع المشروبات الكحولية والخمور التي تحتوي على كميات عالية من السموم.

علاج أبو صفار بالثوم للكبار

يعتبر مرض أبو صفار من الأمراض التي يمكن علاجها بالطرق الطبيعية، وهذه الطرق تعتبر آمنة جدا على صحة المريض. ومن بين هذه الطرق الطبيعية، يأتي الثوم كواحد من أفضل العلاجات الطبيعية، فهو يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد على التخلص من البكتيريا ومكافحة السموم وعلاج مرض أبو صفار. وسنذكر لكم بعض الطرق المختلفة للاستفادة من فوائد الثوم في علاج هذا المرض

الطريقة الأولى لعلاج أبو صفار بالثوم

تكون هذه الطريقة عبارة عن تناول حبات الثوم مباشرة، من خلال بلع بعض حبات الثوم وشرب كميات كبيرة من الماء.

يمكن تناول بعض حبات الثوم المفروم مباشرة، أو إضافته إلى بعض الأطعمة المسلوقة أو الحساء الخاص بالخضروات. يجب تجنب تناول الأطعمة الدهنية التي تحتوي على نسب عالية من الدهون أو الأطعمة التي تحتوي على الصلصة أو الزيوت في هذه الفترة. يجب أن يكون الطعام مسلوق فقط.

الطريقة الثانية لعلاج أبو صفار بالثوم

أما بالنسبة للطريقة الثانية لاستخدام الثوم في علاج مرض أبو صفار عند الكبار، فهي الطريقة الأسهل بالمقارنة مع الطريقة السابقة، وعلى الرغم من عدم ثبوت فعالية هذه الطريقة، إلا أنها من الطرق التقليدية التي استخدمها أجدادنا للتخلص من مرض أبو صفار. تتضمن هذه الطريقة جلب بعض فصوص الثوم وفرمها جيدا، ثم وضع كمية من الثوم المفروم في قطعة من الشاش وربطها بإحكام.

ترتبط هذه الربطة بملابس الشخص أو بيديه، ويقوم الثوم بامتصاص المرض بشكل أسرع، ويلاحظ أيضا تلون الثوم في هذه الحالة باللون الأصفر وهذا يعني أن الثوم امتص الصفراء من الجلد، واكتسبها، ولكن هذه الطريقة ليست فعالة أو مؤكدة لعلاج مرض أبو صفار، ويفضل استشارة الطبيب المتخصص حول هذه الطرق، واستخدام العلاج المناسب أفضل.

الطريقة الثالثة لعلاج أبو صفار بالثوم

يمكن استخدام أبو صفار عن طريق استخدام حبات الثوم، حيث يتم تشكيلها في عقدة عن طريق إدخالها في الخيوط، ويتم ارتداء هذا العقد في منطقة الرقبة للشخص المصاب، ويتم تغيير العقد يوميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى